الاستثمار
29 سبتمبر 2019 2:18 مـ 29 محرّم 1441

باستثمارات 17 مليون جنيه :

” منتور مصر ” تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من Mentor Academy of Excellence لتوطين صناعة الإلكترونيات الخاصة بالسيارات

” منتور مصر ” تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من Mentor Academy of Excellence  لتوطين صناعة الإلكترونيات الخاصة بالسيارات

أعلنت اليوم شركة منتور مصر عن تخريج الدفعة الأولى من أكاديميتها المتخصصة Mentor Academy of Excellence والتي تهدف إلى بناء القدرات الخاصة لدى الشباب والمتخصصين المصريين في مجال الإلكترونيات والنظم المدمجة بالسيارات .

جاء ذلك خلال الحفل الذي اقامته منتور مصر لتخريج عدد من الخريجين في برامجها المختلفة منهم  والتي تتم  بالتعاون مع 14 جامعة في مصر .

أعرب الدكتور حازم الطحاوي، رئيس مجلس إدارة شركة منتور مصر عن سعادته بتخريج الدفعة الأولى من الأكاديمية  ، والتي تأتي انطلاقا من رؤيتها الاستراتيجية لدعم وتوطين صناعة الإلكترونيات في مصر ، مشيرا أن هذه المبادرة التي تطلقها منتور اليوم هي المبادرة الأولى من نوعها التي تطلقها الشركة في مصر في هذا المجال والذي يأتي تتويجا للنجاح الذي حققته منتور على مدار 25 عاما الماضية  وتهدف إلى تنمية مهارات المتدربين في مجال تصميم الإلكترونيات والبرمجيات ، وثقتها في الكوادر البشرية المؤهلة في مصر والذي يعكس استمرار التعاون مع شركاء النجاح من الجامعات المصرية وكذلك مع معهد تكنولوجيا المعلومات ITI والمعهد القومي للاتصالات NTI والجامعة الأمريكية بالقاهرة والاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا   .

أضاف الطحاوي، أن الشركة تعمل جنبا إلى جنب مع استراتيجية الحكومة المصرية الداعمة لصناعة الإلكترونيات والتي تعكس اهتمام القيادة السياسية بهذه الصناعة الواعدة  .

وتابع قائلًا إن الشركة قد رصدت 17 مليون جنيه  استثمارات في أكاديميتها خلال السنوات الثلاث المقبلة تشمل التجهيزات الفنية والتقنية والمواد العلمية اللازمة لتدريب المتدربين ، حيث يتولى تدريب المتدربين متخصصين على اعلى مستوى احترافي في المستويات المختلفة للتدريب ، مؤكدا أن منتور جرافيكس تفخر بالتعاون الوثيق مع الجامعات المصرية .

وتوقع رئيس مجلس إدارة منتور مصر أن يصل إجمالي المتدربين في البرنامج حتى نهاية العام إلى 200 متدرب على الأقل .

من جانبها، أوضحت الدكتورة ريهام  السباعي، مديرة تطوير الأعمال و التسويق والبرامج الأكاديمية بشركة منتور مصر أن البراند الجديد الذي اطلقته منتور في مصر يأتي تتويجًا لاعمالها في السوق المحلية والتي تمتد على مدار 25 عام من خلال التعاون مع الجامعات المختلفة في اطلاق برنامج Post Graduate ، مشيرة أن أولى الدورات التدريبية في هذا الصدد قد انطلقت في يوليو الماضي واليوم يُكلل النجاح بالأحتفال بتخريج الدفعة الأولى من المتدربين. 

أوضحت أن البرنامج التدريبي تم تقسيمه على أربعة مستويات اساسية وتصل فيه مدة المستوى الأول إلى 6 اسابيع  وبعد الإنتهاء من كل مستوى يتم عقد اختبارات لكل المتقدمين لتأهيلهم الى المستويات الأعلى ، حيث يشترط للمتقدمين في البرنامج أن يكونوا حديثي التخرج او مر على تخرجهم ثلاث سنوات لا غير .

اضافت أن هدف منتور جرافيكس من اطلاق هذه المبادرة  هي زيادة أعداد المتخصصين في صناعة الالكترونيات ووضع اللبنة الأولى لهم في مجال اكثر تخصصا وهو صناعة السيارات التي تلقى قبولا منقطع النظير سواء في مصر او خارج مصر في مجالات الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء IOT والتطبيقات المتخصصة في السيارات ، علاوة على العمل على توطين تكنولوجيات صناعة السيارات في مصر للاستفادة منهم في السوقين المحلي و العالمي خاصة وأن هؤلاء المتدربين سيتم تدريبهم على أعلى مستوى احترافي.

 

أُضيفت في: 29 سبتمبر (أيلول) 2019 الموافق 29 محرّم 1441
منذ: 24 أيام, 17 ساعات, 7 دقائق, 17 ثانية
we
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

9509
sahem
efinance إيتيدا اتصالات
أورانج vf
بنك الكساء المصري
efinance
أورانج