ثورة الاتصالات
29 سبتمبر 2017 4:41 مـ 8 محرّم 1439

وزير الاتصالات : إطلاق  تكنولوجيا الجيل الرابع جاء تحقيقا لوعود الحكومة لرئيس الجمهورية والشعب المصرى خلال عام 2015

وزير الاتصالات : إطلاق  تكنولوجيا الجيل الرابع جاء تحقيقا لوعود الحكومة لرئيس الجمهورية والشعب المصرى خلال عام 2015
المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

القاضى : دعم الرئيس السيسى لقطاع الاتصالات كان القاعدة التي ترسخت عليها الكثير من القرارات الجريئة

 الفورجى سيساهم فى رفع كفاءة الخدمات الحكومية وقطاع الأعمال وخطوة هامة للتحول إلى المجتمع الرقمي

بناء كابل بحري يربط الساحل الشرقي الإفريقي بأوروبا بنهاية العام الحالي لرفع قدرة المسارات الأرضية للانترنت لدعم التوسعات الأفريقية

 

قال المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن إطلاق تكنولوجيا الجيل الرابع ( 4g ) بشكل رسمى  جاء تحقيقاً  للوعد الذي قطعته الحكومة ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للسيد رئيس الجمهورية والشعب المصري نهاية عام 2015 بدخول مصر إلى عالم تكنولوجيا الجيل الرابع .

وأضاف " القاضى " خلال  كلمته بحفل الإطلاق الرسمي لتكنولوجيا الجيل الرابع التى أقيمت تحت سفح الأهرامات : أن الوزارة  سعت مع بدايات عام 2016 لإعلاء مبادئ الشراكة بين الشركات العاملة في القطاع بهدف تحقيق المصالح المشتركة، مما جعل الطريق ممهداً لهذه الشركات للتعاون المثمر فيما بينها .

وأوضح " القاضى " أن هذه المناقشات التي أدارها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مع مشغلي خدمات الاتصالات الاربعة  ساهمت في تحديد اطار تنظيمي لقطاع الاتصالات مواكب لجميع التطورات التي شهدها القطاع خلال السنوات السابقة، وإرساء أسس صحيحة للمنافسة الحرة بين الشركات العاملة في سوق الاتصالات المصري تضمن الحفاظ الكامل على حق الدولة، مع الحفاظ على استثمارات الشركات.

 وقال " القاضى " :  أن حرصنا على طرح تراخيص الجيل الرابع؛ لم يكن نابعاً فقط من كونه مرحلة هامة وضرورية لتطوير قطاع الاتصالات المصري ولكن إيماناً منا بمردوده الإيجابي في رفع كفاءة الخدمات الحكومية وخدمات قطاع الأعمال، وكونه أحد الخطوات الهامة للتحول إلى المجتمع الرقمي.

واضاف " القاضى " قائلا : لقد اتخذت صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أشكالاً مختلفة، وأبعاداً جديدة من خلال التقنيات الحديثة لتكنولوجيا الاتصالات باستخدام الجيل الرابع الذي يتيح سرعات غير مسبوقة للوصول إلى البيانات الرقمية، بالإضافة إلى تحقيق تغطية واسعة للخدمات على مستوى الجمهورية.

وأشار وزير الاتصالات : إن استخدام هذه التكنولوجيا يتيح تقديم خدمات جديدة سواء لجهات الأعمال العامة أو الخاصة وأيضاً للمواطنين، وتتمثل هذه الخدمات على سبيل المثال في الوصول إلى مستودعات البيانات الكبيرة المخزنة على الحوسبة السحابية، وتحقيق التواصل مع إنترنت الأشياء وخدمات أخرى كثيرة لتطوير شكل الخدمات المقدمة للمواطنين في الدولة والوصول إلى مجتمع متصل ومتواصل.

 

وتعهد " القاضى " بالنيابة عن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالسعى  لتحمل مسؤولية صياغة جزء كبير من الاجابة، ولم يكن لنا هذه الثقة إلا بما يمتلكه القطاع من ثروات بشرية مبدعة حريصة على المعرفة، تمتلك إرادة التغيير وقادرة على ترجمة الأحلام الطموحة إلى واقع ملموس؛ بالإضافة إلى الشراكات الاستراتيجية الناجحة التي نعتز بها مع شركاء النجاح من الشركات العاملة داخل القطاع لتحقيق استراتيجية القطاع من توطين التكنولوجيا، ودعم الابداع وريادة الأعمال، وبناء صناعة قوية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ولهذا فنحن نعي حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا. وأود في هذا الشأن بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن أتوجه بالشكر لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على الدعم الذي يقدمه للقطاع، ذلك الدعم الذي كان القاعدة التي ترسخت عليها الكثير من القرارات الجريئة التي تم اتخاذها خلال العامين الماضيين من أجل المضي قدماً نحو التحول إلى اقتصاد المعرفة.

 

أُضيفت في: 29 سبتمبر (أيلول) 2017 الموافق 8 محرّم 1439
منذ: 2 شهور, 19 أيام, 7 ساعات, 51 دقائق, 16 ثانية
we
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

4940
اتصالات أورانج efinance
vf
Cairo ICT
efinance
أورانج