السيارات
13 ديسمبر 2016 5:48 مـ 13 ربيع أول 1438

كيا ـ مصر : المستوردون ليسوا أعداء لمشروع السيارات

كيا ـ مصر : المستوردون ليسوا أعداء لمشروع السيارات
أحمد الخادم

 

قال أحمد الخادم، مدير عام كيا - مصر، إن المستوردين للسيارات ليسوا أعداء لمشروع استراتيجية صناعة السيارات المطروح حاليا على مجلس النواب فى ظل سعيها؛ لتقديم أفضل سعر وأعلى جودة.

وأضاف أن الاستراتيجية ستؤثر بالسلب على السيارات الأوروبية؛ لفقدها ميزة الإعفاءات الجمركية المنصوص عليها باتفاقية الشراكة الأوروبية، مما سيؤثر على تواجد العديد من العلامات الأوروبية بالسوق، فى حين أن استيراد السيارات غير الأوروبية لن يكون هناك تأثير قوى عليها.

 

وأكد الخادم أن الاستراتيجية ستدفع الشركات الأم لدراسة إمكانية الصنيع والتجميع المحلى بهدف الاستفادة من الحوافز المنصوص عليها.

وأبدى الخادم مخاوفه من مشروع قانون الاستراتيجية، خاصة فى ظل تجاهل الجهات الواضعة له لآراء المستوردين، موضحا أنه بالفعل تم تهميش المستورين مما يخل بمبدء تكافؤ الفرص.

وتوجه بعدد من التساؤلات حول بنود الاستراتيجة قائلا :"العبء المالى على المصنع فى حال عدم قدرته على تنفيذ بنود الاستراتيجية، خاصة أن الضريبة التى نصت عليها الاستراتيجية يجرم تحميلها على المستهلك، كما أن الامتيازات والمنح ستعود على الوكيل أم المصنع أم العلامة التجارية، إضافة إلى إمكانية الدمج بين البرامج المختلفة التي نص عليها المشروع".

أُضيفت في: 13 ديسمبر (كانون الأول) 2016 الموافق 13 ربيع أول 1438
منذ: 3 شهور, 13 أيام, 12 ساعات, 49 دقائق, 22 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

1382
أورانج efinance
vf
Cairo ICT
efinance
أورانج