التكنولوجيا
12 أكتوبر 2017 8:46 مـ 21 محرّم 1439

الصين تعتزم ضخ استثمارات تتجاوز ١،٥ مليار دولار في مشروعات تدعم إستراتيجية ”صنع في الصين ٢٠٢٥”

الصين تعتزم ضخ استثمارات تتجاوز ١،٥ مليار دولار في مشروعات تدعم إستراتيجية ”صنع في الصين ٢٠٢٥”
صورة أرشيفية

تعتزم الصين ضخ استثمارات تبلغ قيمتها حوالى 10 مليارات يوان (1.52 مليار دولار امريكى) على مدى لسنوات الثلاث القادمة لدعم تنمية المشروعات الكبرى ضمن إستراتيجية "صنع في الصين 2025" التى تهدف من خلالها الى تطوير قطاع الصناعات التحويلية في البلاد.


وذكرت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات أن خطتها بالنسبة للميزانية المخصصة لتلك الاستراتيجية تغطى أكثر من 100 مشروع في 25 صناعة، حيث سيتلقى كل مشروع من 30 مليون إلى 50 مليون يوان من التمويل الحكومي. واشارت الى ان المشاريع المتعلقة بالتكنولوجيات الأساسية سوف تحصل على أكثر من 100 مليون يوان .
وأشارت صحيفة ايكونوميك انفورميشن دايلي الصينية المتخصصة في الشئون الاقتصادية، في تقرير نشرته اليوم الخميس، ان هذه الصناعات تشمل إنترنت الأشياء، والمواد الجديدة، والالكترونيات الاستهلاكية الراقية وغيرها، فضلا عن المشاريع تحت فئة الأجهزة المنزلية الذكية كالثلاجات الذكية، ومكيفات الهواء ذات التردد المتغير على سبيل المثال لا الحصر.
وقالت انه وعلاوة علي التمويل على المستوى المركزي، فإن الحكومات المحلية ستقوم أيضا بزيادة الدعم المالي المخصص لاستراتيجية "صنع في الصين 2025".
من المعروف انه ومنذ العام الماضي استثمرت حكومة مدينة قوانغتشو بجنوب الصين، مبلغا تراكميا يزيد عن مليار يوان في دعم الصناعات الاساسية مثل الروبوتات والطب الحيوى والدوائر المتكاملة وانظمة النقل بالسكك الحديدية.
كان مجلس الدولة الصيني، مجلس الوزراء، قام في عام 2015، بطرح استراتيجية صنع في الصين 2025، والتى تعد خارطة طريق تهدف إلى رفع مستوى الصناعات التحويلية في البلاد من خلال جعلها أكثر ذكاء وأكثر كفاءة وأكثر ملاءمة للبيئة وتحويل الصين الى مركز عالمى للصناعات المتطورة.

أُضيفت في: 12 أكتوبر (تشرين الأول) 2017 الموافق 21 محرّم 1439
منذ: 1 شهر, 11 أيام, 3 ساعات, 4 دقائق, 51 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

5089
أورانج efinance
vf
Cairo ICT
efinance
أورانج