التكنولوجيا
9 يناير 2017 12:45 مـ 10 ربيع آخر 1438

ثلاجة إل جي سمارت إنستافيو تبهر الجمهور بقدرات التحكم الصوتي ونظام ويب أو إس ومشاهدة محتوياتها عن بعد

ثلاجة إل جي سمارت إنستافيو تبهر الجمهور بقدرات التحكم الصوتي ونظام ويب أو إس ومشاهدة محتوياتها عن بعد

 

 طرحت شركة «إل جي إلكترونيكس» ((LG نوعًا جديدًا من الثلاجات المنزلية تحت العلامة التجارية «سمارت إنستافيو» (Smart InstaView)، تقدم فيها الشركة مجموعة من المزايا الفريدة المصممة لزيادة راحة المستخدم من خلال الخدمة الصوتية لأمازون أليكسا، والمنصة الذكية «ويب أو إس» التي طورتها شركة «إل جي.»

وتتربع هذه الثلاجة التي كشفت عنها «إل جي» في «معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2017» في لاس فيغاس، على قمة تشكيلة الشركة من الثلاجات، وهي توفر ميزة «الباب في الباب» بالإضافة إلى شاشة كريستال سائل من قياس 29 بوصة تعمل باللمس، تتحول على الفور بفضل ميزة «إنستافيو» إلى نافذة شفافة بنقرتين على سطحها لتسمح للمستخدم مشاهدة الأطعمة والمشروبات المحفوظة داخل الثلاجة من دون فتح بابها. وتوفر الثلاجة أيضًا من خلال نظام تشغيلها «ويب أو إس،» مجموعة كبيرة من المزايا التي تعتمد على الاتصال اللاسلكي عبر واي فاي لتمنح المستخدم نظام إدارة أطعمة بسيط وقوي، وذلك عبر واجهة باب الثلاجة مباشرة.

 

تمنح الخدمة الصوتية من أمازون أليكسا مستخدمي هذه الثلاجة مساعدًا شخصيًا ذكيًا يمكنهم من البحث عن وصفات الأطعمة، وتشغيل الموسيقى، وطلب السلع من موقع Amazon.com، كالأطعمة ومواد البقالة، والتحكم بقائمة التسوق، وغير ذلك. وتتمتع خدمة أليكسا الصوتية بأكثر من 6000 مهارة تتيح للمستخدم التحكم بأجهزة المنزل الذكي وطلب سيارة أجرة وضبط مؤقت المطبخ والتحقق من الطقس، عبر الأوامر الصوتية من دون الحاجة لاستخدام يديه. وهكذا تتحول المهام اليومية في المطبخ - مثل الطبخ أو التخطيط لوجبات اليوم - إلى تجربة ديناميكية مسلية.

 

وبالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها أمازون، تقدم ثلاجة «إل جي سمارت أنستافيو» مجموعة أخرى متنوعة من المزايا التي تمنح المستخدم راحة أكبر. فقائمة «العلامات الذكية» (Smart Tag)، مثلًا تتيح للمستخدم إضافة الملصقات والعلامات على الشاشة للإشارة إلى الأطعمة المخزنة مع إدخال تاريخ انتهاء الصلاحية لكل منها، لتنبه الثلاجة المستخدم إلى قرب انتهاء صلاحيتها. وتسمح الثلاجة لأفراد الأسرة أيضًا بكتابة الملاحظات لبعضهم البعض وإنشاء قوائم المهام على الشاشة. أما إذا أراد المستخدم التحقق من محتويات الثلاجة عن بعد وهو في متجر البقالة، فما عليه إلا استخدام هاتفه الذكي للوصول إلى كاميرا رقمية بانورامية فائقة عرض العدسة بدقة 2.0 ميجابكسل لالتقاط الصور من داخل الثلاجة بزوايا مختلفة.

 

وقال سونغ داي هيون، رئيس شركة إل جي للأجهزة المنزلية وحلول الهواء: «يتيح لنا العمل مع الأمازون تعزيز قدرات ثلاجتنا الذكية لنقدم لعملائنا تجربة طهي وتناول طعام أكثر متعة» وأضاف: «تقدم ثلاجتنا الذكية سمارت إنستافيو مع ميزة الباب في الباب تجربة مطبخية لم يشهدها المستخدمون قبلًا قط»

 

وعلّق مايك جورج، نائب الرئيس في أمازون أليكسا قائلًا: «يمثل المطبخ للعديد من الأسر المكان الأكثر ازدحامًا بالنشاطات في المنزل، لكنهم يجدون أنفسهم في كثير من الأحيان محدودين بقدرات أيديهم، أما اليوم وعبر أصواتهم وأليكسا فسيجدون راحة أكبر في بيوتهم.» وأضاف: «ومن خلال العمل مع شركة إل جي المنتجة للأجهزة المنزلية المبتكرة فإننا نتمكن فعلًا من إظهار كيف بإمكاننا صنع حياة أفضل للمستهلكين في كل مكان بدءًا من ترقية أحد أكثر الأجهزة أهمية في المنزل.»

 

وتجدر الإشارة إلى أن «إل جي» كانت قد رحبت بالجمهور لتجربة ثلاجة «سمارت إنستافيو» في منصتها رقم 11100 ضمن معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2017 في القاعة المركزية لمركز المؤتمرات في لاس فيغاس.

أُضيفت في: 9 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 10 ربيع آخر 1438
منذ: 6 شهور, 11 أيام, 16 ساعات, 48 دقائق, 40 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

1837
أورانج efinance
vf
Cairo ICT
efinance
أورانج