ثورة الاتصالات
20 مايو 2019 1:27 مـ 15 رمضان 1440

عادل حامد : ” المصرية للاتصالات ” تطلق محفظة مالية جديدة بالتعاون مع بنك مصر واتفاقية جديدة للكابلات البحرية الدولية مع بداية  2020

عادل حامد : ” المصرية للاتصالات ” تطلق محفظة مالية جديدة بالتعاون مع بنك مصر واتفاقية جديدة للكابلات البحرية الدولية مع بداية  2020

 

كشف المهندس عادل حامد الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات عن الأهمية الكبرى التى تلعبها  " البنية التحتية " و  " الكابلات البحرية " فى الحقيبة الاستثمارية للشركة وحرص مجلس ادارة الشركة الدائم لدعم هذه الاستثمارات فى عام 2020 بشكل كبير .

وأوضح " حامد "  فى تصريحات صحفية خلال حفل السحور الرمضانى السنوى لصحفيى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن  الشركة المصرية للاتصالات  ستقوم بتوقيع اتفاقية جديدة مع شركة باكستان وشرق أفريقيا وأوروبا لربط الشبكات الدولية (PEACE) بيس خلال الفترة مابين الربع الرابع من 2019 أو الربع الأول من 2020 .

وكشف " حامد " عن حزمة من الخدمات الجديدة  تنوي الشركة طرحها خلال الاسابيع القليلة المقبلة  وأبرزها المحفظة  المالية الجديدة بالتعاون مع بنك مصر بهدف تسهيل الخدمات على عملاء الشركة الذين تجاوزت اعدادهم 4 ملايين مشترك في مجال المحمول ، مشيرا ايضا ان هناك خدمات جديدة مثل IPTV سيتم اطلاقها ايضا .

كانت الشركة المصرية للاتصالات وقعت خطاب نوايا مع شركة باكستان وشرق أفريقيا لربط الشبكات الدولية لأوروبا "بيس" وشركتها الأم هينجتونج أوبتيك أليكتريك، يوفر لشركة "بيس" مسارا أخر لكابلها البحري بقيمة 20 مليون دولار.

وقالت الشركة إنه بموجب خطاب النوايا ستمنح شركة بيس مسارا أخر للعبور داخل مصر لاستيعاب الطلب المتزايد بقيمة إجمالية قدرها 20 مليون دولار.

وأضافت الشركة فى بيان لها  أنه في المقابل سوف توفر شركة "بيس" للشركة المصرية للاتصالات كابلات ألياف ضوئية بأسعار تنافسية، والتي سيتم استخدامها في خطة المصرية للاتصالات لتغطية جميع أنحاء الجمهورية بالألياف الضوئية.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من الاتفاقية التي تفعل خطاب النوايا خلال الشهرين المقبلين، بحسب البيان.

وقال عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، إن توقيع الخطاب يظهر تطور شبكة المصرية للاتصالات بمرور الوقت، لتوفير ممر أمن لحركة المرور الدولية، مشيرًا إلى أنه يوضح أهمية خدمات الشركة لاستيعاب نمو الحركة المتزايد من الشرق إلى أوروبا.

 

وأضاف عادل أن هذا الاتفاق المبدئي يعتبر خطوة مهمة في استراتيجية الشركة وخططها المستقبلية، والاستفادة من وضعها القوي في السوق الدولي.

 

وأعلنت المصرية للاتصالات توقيع إتفاقية إنزال مع شركة "بيس" وشركة بي سي سي دبليو العالمية، وهي الذراع الدولي لشركة اتش كاي تي، المقدم الرئيسي لخدمات الاتصالات في هونج كونج.

 

وقال البيان إن كابل بيس هو نظام كابل بحري يمتد 12 ألف كيلو متر بنقاط إنزال في كل من باكستان وجيبوتي ومصر وكينيا وفرنسا ويوفر خدمات لعملائه تتسم بالمرونة والحياد من أي مشغل اتصالات.

 

وبحسب البيان سيعبر كابل بيس مصر من خلال مسارات أرضية متنوعة وجديدة بين محطتي الإنزال الأرضيتين في كل من الزعفرانة وأبو تلات حيث ستزود المصرية للاتصالات الكابل بأحدث مرافق الإنزال.

وتقدر القيمة الإجمالية لهذه الاتفاقية 45 مليون دولار على مدى عمر الكابل، وفقًا للبيان.

 

 

أُضيفت في: 20 مايو (أيار) 2019 الموافق 15 رمضان 1440
منذ: 3 شهور, 29 أيام, 21 ساعات, 28 دقائق, 48 ثانية
we
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

8921
sahem
اتصالات أورانج efinance إيتيدا
vf
بنك الكساء المصري
efinance
أورانج