العقارات
2 يناير 2017 9:34 مـ 3 ربيع آخر 1438

وزير الإسكان: ١٢مشروعا بتكلفة ملياري جنيه بالإسكندرية

وزير الإسكان: ١٢مشروعا بتكلفة ملياري جنيه بالإسكندرية

 

كشف وزير الإسكان مصطفي مدبولي عن تنفيذ 12 مشروعا بالإسكندرية بتكلفة تقدر بملياري جنيه وأهمها مشروع مد شبكات صرف صحي إلى منطقة أبو تلات بغرب المدينة.

وأوضح مدبولي - على هامش مؤتمر عقد الْيَوْمَ الاثنين بشركة الصرف الصحي في الإسكندرية - أن أهمية مشروع أبو تلات ترجع إلى أن المنطقة كانت غير مخططة وعشوائية.

ونوه إلى أنه يجري حاليا أعمال تستهدف رفع كفاءة شبكات الصرف الصحي بالإسكندرية، خاصة في ظل تزايد الكثافة السكانية والتغيرات المناخية مما يعني أن الصرف الصحي يجب أن يستعد لاستيعاب معدلات أكبر.

وأكد أهمية التعامل مع الأزمات والاستعداد لها، مشيرا إلى أن عدم غرق الإسكندرية هذا العام يرجع إلى أعمال الإحلال والتجديد التي تنفذ بجميع المناطق، ومد شبكات أخرى جديدة لخدمة المواطنين.

​وقال محافظ الإسكندرية رضا فرحات إن المحافظة قامت بالاستعداد الجيد لمواجهه النوات ونفذت نماذج محاكاة لمواجهة هطول الأمطار، مؤكدا أن الأحياء تعمل بكامل قدرتها في خلال النوات.

وألمح إلى أن الفترة القادمة ستشهد مشروعات كبرى في مجال الصرف الصحي، وأن منطقة أبو تلات تم وضع حلول مؤقتة بـ 8 ملايين جنيه لحين الانتهاء من المشروع الأكبر للصرف الصحي.

أُضيفت في: 2 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 3 ربيع آخر 1438
منذ: 7 شهور, 17 أيام, 7 دقائق, 36 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

1726
أورانج efinance
vf
Cairo ICT
efinance
أورانج