التكنولوجيا
21 أغسطس 2019 7:44 مـ 19 ذو الحجة 1440

” عالم رقمي ” أول تطبيق مصرى متخصص للتكنولوجيا

” عالم رقمي ” أول تطبيق مصرى متخصص للتكنولوجيا

 

تم اطلاق الاصدار الجديد من تطبيق " عالم رقمى " ، أول تطبيق للاجهزة المحمولة فى مصر ومنطقة الشرق الاوسط ، متخصص فى مجال متابعة الاخبار اللحظيه  الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى المنطقة ، باللغتين العربية والانجليزية ، بالإضافة إلى آخر التقنيات الجديدة واهم الابتكارات.

صرح بذلك خالد حسن الشريك المؤسس ورئيس مجلس ادارة مجموعه " عالم رقمى " الاعلامية ، المتخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وقال تاتى هذه الخطوة فى اطار تزايد قاعدة مستخدمى الهواتف المحمولة وكونهاعنصراً محورياً في مستقبل قطاع النشر فهي اليوم الأسلوب المفضل لمتابعه  الاخبار ، سواء في الأسواق الناشئة والكبرى حول العالم، ومن ثمة حرصنا على تصميم تطبيق " عالم رقمى " الجديد ليكون أداة شاملة للمهتمين باخبار التقنيات وقطاع الاتصالات حيث سنقدم للقراء. و العملاء  كافة المعلومات التي يحتاجونها لتعزيز تجربة متابعتهم لاحداث التكنولوجية محليا واقليما وعالميا .

أضاف في ضوء التطورات التقنية التي يشهدها قطاع وسائل الإعلام المطبوعة، فإنه من الضروري لشركات الطباعة والنشر أن تواكب هذه التغيرات لتتمكن من الحفاظ على مكانتها التنافسيه  وأهميتها لدى قرائها. ولذلك يتسم التطبيق  المصمم خصيصاً بأهمية كبيرة كونه يتيح للناشرين توسيع نطاق وصولها والتفاعل مع شريحة جديدة وواسعة من القراء ، بصورة كانت تصعب عليهم في السابق .

أوضح هدفنا تطوير تطبيق يدعم معظم الهواتف الذكية المتوفرة في السوق حالياً، سواء العاملة بانظمة اندوريد او ios " بواجهته المتناغمة ويوفر للمستخدمين تجربة غنية على جميع الأجهزة حيث يتضمن  التطبيق اول قناة تليفزيونيه للتغطية المصورة لكافة المؤتمرات واحدث التقنيات التى يتم اطلاقها  بجانب برنامج تفاعيلي مع المستخدمين ولك على مدار ال24 ساعة يوميا . 

أشار حسن يتيح تطبيق " عام رقمى " للمستخدمين مجموعة من الخدمات منها على سبيل المثال التعرف على اسعار اجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة ، عبر تقارير سوقية تحدث اسبوعيا ، ومع امكانية الاستفادة من بعض العروض الترويجية التى ستقدم بالاتفاق مع الشركات كذلك مراكز التدريب المتخصصة فى مجال التكنولوجيا والدورات التى تقدمها وامكانية الحجز عبر التطبيق.

قال يتيح التطبيق المبتكر للمستخدمين، الوصول إلى الصحف والمجلات الإقليمية " المتخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات " المفضلة لديهم عبر الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة، كما أنه يعد بمثابة مركز وسائط متنقل لاستقبال المطبوعات حيث جارى الاتفاق مع العديد  من دور النشر المتخصصة فى مجال " CIT " . 

أوضح حسن يهدف تطبيق " عالم رقمى " أن يوفر للمستخدمين التجربة نفسها التي توفرها وسائل الإعلام المطبوعة، كما أنه يثري المادة الأساسية عبر إضافة وسائل تفاعلية وخصائص توضيحية جديدة، مثل مقاطع الفيديو، والصوت، والصور المتحركة، ما يجعل من منصة إعلانية فعالة ومبتكرة.

من جهتها أوضحت فاتن الخولى مدير تحرير تطبيق " عالم قمى " يأتي تفكيرنا فى هذا التطبيق المبتكر في الوقت الذي يتوقع فيه لقطاع خدمات القيمة المضافة والتطبيقات المحمولة أن يشهد نمواً متسارعاً بفضل الانتشار الواسع لشبكات الجيل الرابع، والفرص غير المستكشفة، واعتماد المستخدمين المتزايد على أجهزة الهاتف الذكية.

أضافت لا تقتصر المزايا المتنوعة التي يوفرها التطبيق على المستخدمين فحسب، بل أنه يوفر نموذج أعمال جديد وغير مستهلك لقطاعات الطباعة والنشر والإعلان في المنطقة، اذ يتيح للشركات ترسيخ حضورها وتعزيز معرفة الجمهور المتنامي بها. ويوفر " عالمى رقمى" للمستخدمين فرصة التفاعل والاستجابة للعروض الترويجية، والإعلانات، والمحتوى عبر النقر ببساطة على زر "انقر للاتصال" الموجود على المطبوعة الرقمية.

أوضحت يمثل تطبيق " عالم رقمى " أداة نوعية تتيح  للناشرين تعزيز معرفتهم للخصائص الديموغرافية والخيارات المفضلة لقرائهم كما يتميز التطبيق بنفس المظهر والانطباع الذي توفره النسخة المادية للجريدة ، دون أن يمس بتصميم المطبوعة أو تخطيطها الطباعي أو الإعلانات الموجودة فيها، كما أنه بسيط وسهل الاستخدام ويتيح للمشتركين استعراض المقالات والصفحات بسهولة وسلالة .

أكدت الخولى أن تطبيق " عالم رقمى " يسمح بمشاركة الخبر على أشهر 20 شبكة عالمية للتواصل الاجتماعى ، على راسها تويتر ، فيس بوك ، انستجرام ، لينكد ان ، وى شات .." و ايضا البريد الالكتروني وكذلك تطبيقات الدردشة " الواتس اب وماسنجر " وأيضاً يمكن تصفح أخبار الموقع عبر زيارة صفحته الخاصة على فيسبوك وتويتر وانستجرام ولينكد ان من ضمن التطبيق نفسه وذلك للتفاعل مع التعليقات والمشاركات هناك. كما يمكن مشاهدة الفيديوهات التي يتم رفعها على صفحة الموقع على قناة يوتيوب بسهولة ومن التطبيق مباشرةً كما يدعم إمكانية إرسال خبر مع صورة من التطبيق مباشرةً بحيث يصل إلى فريق العمل لطرحه كخبر عاجل في حال كان مناسباً .

أشارت نحن على ثقة بأن التطبيق الجديد سيساعدنا على توطيد علاقتنا بالعملاء، وتزويدهم بمختلف المعلومات التي يحتاجونها اذ يسعى " عالم رقمى " لتلبية متطلبات كل مستخدم حيث يوفر لكل عميل الخدمات التى تتناسب واحتياجاته، يتضمن التطبيق الجديد محتويات عديدة يمكن فلترتها وتخصيصها بسهول تامة. ويمكن للمستخدمين استخدام التطبيق لتحديد نوعية الاخبار "المفضله " لهمومعلوماتهم  المهمة ، وإرسال الاخبار لاصدقائهم عبر الرسائل القصيرة أو البريد الإلكتروني كما يتنظر قريبا ان يقدم التطبيق خدمات مرتبطة بالموقع لربط المستخدمين بأقرب مركز لخدمة العملاء للهواتف او الاجهزة الالكترونية .

 

أُضيفت في: 21 أغسطس (آب) 2019 الموافق 19 ذو الحجة 1440
منذ: 25 أيام, 9 دقائق, 31 ثانية
we
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

9335
sahem
اتصالات أورانج efinance إيتيدا
vf
بنك الكساء المصري
efinance
أورانج