البنوك
7 يوليو 2019 2:30 مـ 4 ذو القعدة 1440

القصير : ارتفاع محفظة الودائع والتوسع في تمويل المشروعات الصغيرة

القصير : ارتفاع محفظة الودائع والتوسع في تمويل المشروعات الصغيرة
السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري

 

قال السيد القصير ، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى ، ان البنك قد أجرى عدد 13.3الف تسوية بقيمة 1.060 مليار جنيه خلال تسعة أشهر من يوليو 2018 حتى مارس 2019 بزيادة قدرها 200% عن الفترة المماثلة للعام الماضى.
وقد بلغ نصيب فروع البنك بالوجه القبلي من هذه التسويات نسبة 60% من هذه التسويات ونسبة الــ40% المتبقية لفروع الوجه البحرى والقاهرة.
وأرجع القصير هذا النجاح فى تسوية المديونيات التى تم اجراؤها خلال التسعة شهور الماضية الى مبادرة البنك المركزى المصرى للمتعثرين والتى اطلقها محافظ البنك المركزى المصرى فى يوليو 2018 لمدة ستة شهور والخاصة بتسوية مديونيات العملاء غير المنتظمين فى السداد وتشمل الافراد الطبيعيين المتعثرين فى السداد حتى 31/12/2017 بدون أرصدة البطاقات الائتمانية ، وكذا العملاء من الاشخاص الاعتبارية ـ الشركات وغيرها ـ المتعثرين فى السداد بمبالغ أقل من 10 مليون جنيه فى 31/12/2017 وسواء كان متخذ بحقه هولاء العملاء اجراءات قانونية أم لا.
وأشار القصير الى دعم البنك المركزى المصرى للقطاع الزراعى والمتمثل فى الموافقة على على مد العمل بالمبادرة لتصبح عاماً كاملاً ينتهى فى 30/6/2019 .
وأوضح رئيس البنك ، ان عدد المستفيدين من مبادرة البنك المركزى المصرى لدى البنك الزراعي حتى مارس الماضى 11.4 الف عميلاً بمديونيات تصل الى 930مليون جنيه.
كما أشار القصير الى رفع كفاءة محفظة القروض للبنك الزراعى المصرى بفضل العمل على محورين أساسين وهما العمل على تسوية المديونيات المتعثرة للعملاء القدامى والمحور الثانى من خلال منح ائتمان على مستوى جيد يتم اجراؤه بصورة علمية تتفق مع الأعراف والتعليمات الائتمانية.
وعلى صعيد آخر أشار القصير الى المساندة الكبيرة من جانب البنك المركزى المصرى للبنك الزراعى المصرى ، وهو مايعكس ثقة البنك المركزى فى ان البنك الزراعى قوى وقادر على تحقيق الانجاز المرجو ، وتجارب البنوك الزراعية الرائدة فى العالم وخبرة البنك الزراعى المصرى الطويلة تثبت ذلك ،
وقد كان للقرض المساند المقدم من البنك المركزى للبنك الزراعى أهميته البالغة فى اعادة صياغة دور البنك الزراعى المصرى فى المرحلة الحالية والمستقبلية فى ظل المهام والمسئوليات المعقودة عليه من جانب الدولة والبنك المركزى المصرى.
مشيراً  الى الدعم المالى الذى حصل عليه البنك من البنك المركزى الذى  يعد بمثابة تعويض ومساندة عن تأخر حصول البنك عن مستحقاته لدى الدولة ممثلة فى وزارة المالية. 
من المعلوم أن البنك الزراعى المصرى على 10 مليارات جنيه ودائع مساندة من البنك المركزى لمدة 20 عاما لتدعيم القاعدة الرأسمالية للبنك.

وكشف عن  تواصل البنك مع مؤسسات دولية للحصول على الدعم الفنى متمثلا فى التدريب العملى والنظرى، بالإضافة إلى دعم مالى لإعادة إقراضه، حيث ما زال البنك فى مفاوضات مع هذه المؤسسات.

كما كشف رئيس مجلس ادارة البنك الزراعى المصرى ،عن ارتفاع حجم محفظة ودائع البنك الى  55 مليار جنيه، بمعدل نمو 20%، وبلغت محفظة القروض بالبنك ارتفعت إلى 30 مليار جنيه بمعدل نمو 20% بنهاية العام المالى 2018ــ 2019.
وأشار القصير الى أن تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الضغر تستحوذ على 60% من اجمالى المحفظة الائتمانية للبنك .

أُضيفت في: 7 يوليو (تموز) 2019 الموافق 4 ذو القعدة 1440
منذ: 16 أيام, 7 ساعات, 56 دقائق, 36 ثانية
we
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

9126
sahem
اتصالات أورانج efinance إيتيدا
vf
بنك الكساء المصري
efinance
أورانج