الأخبار
23 أكتوبر 2017 8:53 مـ 2 صفر 1439

وزارة التخطيط : المكتب التنفيذي لبرنامج البنك الدولي لتنمية الصعيد جار تأسيسه للعمل خلال أيام

وزارة التخطيط : المكتب التنفيذي لبرنامج البنك الدولي لتنمية الصعيد جار تأسيسه للعمل خلال أيام
هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى

قال الدكتور خالد زكريا مستشار وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري لشئون التنمية المحلية والمشروعات القومية إن المكتب التنفيذي لبرنامج البنك الدولي لتنمية الصعيد جار تأسيسه في وزارة التنمية المحلية للعمل خلال أيام قليلة.


وأوضح زكريا ، بحسب بيان للوزارة ، أن لجنة تسيير برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر تضم وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري رئيسة ، وعضوية كل من وزراء الاستثمار والتعاون الدولي والتجارة والصناعة والتنمية المحلية والمالية ومحافظي سوهاج وقنا.


وأضاف أن هذه اللجنة بدأت عملها منذ ثلاثة أشهر تم خلالها وضع مجموعة من المحددات التي تحكم قراراتها وأهمها حماية المال العام على اعتبار أن هذا المشروع يمول من قرض ستقوم الحكومة المصرية بسداده وفوائده ، بالإضافة إلى المخصصات المالية التي ستسدد من الخزانة العامة للدولة.


وأكد على أهمية أن يتم اختيار المشروعات الممولة من هذا البرنامج فى إطار خطة تنمية متكاملة تهدف إلى رفع مستوى رفاهية المواطنين في المحافظتين ومن خلال رؤية تنموية مستدامة ، مشيرا إلى أن هذا لن يحدث إلا عبر توافر عدد من الشروط في المشروعات المختارة للتمويل من هذا البرنامج مثل : دراسات الجدوى المتكاملة والخطط التنفيذية محددة الوقت، واستيفاء كل الموافقات والتأكد من خلوها من النزاعات لتلافي تعثرها في المستقبل.

أُضيفت في: 23 أكتوبر (تشرين الأول) 2017 الموافق 2 صفر 1439
منذ: 1 شهر, 24 أيام, 50 دقائق, 45 ثانية
we
0
الرابط الدائم

التعليقات

5241
اتصالات أورانج efinance
vf
Cairo ICT
efinance
أورانج