الاستثمار
19 سبتمبر 2019 3:00 مـ 19 محرّم 1441

العلامة التجارية تتألق مرة أخرى :

التصنيفات المختلفة لمنصات تداول الفوركس

التصنيفات المختلفة لمنصات تداول الفوركس

تداول الفوركس هو فن يجب أن تتعلمه إذا كنت تريد أن تكون متداول رئيسى وناجح في السوق على عكس الاعتقاد الشائع بأنه من السهل الدخول للسوق والتداول، لذا يحتاج المبتدئين إلى معرفة أن سوق الفوركس يجب تعلمها بشكل متقن وجيد لكى يضمنوا استمراريتهم فيه.

ومن أجل دخول السوق والتداول لابد من تحديد منصة مناسبة للتداول، لهذا يتعين اختيار وسيط فوركس مثالى يوفر منصة متقدمة وتستطيع فتح حساب للتداول.

من الضرورى فهم طبيعة المنصة التي تختارها وميزاتها وعيوبها لأن هناك العديد من المنصات المختلفة التي تأتى بإصدارات وخصائص خاصة بها، يمكنك استيعاب الاختلافات مع هذه الأنظمة من تقدير ما يقدمه كل منها، وبناء على هذه الخصائص ستختلف تجربتك مع النتائج أيضًا.

فهم منصات التداول

منصات التداول هي أدوات برمجية تستخدم لإدارة وتنفيذ أوضاع السوق، فهى البرنامج الذى يستخدمه المتداول لفتح وغلق وإدارة المراكز في السوق من خلال وسيط مالى غبر الانترنت، ويتم تقديم منصات التداول عبر الانترنت بشكل متكرر من قبل الوسطاء إما مجانًا أو بسعر مخفض.

هناك عدة تصنيفات يتم من خلالها منصات الفوركس:

1 .المنصات المستندة على الويب (الغير قابلة للتحميل) أو القابلة للتنزيل

أحد التصنيفات الشائعة لمنصات الفوركس هو على أساس ما إذا كانت تستند إلى الويب أم لا، منصة الفوركس المستندة إلى الويب غير القابلة للتنزيل هي تلك التي يتم تشغيلها بواسطة برنامج متوافر على الانترنت ولا يمكن تنزيله على جهاز التداول، ويمكن الوصول إليها من أي جهاز يمكنه الوصول إلى الانترنت، كل ما تحتاجه هو فتح الموقع وإدخال تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك.

من ناحية أخرى تتضمن المنصات القابلة للتنزيل برامج يمكن تنزيلها وتثبيتها على جهاز التداول الخاص بك سواء الحاسب الشخصي أو منصة تداول الهاتف وتأتى المنصات القابلة للتنزيل في شكل ملفات قابلة للتنفيذ ويجب فكها قبل تجميعها على منصة التداول.

لا يوجد أفضلية لكل واحد على الآخر ولكن المسألة تعتمد بشكل أساسى على المتداول نفسه في كيفية ومكان التداول.

2 .لغة البرمجة المستخدمة

تستخدم العديد من منصات الفوركس لغات برمجة معقدة تتيح للمستخدمين تطوير ونشر خوارزميات التداول الخاصة بهم، وبناء على لغة البرمجة المستخدمة يتم تصنيف منصات التداول عبر الانترنت إلى:

ميتاتريدر 4 وميتاتريدر 5: يمكن القول بأنها أكثر المنصات استخدامًا من قبل تجار الفوركس، ويفضلها معظم وسطاء الفوركس لسهولتها.

ActTrader: لديه خيارات قابلة للتنزيل وغير قابلة للتنزيل.

Currenex: لديها نسخة معقدة، وهى تحتوى على نسختين هما Currenex classic وهى موجهة للمستخدمين الأقل خبرة و Currenex Viking وهى موجهة للمحترفين.

TradeStation: تم بناء هذه المنصة على لغة برمجة Lua.

cTrader: هي واحدة من أفضل الأمثلة على شبكات الاتصالات الالكترونية، لا توفر فقط الوصول المباشر للسوق لكنها تتيح أيضًا تداول الخوارزميات على منصتها.

3 .نموذج التداول

يتم تصنيف منصات تداول الفوركس أيضًا وفقًا لنموذج التداول الذى تتبناه، هناك نموذجان رئيسيان للتداول:

منصات مكتب التعامل:عادة ما يتم تشغيلها من قبل صانعى السوق أي مرتبطة بمكتب الوسيط، وبالنسبة لهذا النوع من نماذج التداول، يجب على المتداول الذهاب من خلال مكتب التداول لأى نوع من التنفيذ، وتندرج منصة ميتاتريدر و TradeStation و ActTraderو Currenex Classic ضمن هذه الفئة.

منصات مكتبية الغير متعامل: التي تُعرف أيضًا بنماذج ECN أو منصات الوصول المباشر، بالنسبة لهذه المنصات عادة ما يتم تسعيرها مباشرة من مزودى السيولة، وسيتم بعد ذلك عرضها على النظام الأساسى المحدد للمتداول لممارسة اختياره بناء على أهداف التداول الخاصة به، تشمل المنصات التي تندرج تحت هذا النموذج cTrader و Currenex Viking.

أُضيفت في: 19 سبتمبر (أيلول) 2019 الموافق 19 محرّم 1441
منذ: 1 شهر, 4 أيام, 15 ساعات, 5 دقائق, 21 ثانية
we
0
الرابط الدائم

التعليقات

9249
sahem
efinance إيتيدا اتصالات
أورانج vf
بنك الكساء المصري
efinance
أورانج