الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:29 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
الابداع

” أجرى مصر” تقدم الدعم الكامل للمشروعات الفائزة في مسابقة الزراعة الرقمية

بلدنا نيوز الاقتصادي

نيابة عن الحكومة الألمانية، قام مشروع الإبتكار الزراعي المنفذ من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي آي زد) مصر مع صندوق مشاريع المرأة العربية، برنامج تنموي هدفه تمكين المرأة اقتصاديا، بختام مسابقة الزراعة الرقمية بالشراكة مع الشريك الاستراتيجي المنفذ اي هاب، مركز للابتكار وريادة الأعمال والإبداع في جامعة عين شمس.

بدأت المسابقة في يونيو الماضي بهدف تعزيز ودعم ريادة الأعمال في مجال الزراعة الرقمية في مصر من أجل تمكين رواد الأعمال الحاليين والمحتملين، بالاخص الشباب والنساء. كان عدد المشاركين في المسابقة 36 فريقا في مرحلة الشركات الناشئة و 41 فريقًا في مرحلة الأفكار، من أفضل العقليات في مصر في صناعة الابتكار الزراعي، حيث سلطت المسابقة الضوء على قدراتهم الابتكارية ومثابرتهم.

في ختام المسابقة تم تتويج 3 شركات ناشئة وهم ري نايل وكروبسا وقطن تاون بجائزة مالية قدرها 150،000 جنيه مصرى، ذلك إلى جانب الخبرات التقنية التي اكتسبوها في المسابقة مما يمهد لهم الطريق ليصبحوا من أفضل الشركات الناشئة الناجحة في المجال الزراعي. قدمت ايضا المسابقة لثلاثة فائزين وهم فلانكرز وتمارا و زرعتي في مرحلة الأفكار جائزة بمبلغ 10،000 جنيه مصري والتي أيضا من شأنها أن تدعم أصحابها أن يحولوا الفكرة لشركة قائمة في المجال الزراعي.

لتقديم الدعم الكامل وضمان استدامة المشاريع الفائزة، تعاون مشروع الابتكار الزراعي مع منصة اجري مصر المملوكة لشركة إى فاينانس على استضافة الشركات الناشئة على منصتها، وتوفير دعم بناء القدرات وربطها بالسوق التجاري والمستثمرين.

خلال الحفل الختامي، قالت السيدة ميريام فرناندو، رئيس مشروع الابتكار الزراعي في جي أي زد مصر، "المسابقة تثبت أن الابتكار يأتي من دعم القطاع الخاص للعقول الريادية الشابة التي تتجاوز التوقعات عند إتاحة الفرصة والدعم لهم."

يمكنكم مشاهدة الحفل الختامي من خلال هذا الرابط https://bit.ly/3bhzdyL

قم بزيارة المنصة الزراعية الإلكترونية من خلال هذا الرابط https://agrimisr.com/

de55e20219271baed76f6ecc2dfccc84.jpeg
e04ab39d90a03435c145f947e32c9c4f.jpeg
الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
الزراعة الرقمية الإبداع ريادة الأعمال منصة مصر الرقمية أجرى مصر
تحويل الأرقام
efinance