العقارات
1 يناير 2017 5:57 مـ 2 ربيع آخر 1438

” المجتمعات العمرانية ” تطرح 5 ألاف قطعة أرض ل بيت الوطن فى المدن الجديدة

” المجتمعات العمرانية ” تطرح 5 ألاف قطعة أرض  ل بيت الوطن فى المدن الجديدة
بيت الوطن

 

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية عن طرح 5 آلاف قطعة أرض فى المدن الجديدة ، ضمن المرحلة الجديدة لمشروع «بيت الوطن» لأراضى المصريين فى الخارج، بمواقع متميزة، بحصيلة متوقعة تصل 1.8 مليار دولار. وتعمل الهيئة حاليا على تحديد العدد النهائى للقطع، وتحديد سعر بيع المتر المربع بالدولار وسط توقعات بتجاوز سعر المتر لحوالى 650 دولاراً بمدينة القاهرة الجديدة مقارنة بـ550 دولاراً فى الطرح السابق. وقالت مصادر بهيئة المجتمعات إن قطاعى الشئون العقارية والتخطيط والمشروعات سيعرضان على مجلس إدارة الهيئة عدد القطع المقرر طرحها وتسعير المتر فى كل مدينة لاعتماده وتقديمه لمجلس الوزراء المسئول عن طرح أراضى «بيت الوطن».

 وطلب الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، سرعة الإعداد لطرح مرحلة جديدة من أراضى «بيت الوطن» للمصريين العاملين بالخارج، والتى يتم طرحها للحجز بالدولار إلكترونياً، فيما تدرس الهيئة موقف المرافق لنحو 5 آلاف قطعة أرض بمواقع متميزة بالمدن الجديدة لطرحها.

وأضافت المصادر: "أن الطرح الجديد من المقرر الإعلان عنه خلال الربع الأول من العام الجارى، وكان من المقرر طرح من 3 إلى 4 آلاف قطعة إلا أن الهيئة ستعرض على مجلس الوزراء زيادتها إلى 5 آلاف قطعة". وتابعت «من المتوقع أن يتجاوز السعر فى مدينة القاهرة الجديدة 650 دولاراً مقابل 550 دولاراً فى الطرح السابق بجانب أكثر من 500 دولار للمتر فى دمياط الجديدة، و6 أكتوبر، مقارنة بـ400 و450 دولاراً فى السابق كما سيتم زيادة الأسعار فى بقية المدن».

 

أُضيفت في: 1 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 2 ربيع آخر 1438
منذ: 2 شهور, 28 أيام, 6 ساعات, 49 دقائق, 49 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

1707
أورانج efinance
vf
Cairo ICT
efinance
أورانج