حوارات وملفات
26 نوفمبر 2016 2:45 مـ 25 صفر 1438

أيمن الجوهرى : سيسكو ستساهم فى مشروعات البنية الأساسية بمنطقة قناة السويس الجديدة

أيمن الجوهرى : سيسكو ستساهم فى  مشروعات البنية الأساسية بمنطقة قناة السويس الجديدة
أيمن الجوهرى المدير العام لشركة سيسكو مصر

 

مدير عام سيسكو مصر : حققنا معدلات نمو مرتفعة فى 2016 فى مصر ... ونتوقع إنفراجة إقتصادية قريبة

90ألف متخرج من أكاديمية سيسكو منذ بدْاية عملها ونقوم بفتح أفاق جديدة للتدريب

 

شركة سيسكو هى أحد أكبر الشركات المتخصصة فى مجال حلول الإتصالات والشبكات فى العالم وكان الهدف من تأسيسها هو تسهيل الربط الشبكي بين الحواسب و جعلها أكثر فاعلية.

و في سنة 1986 تمكنت الشركة من عرض أول مسير متعدد البرتوكولات في السوق, و الذي كان عبارة عن جهاز (Hardware) إضافة إلى برنامج تشغيل (Software) ذكي أصبح فيما بعد برنامجا معيارا (Standard) لأنظمة الربط الشبكي وتقدم الشركة حلولا لكل مجالات الربط الشبكي تقريبا. من مسيرات , محولات شبكات لاسلكية (WLAN), الصوت عبر الإنترنت (VoIP), أنظمة أمن الاتصالات (جدران نارية , شبكات افتراضية خاصة  (Switch),.. ) إضافة إلى عدة مجالات أخرى.

بلدنا نيوز الاقتصادي ألتقت مع " أيمن الجوهرى " مدير عام شركة سيسكو مصر للتعرف على أبرز التقنيات التى تقدمها سيسكو وابرز الحلول التكنولوجية : ) وإلى نص الحوار : 

                                                           

كيف ترى أداء شركة سيسكو لعام 2016 بالنسبة  للسوق المصرى فى ظل الظروف القائمة ؟وهل تتوقع نتائج مرضية لأعمال الشركة بالسوق المصرى خلاله ؟

 

السنة المالية لدى شركة سيسكو  تبدأ فى شهر 8 ومن ثم فإن عام 2016 قد إنتهى بالنسبة لنا  ونرى إنها كانت سنة جيدة والنتائج فى مصر كانت جيدة ومرضية على مستوى كل القطاعات التى نعمل بها وإستطعنا تحقيق نسب نجاح مرتفعة على مستوى المنتجات  للقطاع الخاص والقطاع الحكومى .

 

ما هو رأيك فى الظروف الإقتصادية التى شهدتها مصر فى الفترة السابقة وما الذى تتوقعة خلال الفترة القادمة بالنسبة للإداء الإقتصادى وعمليات الشركة فى السوق المصرى ؟

 

أعتقد أن الوضع الإقتصادى خلال الفترة السابقة كان مهتزا بعض الشئ من حيث تنفيذ المشروعات وإنجازها نظرا لعدم الوضوح فيما يخص سعر الصرف خلال الفترة الماضية وغياب رؤية المستثمرين حول ما سيشهدة سعر الصرف من تغيرات الا انه بعد التعويم ستشهد كل المشروعات المؤجلة خطوات ويمكن أن تستمر حالة الترقب لسعر الصرف وما سيصل الية لفترة قصيرة ولكنى أتوقع أن تحدث بعدها إنفراجة إلا أن التحدى الحقيقى سيكون فى إنخفاض القوة الشرائية للجنية .

 

هل تخطط سيسكو للمشاركة فى المشروعات الخاصة بمنطقة قناة السويس فى إطار خطة الدولة لتحقيق التنمية فى هذة المنطقة ؟ وما هى المشروعات التى تخططون لتنفيذها أو المشاركة فيها فى هذه المنطقة ؟

 

شركة سيسكو وكوادرها مستعدون للتعاون فى اى مشروعات تخص البنية الاساسية فى منطقة قناة السويس بالتعاون مع شركاء العمل فى المشروعات المختلفة لتنفيذ البنية الأساسية بالمنطقة والتى أعتقد أنها تنفيذ المشروعات بها سيكون أسهل وأيسر لتنفيذ وتطبيق التكنولوجيات والتقنيات الحديثة من التطوير فى مناطق ومدن  قائمة بالفعل ولكن إلى الأن لم يتم طرح مناقصات المشروعات بالمنطقة وأتوقع طرحها خلال الأيام القليلة القادمة

                                                             

هل قامت سيسكو بتقديم الدعم لشركائها خلا فترة عدم الإستقرار  فى السوق خلال الفترة الماضية خاصة فى ظل تراجع معدلات النمو فى الأنشطة الإقتصادية وتوقف العمل لفترات فى بعضها نظرا لصعوبة توفير العملة الصعبة لممارسة أنشطتها وهو ما أدى فى بعض القطاعات لتوقف شركات عن العمل وخروجها من السوق ؟

 

سيسكو حرصت على ان تكون داعم لشركاء عملها خلال الفترة الماضية فى مواجهة الظروف الإقتصادية الصعبة وأعتقد أننا نجحنا فى دعم  ولم يخرج احد من السوق نتيجة الظروف ونحاول مساندة شركائنا قدر المستطاع وقدر ما تسمح لنا الامكانيات المتاحة من الشركة الام ولكننا قدمنا لهم دعما قويا خلال فترة عدم استقرار سعر الصرف .

 

تتحدث الحكومة عن بداية التحرك وتحقيق نمو خلال الفترة القادمة فما هو تقييمك لهذه التوقعات كرئيس لشركة تعمل فى السوق وتدرس ظروفه وتوقعاته ؟

 

أتوقع ل 2017 حدوث انفراجة عقب استقرار سعر الصرف وانتهاء حالة الترقب لما سيصل الية واتوقع 2018 تكون افضل بصورة اكبر .

  

ماذا عن أكاديمية سيسكو وما وصلت إلية الأن فيما يخص تدريب وتأهيل الكوادر المتخصصة من مهندسى الإتصالات ؟ وما الجديد الذى ستقدمة خلال الفترة القادمة ؟

 

أكاديمية سيسكو هى أكاديمية غير هادفة للربح وهى جزء من المسئولية المجتمعية لشركة سيسكو كنوع من العودة على المجتمع الذى نعمل فية بجزء من الارباح التى نحققها وتعتبر سيسكو نتورج اكاديمى من اقوى البرامج المتخصصة للتدريب ونعمل على التوسع وفتح افاق اخرى مع شركاء اخرين كما نعمل على التوسع فى افتتاح اكاديميات جديدة .

    كم عدد المتخرجين من أكاديمية سيسكو حتى الأن ؟

بلغ عدد المتخرجين من أكاديمية سيسكو حتى الأن اكثر من 90 ألف متخرج منذ بدأنا عملنا

كيف ترى شركة سيسكو السوق المصرى بالنسبه لها وهل يمكن أن تنظر للسوق المصرى كسوق للتصنيع و التطوير للمنتجات وليس فقط كسوق للبيع وتسويق المنتجات .

وشركة سيسكو لها تمثيل قوى فى مصر والشركة متماسكة وقوية منذ بدأ عملها فى 2011 ونحن لا نعتبر مكتب مصر يمثل ال  80 موظف العاملين فية فقط ولكنه ايضا يضم فريق عمل كبير من الشركاء والموزعين يصلون لألاف حيث يبلغ عدد شركاء الشركة ما يقرب من 300 شريك وكل شريك لدية فريق العمل الخاص بها وكلهم يمثلون سيسكو فى مصر ونحن دائما كعاملين بالشركة نعتبر انفسنا سفراء سيسكو فى مصر وسفراء مصر فى سيسكو ونحن دائما ما نبرز ونركز على الفرص الاستثمارية امام سيسكو التى يمكنها الاستثمار فيها فى مصر بشكل عام .

ولكننا نحتاج ان يكون هناك توجه من الحكومة نحو الشركات العالمية لابراز مصر كنقطة ارتكاز لمثل هذه الصناعات ويكون لدينا عروض جيدة لامتيازات مصر فى هذا المجال لتسويق انفسنا باحترافية حيث أن دخولنا مجال التصنيع فى مجال شبكات الاتصالات يحتاج منا السعى لنكون مكان لتجمع مثل هذه الصناعات .

 

هل تتوقع دخول منافسين جدد للسوق المصرى خلال الفترة القادمة ؟

من المتوقع ان يجتذب السوق منافسين جدد مع التحرك والنمو الذى سيشهدة الفترة القادمة والمشروعات الجديدة ونحن كشركة سيسكو يتزايد اهتمامنا بالسوق المصرى بإستمرار .

 

ما هى حصة سيسكو فى السوق العالمى والمصرى وترتيبها مقارنة بمنافسيها ؟

 

سيسكو غالبا ما يكون ترتيبها رقم واحد عالميا فى غالبية المنتجات التى تقدمها فيما عدا منتجات قليلة نكون فيها رقم 2 وسوق مصر يتبع نفس الترتيب وترتيب سيسكو يرتبط بمجالات مختلفة موزعة على 12 مجموعة من خطوط المنتجات

أُضيفت في: 26 نوفمبر (تشرين الثاني) 2016 الموافق 25 صفر 1438
منذ: 11 شهور, 28 أيام, 9 ساعات, 12 دقائق, 22 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

1163
أورانج efinance
vf
Cairo ICT
efinance
أورانج