ثورة الاتصالات
20 يونيو 2019 11:55 صـ 16 شوال 1440

” اتصالات السعودية” تطلق خدمات الجيل الخامس تجاريًا بالمملكة وعدة دول

” اتصالات السعودية” تطلق خدمات الجيل الخامس تجاريًا بالمملكة وعدة دول

 

أطلقت مجموعة شركة الاتصالات السعودية STC خدمات الجيل الخامس للاتصالات اللاسلكية G5 داخل المملكة العربية السعودية بشكل تجاري لتصبح أول مشغل يوفر تلك التكنولوجيا للعملاء بعدد من مدن المملكة.

وبالتزامن مع انطلاق الخدمة بالسعودية، قالت شركة الاتصالات السعودية إنها قامت بتشغيل تكنولوجيا الجيل الخامس من خلال شركة VIVA الكويت إحدى الشركات التابعة للمجموعة قبل أيام كأول مشغل بالكويت، كما ستطلق شركة VIVA البحرين احدى الشركات التابعة للمجموعة أيضا نفس الخدمة تجاريا بالبحرين قريبا.

ويأتي الإطلاق التجاري لخدمة الجيل الخامس بالمملكة متوافقًا مع خطط التحول الرقمي في المملكة، ومستهدفات برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030، وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الاتصالات السعودية المهندس ناصر بن سليمان الناصر، أن هذا الإطلاق يؤكد ريادة المجموعة وقدرتها الفائقة على استيعاب كافة الأنماط التكنولوجية الحديثة.

وتُعَدُ شركة الاتصالات السعودية المؤسسة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات بالمنطقة، وتحظى بتواجد دولي وإقليمي واسع، كما تتمتع بتاريخ حافل من النجاح المتواصل والنمو المستمر على كافة الأصعدة، حيث تعمل في عدة أسواق واعدة خارج المملكة وتقدم حلولاً مبتكره للعملاء عبر خدمات متنوعة ومتطورة لكافة خدمات الاتصالات الثابتة والمتنقلة وخدمات البيانات.

وأكد المهندس الناصر أن "الاتصالات السعودية" قامت بتطوير البنية التحتية للشبكة اللاسلكية بالمملكة، وزيادة انتشارها وتوفير التقنيات العالمية الأحدث، وتسريع نشر شبكة الجيل الخامس G5 التي توفر تحولاً تقنياً كبيراً وشبكة أساسية لتطبيقات المستقبل، وتوفير إنترنت متنقل بسرعة فائقة ليس لها مثيل في مناطق المملكة.

وسوف يسهم الجيل الخامس في رفع كفاءة الأداء والسرعة لشبكات الاتصالات اللاسلكية، كما لن يقتصر أثره على كفاءة الاتصال بين الاشخاص وهواتفهم أو حواسبهم فقط، بل في استخدامات متطورة لهذا الجيل كالخدمات المرتبطة بإنترنت الأشياء والذكاء الصناعي والروبوتات.

وكانت مجموعة شركة الاتصالات السعودية قد أطلقت في مايو 2018، وبحضور الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، أول المواقع الحية لشبكة الجيل الخامس للشركة بعد اكتمال تجاربها، وذلك للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إضافة إلى إجرائها لأول اتصال بتقنية الجيل الخامس على هاتف ذكي في الشرق الأوسط، ضمن أوائل المشغلين على مستوى العالم، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين.

 

 

أُضيفت في: 20 يونيو (حزيران) 2019 الموافق 16 شوال 1440
منذ: 2 شهور, 2 أيام, 14 ساعات, 15 دقائق, 15 ثانية
we
0
الرابط الدائم

التعليقات

9062
sahem
اتصالات أورانج efinance إيتيدا
vf
بنك الكساء المصري
efinance
أورانج