المعارض
22 ديسمبر 2016 4:58 مـ 22 ربيع أول 1438

محافظ قنا يتفقد معرض قنا المحلي ”انتل للعلوم والهندسة..مصر2017”

محافظ قنا يتفقد معرض قنا المحلي ”انتل للعلوم والهندسة..مصر2017”
محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان

 

تفقد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، اليوم الخميس، معرض قنا المحلي "انتل للعلوم والهندسة ايسف "ISEF مصر 2017 " لطلاب المدارس والذي تم تنظيمه بمقر الأكاديمية المهنية للمعلمين بمدينة قنا تحت رعاية وزارة التربية والتعليم وشركة انتل الأمريكية للإلكترونيات بهدف تنمية الابتكار والبحث العلمي لدى طلاب المراحل التعليمية المختلفة، وذلك بحضور الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى.

وقال المحافظ إن لجنة التحكيم اختارت 17 مشروعًا من إجمالي 78 مشروعًا مشاركًا بالمعرض للتأهل للمنافسة في المعرض الذي سوف يتم تنفيذه على مستوى الجمهورية ومن ثم على مستوى الوطن العربي.

وأكد أن المحافظة حريصة على تقديم كل الدعم للطلاب المبدعين وتبنى مشروعاتهم، مشيرًا إلى أنه في سبيل ذلك تم تخصيص قطعة أرض بمدينة قنا الجديدة لإنشاء مركز لرعاية الموهوبين والمبتكرين من أبناء المحافظة لاسيما وأنها دائما ما تتميز بأبنائها المتفوقين في شتى المجالات، مضيفًا أن الدولة أعدت العديد من البرامج التي تهدف إلى فتح آفاق جديدة وتحفيز الابتكار العلمي وذلك إيمانًا منها بأن الشباب هم الركيزة الأساسية التي تتقدم بها الشعوب.

ومن جانبه، أكد الدكتور عباس منصور أن الجامعة على استعداد تام لتبني ودعم ابتكارات الطلاب المتميزة والقابلة للتطبيق وذلك من خلال مكتب التسويق ونقل التكنولوجيا والابتكار بالجامعة بهدف نشر ثقافة الابتكار بين فئات المجتمع وبناء جسور تعاون مع الفاعلين في الابتكار على المستويين المحلي والدولي.

وعلى جانب آخر، شهد المحافظ يرافقه المهندس عمر حمزة رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي الاحتفال بمناسبة إعلان قرية القلعة بمدينة قفط "قرية بلا أمية"، وذلك بحضور السكرتير العام والسكرتير عام المساعد لديوان عام المحافظة وعدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية والشعبية.

وقال الهجان إن هذه الخطوة جاءت كنتيجة لمبادرة "قرية بلا أمية" التي أطلقتها المحافظة في شهر أغسطس الماضي ودليل على أن محافظة قنا تمثل بيئة جيدة لإنجاح أي مبادرة ، لافتا إلى أنه سوف يتم تعميم هذه المبادرة على جميع القرى حتى تكون المحافظة خالية تمامًا من الأمية.

وأكد أن محو الأمية يعتبر حقًا من حقوق الإنسان وأداة لتحقيق التنمية البشرية والمجتمعية، لافتا إلى ضرورة تعاون كافة الجهات المعنية بالعملية التعليمية وتفعيل دور المسجد والكنيسة والجامعة ومنظمات المجتمع المدني في تنظيم ندوات توعية بأهمية التعليم وتحفيز الدارسين للإقبال على فصول محو الأمية لتحقيق خطة المحافظة في تجفيف منابع الأمية والقضاء على ظاهرة التسرب من التعليم الأساسي.

من جانبه، قال رئيس جامعة جنوب الوادي إن التفاعل في مشاريع محو الأمية بين كبار السن ومعلميهم يؤدي إلى تبادل الاحترام وانتشار عادات إيجابية جديدة في مجتمعنا المصري حيث أن محو الأمية عمل عظيم يقوم بانتشال المواطن من ظلمات الجهل إلى عالم من المعرفة.

أُضيفت في: 22 ديسمبر (كانون الأول) 2016 الموافق 22 ربيع أول 1438
منذ: 1 شهر, 2 أيام, 4 ساعات, 18 دقائق, 46 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

1591
أورانج efinance
vf
Cairo ICT
efinance
أورانج