الأخبار
16 ديسمبر 2016 8:23 مـ 16 ربيع أول 1438

تحالف من 24 ولاية أمريكية يحث ترامب على إلغاء خطة أوباما لانبعاثات الكربون

تحالف من 24 ولاية أمريكية يحث ترامب على إلغاء خطة أوباما لانبعاثات الكربون
صورة أرشيفية

 

حث مسؤولون في 24 ولاية أمريكية الرئيس المنتخب دونالد ترامب على التخلي عما ترتكز عليه استراتيجية الرئيس باراك أوباما لمواجهة تغير المناخ وإغلاق محطات الطاقة التي تعمل بالفحم.

وطالب التحالف حكومة الجمهوريين المقبلة بإلغاء خطة الطاقة النظيفة التي وضعتها الإدارة الديمقراطية الحالية. ويهدف القانون للحد من انبعاثات الكربون خاصة من محطات الطاقة التي تدار بالفحم بحيث تكون عام 2030 أقل بنسبة 32 في المئة عن مستويات عام 2005.

وأمرت المحكمة الدستورية بتأجيل تنفيذ القانون إلى حين النظر في طعون عليه.

والتحالف يرأسه باتريك موريسي المدعي العام لولاية وست فرجينيا وكين باكستون المدعي العام لتكساس. ويقترح التحالف تحرك الكونجرس لمنع وكالة حماية البيئة من صياغة تشريعات مشابهة في المستقبل.

وقال موريسي إن الأمر بسحب الخطة "يجب أن يوضح أن الإدارة ترى إن (خطة الطاقة النظيفة) غير قانونية وأن وكالة حماية البيئة تفتقر لسلطة تنفيذها. من الضروري أن يبعث الأمر التنفيذي برسالة فورية وقوية للولايات والجهات المنظمة للعمل بأن الإدارة لن تطبق الخطة."

وتمتلئ إدارة ترامب بمرشحين من أكبر الولايات المنتجة للوقود الأحفوري. واختار ترامب المدعي العام لأوكلاهوما سكوت برويت المناهض القوي لخطة أوباما للحد من تغير المناخ ليدير وكالة حماية البيئة وريك بيري الحاكم السابق لتكساس والمتشكك في قضية المناخ ليتولى وزارة الطاقة.

أُضيفت في: 16 ديسمبر (كانون الأول) 2016 الموافق 16 ربيع أول 1438
منذ: 3 شهور, 14 أيام, 6 ساعات, 7 دقائق, 2 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

1465
أورانج efinance
vf
Cairo ICT
efinance
أورانج