المعارض
30 مايو 2017 1:51 مـ 4 رمضان 1438

30 شركة مصرية تشارك في معرض (اينوبروم) الصناعي بروسيا 10 يوليو المقبل

30 شركة مصرية تشارك في معرض (اينوبروم) الصناعي بروسيا 10 يوليو المقبل
رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أحمد الوكيل

يشارك مجلس الأعمال المصرى - الروسى بوفد من 30 شركة مصرية فى معرض (اينوبروم) الصناعي، المقرر إقامته فى الفترة من ‏‏10 إلي 13 ‏يوليو القادم بمدينة اكاتيرينبرج الروسية، وذلك بالتعاون بين وزارتى التجارة والصناعة المصرية والروسية، فى إطار الترويج للاستثمارات الروسية، خاصة فى المنطقة الصناعية المزمع إنشاؤها بمحور قناة السويس.

وقال رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري - الروسي أحمد الوكيل - في تصريح اليوم الثلاثاء "إن المشاركة تهدف لخلق شراكات بين الجانبين لجذب صناعات ثقيلة تصديرية، إلى جانب نقل التكنولوجيا الروسية الحديثة فى مجالات الصناعات الثقيلة والمعدنية والإلكترونية والسيارات وصناعاتها المغذية والسفن والمعدات الزراعية والروبوتيكس وتكنولوجيا المعلومات ومعدات توليد ونقل الكهرباء وذلك بدعم من صندوق التنمية الروسى".

وأوضح أن الشركات المصرية المشاركة تتضمن القطاع الخاص والعام والإنتاج الحربي، حيث سيتم تنظيم لقاءات ثنائية لهم مع الشركات الروسية بهدف تنمية الاستثمارات المشتركة وخلق تحالفات تصنيعية تصديرية.

وأضاف الوكيل أن المعرض سيصاحبه مؤتمر لمدة 4 أيام، ويتحدث به 500 متخصص فى 150 جلسة عامة ومتخصصة تناقش التكنولوجيات الحديثة وتصميم المصانع والمنتجات، وآليات التمويل المتاحة، والتعليم والتدريب المهنى، وذلك بحضور أكثر من 13 ألف مشارك.

ومن جانبه، قال أمين عام المجلس واتحاد الغرف الدكتور علاء عز "إن معرض (اينوبروم) هو المعرض الصناعى الأول فى المنطقة الأوروآسيوية، ويركز في دورته الحالية على الصناعات المعدنية والهندسية الثقيلة، ويشارك به أكثر من 640 مجموعة صناعية عملاقة من 18 دولة، ويزوره أكثر من 50 ألف متخصص من 95 دولة وأكثر من 1200 إعلامي من مختلف دول العالم".

وأشار إلي أنه دعى لعرض فرص الاستثمار في مصر كقاعدة للتصنيع من أجل التصدير لمناطق التجارة الحرة، وذلك خلال الجلسة العامة التى يشارك فيها نائب أول وزير التجارة والصناعة الروسى ورئيس اتحاد الغرف الروسى ورئيس مركز التنمية الروسى، منوها بأنها فرصة متميزة لجذب جزء من الاستثمارات الخارجية الروسية، التى تجاوزت 440 مليار دولار وتركزت في قبرص وهولندا والولايات المتحدة الأمريكية ونيجيريا وجنوب أفريقيا، بينما كان نصيب مصر 67.58 مليون ‏دولار فقط، وهو رقم لا يتماشى مع العلاقات السياسية المتميزة ولا الفرص المتاحة.

وأضاف عز أن المنطقة الصناعية الروسية ستكون فرصة متميزة لمضاعفة الاستثمارات الروسية وتنمية صادرات الدولتين معا من خلال مكونات روسية وقيمة مضافة مصرية، خاصة للدول العربية والأفريقية.

وأوضح أن الاتحاد قام بعدة حملات ترويجية لجذب الاستثمار الروسى، وذلك بالتعاون مع سفير مصر في روسيا الدكتور محمد البدري، والتمثيل التجارى ومكتبنا التجارى بموسكو والغرفة العربية الروسية واتحاد الغرف الروسية، مؤكدا أن الشركات الروسية تسعى للاستثمار فى مصر إلى جانب التصنيع المشترك مع الشركات المصرية من أجل السوق المصرى والتصدير لمناطق التجارة الحرة لمصر، والتى تتجاوز 1.8 مليار مستهلك، خاصة فى أفريقيا والدول العربية، إلى جانب الاتحاد الأوروبى حيث ستكون تلك المنتجات ذات منشأ مصري.

أُضيفت في: 30 مايو (أيار) 2017 الموافق 4 رمضان 1438
منذ: 6 شهور, 17 أيام, 7 ساعات, 50 دقائق, 21 ثانية
we
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

3622
اتصالات أورانج efinance
vf
Cairo ICT
efinance
أورانج