ثورة الاتصالات
16 يناير 2016 11:19 صـ 5 ربيع آخر 1437

شركة ”أروبا ” تكشف النقاب عن حلول موحدة و امنة للشبكات لاول مرة داخل السوق المصرى لمساعدة العملاء

شركة  ”أروبا ”  تكشف النقاب عن  حلول موحدة و امنة  للشبكات لاول مرة داخل السوق المصرى  لمساعدة العملاء

 

أعلنت  شركة أروبا  ، التابعة لشركة هوليت باكارد   Hewlett Packard " HP "   اهم ملامح استراتيجيتها لعام 2016   و التى تستهدف المساهمة في عملية تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في السوق المصرى لاسيما في ظل طرح محموعة من المبادرات الوطنية التي تستهدف تنمية الطلب المحلى على الحلول التكنولوجية من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات " MCIT "  وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات  ايتيد " ITIDA " .

من جهته قال  يحي العمص ، المدير الإقليمي لشركة " هوليت باكارد " للمؤسسات  " مصر و الأردن ولبنان وسوريا " : أن مصر تعد  رائدة القارة الافريقية في مجال تشغيل خدمات الهواتف المحمولة كما انها اول دولة تقوم بتقديم خدمات الاتصالات المحمولة عبر تقنيات الجيل الثالث " G3 " موضحا ان تزايد استخدام الهاتف المحمول في مصر أدى الى زيادة تأثير ما بات يعرف بظاهرة أحضر جهازك الخاص" Bring Your Own Device ، وهى تعنى تزايد استخدام الموظفين لأجهزتهم الالكترونية الخاصة في مؤسساتهم والعمل على انجاز مهامهم الوظيفية الامر الذى يتطلب بدوره الحاجة إلى وجود شبكة لاسلكية تدعم سياسة إحضار الأجهزة الخاصة إلى العمل بشكل آمن وموثوق، لتمكين سهولة التواصل ونقل التطبيقات الخاصة بالأعمال في مكان العمل.



أضاف تسعى شركة " أروبا " الى دعم هذا التوجه الجديد من خلال تطوير وتقديم مجموعة من الحلول التكنولوجية لحل  أصعب التحديات التي تواجه العملاء فيما يتعلق بأمن الشبكات والهواتف كما سنقوم بجهود كبيرة لكشف علامتنا التجارية، وتمكين شركائنا، إلى جانب التعامل مع العملاء بشكل مباشر، بهدف الاستفادة من الأعمال الهائلة المحتملة مستقبلا .



و انطلاقا من ذلك ستقوم شركة أروبا بتركيز جهودها على القطاعات الرئيسية، والتي تتضمن القطاع الحكومي، وقطاع السياحة، وقطاع الرعاية الصحية، إلى جانب قطاع التعليم، وقطاع التجزئة والتمويل. ويعد هذا الربط جوهر نجاح الشركة، وسوف تواصل القيام ببرامج التدريب ومنح الشهادات  المتخصصة من خلال شركاء التدريب في مصر . كما تتوق شركة " أروبا " إلى تحسين ملفها الشخصي داخل السوق المصرى ، وستقوم بإدارة حملات للتسويق والمشاركة في الفعاليات المتعلقة بذلك.



و اشار  العمص "إن المجالات الأساسية التي ستركز " أروبا " فيها هي دعم الشبكة المحلية اللاسلكية 802.11 بتقنيات الجيل الثانى مع تعزيز الإتجاه المتزايد في ما يتعلق بإنترنت الأشياء  " IoT " بالإضافة الى التركيزعلى تنمية شركائنا المحليين . 

لافتا  أن  تكنولوجيا " Wave 2 " كانت ومازلت محور الشبكات الاسلكية، أخيرا نسعى الى دعم احتياج مؤسسات الاعمال للاتصال اللاسلكي الأسرع من الاتصال بالنطاق العريض " wired " .   



إن تزايد الاعتماد على مفهوم " انترنت الأشياء " مع تزايد عدد الأجهزة المتصلة بالشبكة بجانب تزايد ظاهرة استخدام الهاتف المحمول في العمل  " BYOD " يتطلب ضرورة وجود حلول تكنولوجية لضمان توافر تقنيات الاتصال اللاسكلى بصورة امنة بما يمكن مؤسسات الاعمال في مصر من الاعتماد على التقنيات اللاسلكية لضمان اتصال الأجهزة المحمولة عبر الشبكة بشكل آمن وفعّال .



و الجديربالذكر  أن شركة هوليت باكارد " HP "  استحوذت على شركة أروبا في منتصف عام 2015 لتصبح جزءاً منها، حيث ستقوم " أروبا " بتقديم أفضل أنواع الهياكل الأساسية للشبكة المحلية اللاسلكية، بالإضافة إلى وضع السياسات القانونية لادارتها  ، وتحقيق أثرها الفعال على الشبكات المحلية السلكية ومركز تحويل البيانات. 



ولهذا ستقوم شركة "أروبا" و"هوليت باكارد" بتقديم حلول موحدة للشبكات لمساعدة العملاء في مصر والعالم أجمع على إدارة احتياجاتهم المتعلقة بالشبكات بنجاح، من خلال الإنتقال إلى البنية التحتية الخاصة بسياسة "الهاتف أولاً"  

 

ووفقاً لما ذكره تقرير صدر مؤخراً عن مؤشرات صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، فأن هذه الصناعة تساهم بنحو 3.9 % من اجمالى الناتج المحلى " GDP  " وتستهدف استراتيحية الحكومة المصرية تنميتها الى نحو 8.84 % في عام 2020 وذلك اعتمادا على تحقيق الاقتصاد المصرى معدل نمو بلغ 7.6 % في عام 2012 ونحو 10 % في عام 2013 ، رغم التحديات السياسية والاقتصادية التي واجههتا مصر ،كما ان توسع الحكومة في المشروعات القومية وبناء المدن الذكية القائمة على تبنى الحلول التكنولوجية أدت الى توفير نحو 50 ألف فرصة عمل  أيضا ساهمت صناعة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات " ICT " في تحسين أداء الخدمات الحكومية, وإتاحة نحو 3 آلاف فرصة عمل بالمؤسسات حكومية وطرح نحو  57 مشروع لتطوير الخدمات الحكومية باستخدام التكنولوجيا .

أُضيفت في: 16 يناير (كانون الثاني) 2016 الموافق 5 ربيع آخر 1437
منذ: 1 سنة, 1 شهر, 5 أيام, 7 ساعات, 13 دقائق, 9 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

190
أورانج efinance
vf
Cairo ICT
efinance
أورانج