الاستثمار
2 يناير 2019 8:19 مـ 24 ربيع آخر 1440

في إطار مشروع توسعة الحوض الثاني :

موانىء دبي العالمية السخنة توقع عقد إنشائي بقيمة 1,6مليار جنيه

موانىء دبي العالمية السخنة توقع عقد إنشائي بقيمة 1,6مليار جنيه

وقعت شركة موانيء دبي العالمية السخنة عقد توسعة للميناء في مشروعها الجديد "الحوض الثاني" مع شركة المقاولات المصرية "رواد الهندسة الحديثة" "RME" بقيمة 1.6 مليار جنيه (89.3 مليون دولار أمريكي)، وقد وقع الإتفاقية عن موانئ دبي العالمية سهيل البنا، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية الشرق الأوسط وأفريقيا، وعن شركة رواد الهندسة الحديثة محمد محلب، الرئيس التنفيذي للشركة.

هذا ويعد العقد الإنشائي هو ثالث عقد تنفيذي في مشروع توسعة الميناء والتي تقدر قيمة الإستثمارات فيها بأكثر من 8.9 مليار جنيه مصري (500 مليون دولار).

ويتضمن المشروع ساحة جديدة للحاويات بمساحة 350 ألف متر مربع (35 هكتار) وأنظمة آلية تزيد من طاقة الميناء إلى مليون حاوية نمطية سنويًا (قياس 20 قدم)، كما سيضم المشروع أكبر معدات لمناولة الحاويات صديقة للبيئة في مصر . وسيتح المشروع استقبال ومناولة سفن الحاويات العملاقة، كما سيتم زيادة طاقة الحاويات المبردة بالميناء ما يوفر قدرة اكبر على التعامل مع الشحنات المبردة عبر البحر الاحمر، ومن المتوقع الإنتهاء من أعمال البناء بنهاية عام 2019، وتشمل المباني الإدارية ومناطق راحة العمال ومكاتب الجمارك.

ومن جانبه قال سهيل البنا، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية الشرق الأوسط وأفريقيا :"يسرنا المضي قدمًا في تطوير الحوض الثاني، الذي سيوفر المزيد من الطاقة الإستيعابية اللازمة للشحن في البحر الأحمر، إذ تهدف موانئ دبي العالمية السخنة إلى تطوير عمليات محطات الحاويات في مصر من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة والمعدات التي تؤكد التزامنا بتمكين التجارة الأكثر ذكاءً."

وعلى صعيد متصل، قال السيد أجاي سينج - المدير التنفيذي لـ "موانئ دبي العالمية-السخنة": "تعد موانئ دبي العالمية السخنة نموذجًا لتطور الموانئ المستقبلية في مصر من حيث السلامة والتميز التشغيلي والرعاية للبيئة وسهولة ممارسة الأعمال لعملائنا، نحن نتطلع إلى إنجاز المشروع الجديد الذي سيوفر لمصر بوابة رئيسية على البحر الأحمر وسيعمل على تحسين الوصول إلى الأسواق العالمية".

ومن الجدير بالذكر أن موانئ دبي العالمية كانت قد تعاقدت في وقت سابق في عام 2016 مع الشركة المصرية للحفر "ECCT" للقيام بأعمال التنقيب والحفر الجاف بقيمة 195 مليون جنيه مصري (10.8 مليون دولار)، كما تعاقدت في مارس الماضي 2018 مع شركة تشاينا هاربر الصينية لتنفيذ بناء رصيف الشحن البحري بقيمة 2.1 مليار جنيه (117 مليون دولار).

عن موانئ دبي العالمية:

لمحة عن "موانئ دبي العالمية"

تعد "موانئ دبي العالمية"[1] محفزا رائدا للتجارة العالمية وجزءا لا يتجزأ من سلسلة التوريد حول العالم. يتسع نطاق عملياتنا التشغيلية ليشمل عدة قطاعات متنوعة لكن مترابطة، من المحطات البحرية والبرية والخدمات البحرية واللوجستية والخدمات المساندة، إلى الحلول التجارية القائمة على التكنولوجيا.

تضم محفظة أعمالنا العالمية 78 محطة برية وبحرية عاملة مدعومة بأكثر من 50 نشاط ذي صلة في أكثر من 40 بلداً عبر قارات العالم الست، ما يعكس حضورنا البارز في كلٍّ من الأسواق الناشئة ذات معدلات النمو المرتفعة والأسواق المتطورة على حد سواء. ونهدف إلى الاضطلاع بدور محوري في رسم معالم المستقبل المشرق  للتجارة العالمية بحيث نضمن بأن تترك جميع أنشطتنا بصمة وتأثيراً إيجابياً طويل الأمد على الاقتصادات والمجتمعات.

يقوم فريق عملنا المتفاني الذي يضم ما يزيد على 45,000 موظف من 103 بلدا بتأسيس علاقات متميزة طويلة الأمد مع الحكومات، خطوط الشحن البحري، المستوردين، المصدرين، المجتمعات والعديد من الأطراف الهامة في سلسلة التوريد العالمية، لإضافة قيمة لأنشطتنا وتوفير خدمات عالية الجودة الآن وفي المستقبل.

تعد مناولة الحاويات النشاط الأساسي للشركة، حيث تساهم بأكثر من ثلاثة أرباع عائداتها. وقامت "موانئ دبي العالمية" في العام 2017 بمناولة حوالي 70.1 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما)، ومن المتوقّع مع العمل الجاري حاليا أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية البالغة حاليا 88.2 مليون حاوية نمطية إلى أكثر من 100 مليون حاوية نمطية بحلول العام 2020 تماشياً مع  حاجة السوق.

 

 

 

 

 

 

 

أُضيفت في: 2 يناير (كانون الثاني) 2019 الموافق 24 ربيع آخر 1440
منذ: 18 أيام, 7 ساعات, 47 دقائق, 51 ثانية
we
0
الرابط الدائم

التعليقات

8156
اتصالات أورانج efinance إيتيدا
vf
efinance
أورانج