الجمعة 22 أكتوبر 2021 02:26 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
الابداع

” سوني العالمية” تعلن عن أعضاء لجنة التحكيم بمسابقتها للتصوير الفوتوغرافي 2022

بلدنا نيوز الاقتصادي

أعلنت المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي أن تعلن عن أعضاء لجنة التحكيم لجوائز مسابقة سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي لعام 2022 ومواعيد المعرض المقبل. يرجع تاريخ معرض جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي إلى سومرسيت هاوس " somerset house" في لندن، أبريل 2022، وايضاً في نوفمبر. ولاول مرة على الإطلاق سيقام العرض في معرض العين المفتوحة " open eye gallery" في ليفربول.

في دورتها الخامسة عشر، تعد جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي إحدى مسابقات التصوير الفوتوغرافي الرائدة في العالم للاحتفال بأفضل أعمال فن التصوير الفوتوغرافي المعاصر من جميع أنحاء العالم وتزويد المصورين بفرص عظيمة لعرض أعمالهم وبناء مستقبلهم المهني.

وتدعم سوني هذه الجوائز للمساعدة في تطوير ثقافة التصوير الفوتوغرافي من خلال تخصيص منصة عالمية لمواهب الحالية. المشاركة في مسابقة سوني مجانية تماما، ويتم تقييم الصور المشاركة من قبل لجنة تحكيم لديها خبرة واسعة في هذا القطاع، دون الافصاح عن هوية أصحابها.

لجنة التحكيم 2022

وتضم لجنة التحكيم هذا العام مجموعة من الخبرات من خلفيات فوتوغرافية متنوعة.

فئة مسابقة المحترفين

• راهاب ألانا، أمين وناشر، مؤسسة الكازي للفنون، نيودلهي.

• أنجيلا فيريرا، فنانة، أمينة مستقلة، كاتبة ومعلمة.

• ناتالي هيرشدورفر، مديرة متحف الفنون الجميلة le locle، سويسرا

• ديبورا كلوتشكو ، المديرة التنفيذية وكبيرة أمناء المتحف، متحف الفنون التصويرية، سان دييغو، كاليفورنيا.

• ريتشموند أورلاندو مينساه، مؤسس ومدير مبدع، مجلة manju، غانا.

• مايك ترو، أمين مستقل ومحرر صور ورئيس هيئة التحكيم

الفئة المفتوحة والشبابية:

هيديكو كاتاوكا، مدير التصوير الفوتوغرافي، مجلة نيوزويكNewsweek اليابانية.

فئة الطلاب:

كولن زيروينسكي، مصور ومؤسس، مجلة NOICE، الولايات المتحدة الامريكية.

مواعيد معرض 2022 و مواعيد الجولة الاوروبية 2021

في عام 2022 ، يعود معرض جوائز مسابقة سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي إلى سومرسيت هاوس somerset house، لندن في الفترة ما بين 15 أبريل وحتى 2 مايو 2022 ويليه العرض الأول في معرض العين المفتوحةOpen Eye Gallery في ليفربول في الفترة ما بين 10 نوفمبر وحتى 11 ديسمبر 2022.

كما يسرنا أن نعلن عن مواعيد معرض جوائز مسابقة سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2021 في العديد من المحافل الأوروبية، بما في ذلك:

- برلين ، ألمانيا ، ويلي - براندت هاوس ، 28 أكتوبر 2021 - 12 يناير 2022

- باريس ، فرنسا ، غاليري جوزيف ، 5-15 نوفمبر 2021

- برن ، النمسا ، فوتو زومستين، 9 سبتمبر - 6 أكتوبر 2021

يقول سكوت جراي، المؤسس والمدير التنفيذي للمنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي: يسعدنا أن نرحب مرة أخرى بزوار معارض مسابقة جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي في مختلف أنحاء أوروبا ونتطلع إلى التعاون في شراكات طويلة الأمد مع شركاء جدد ( سومرسيت هاوس، لندن ومعرض العين المفتوحة Open Eye Gallery في ليفربول). وبالرغم من الصعوبات والتحديات، إلا أن العامان الماضيان قد أبرزا دور الجوائز ليس على صعيد توفر منصة قيمة للمكافآت والفرص فحسب، بل أيضاً في خلق مجتمع عالمي يشجع العمل الاستثنائي والإبداعي للمصورين المعاصرين.

جوائز العام 2022 والمواعيد النهائية للمشاركة

يبدأ التقدم بطلبات المشاركة في هذه الدورة من مسابقة جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي في 1 يونيو 2021. ويمكن الاطلاع على التفاصيل والمعلومات الكاملة عن فئات المسابقة عبر الرابط:

www.worldphoto.org/sony-world-photography-awards

أما المواعيد الأخيرة لتلقي المشاركات في المسابقات الأربع فهي:

مسابقة المحترفون: 14 يناير 2022 عند الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش

الفئة المفتوحة: 7 يناير 2022 عند الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش

فئة الطلاب: 30 نوفمبر 2021 عند الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش

الشباب: منافسات شهرية، حيث يخصص لكل شهر موضوع جديد، في الفترة من 1 يونيو إلى 31 ديسمبر 2021

وسوف يحصل جميع الفائزين في المسابقات الاحترافية والمفتوحة والشبابية والطلابية على معدات تصوير رقمية من سوني. وبالإضافة إلى جائزة نقدية قيمتها 25 ألف دولار لـ "أفضل مصور للعام" و5000 دولار للفائز بجائزة المسابقة المفتوحة لهذا العام. كما سيتم عرض جميع أعمال المصورين الفائزة وكذلك من وصلوا إلى الجولات النهائية في فئات الجوائز في المعرض السنوي لجوائز سوني العالمية للتصوير في لندن، وستشارك بعدها في الجولات دولية. كما يجري نشر الصور الفائزة في كتاب الجوائز السنوي

لمزيد من المعلومات عن حفل جوائز سوني العالمي للتصوير الفوتوغرافي، يرجي التواصل مع:

إنبال ميزراهي

البريد الإلكتروني [email protected]

هاتف: +44 (0) 20 7886 3087

ملاحظات للمحررين

عن جوائز مسابقة سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي

تعد سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي و التي أطلقتها المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي، إحدي أبرز الفعاليات المدرجة علي أجندة التصوير الفوتوغرافي علي مستوي العالم. و تعتبر هذه الجوائز و التي انطلقت منذ 14 عاما بمثابة الصوت العالمي لفن التصوير الفوتوغرافي و تجسيد حي و فعال لما يمثله فن التصوير الفوتوغرافي المعاصر. و مما لايدعو مجالا للشك فإن هذه الجوائز توفر فرصة عالمية لنشر أعمال الفنانين المحترفين و الناشئين علي حد سواء، حيث تتيح الجوائز فرصا على المستوى العالمي للتعرف على أعمالهم. بالإضافة إلى ذلك تكرم هذه الجوائزالفنانين الأكثر تأثيراً في العالم من خلال مساهماتهم البارزة في جوائز التصوير الفوتوغرافي؛ ومن ضمن الفنانين الذين تم تكريمهم:- مارتن بار، ويليام إغليستون، وكانديدا هوفر ، وناداف كاندر ، وجيرهارد ستيدل، وجراسييلا إيتوربيد. يتم عرض أعمال المصورين الفائزين وكذلك من وصلوا إلى الجولات النهائية في فئات الجوائز في المعرض السنوي المرموق لجوائز سوني العالمية للتصوير في سومرسيت هاوس Somerset House في لندن.

worldphoto.org/sony-world-photography-awards-exhibition

عن المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي

المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي هي منصة عالمية لمبادرات التصوير الفوتوغرافي. و نهدف من خلال عملنا في مايزيد عن 220 دولة ، إلي تسليط الضوء علي عالم التصوير الفوتوغرافي من خلال تكريم أفضل الصور والمصورين على الكوكب. ونحن فخورون بتوطيد علاقاتنا مع كل من المصورين الفوتوغرافيين والشركاء من رواد القطاع في جميع أنحاء العالم. وتستضيف المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي مجموعة من الأحداث على مدار السنة بما في ذلك جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي - واحدة من مسابقات التصوير الفوتوغرافي الرائدة في العالم – ومعارض PHOTOFAIRS، رائدة المعارض الفنية الدولية المكرسة للتصوير الفوتوغرافي. لمزيد من التفاصيل برجاء زيارة worldphoto.org، كما يمكنكم ايضا متابعة أخبار وفعاليات المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي عبر إنستغرام@worldphotoorg

وتويتر (@ WorldPhotOrg) ، ولينكد إن وفيسبوك (World Photography Organsation).

الهاشتاجات التي تمكنكم من متابعتنا هي #sonyworldphotographywards #swpa #swpanews

مجموعة سوني

هي شركة ترفيهية إبداعية ذات طابع تكنولوجي. تقدم مجموعة سوني العديد من الخدمات المنوعة مابين خدمات الألعاب والشبكات والموسيقى والصور ومنتجات الإلكترونيات والحلول التكنولوجية وحلول التصوير والاستشعار والخدمات المالية. تهدف سوني إلي ملء العالم بالعاطفة من خلال قوة الإبداع والتكنولوجيا. للمزيد من المعلومات برجاء زيارة SONY.COM/EN :

شركة سوني

شركة سوني مسؤولة عن شركة منتجات وحلول الإلكترونيات (EP & S) التابعة لمجموعة سوني. تهدف إلي "الاستمرار في تقديمKANDO وANSHIN للناس في جميع أنحاء العالم من خلال السعي إلى التكنولوجيا والتحديات الجديدة" ، سوف تستمر سوني في إنتاج المنتجات والخدمات في مجالات الترفيه المنزلي والصوت، والتصوير، واتصالات الهاتف النقال.

للمزيد من المعلومات يرجي زيارة SONY.NET :

معرض العين المفتوحة

معرض العين المفتوحة هو أحد المعارض الرائدة في المملكة المتحدة في مجال التصوير الفوتوغرافي الاجتماعي. يقع في ليفربول ويقوم بدور فعال في التعاون مع الفنانين والمجتمعات المحلية والشركاء لدعم تنمية المواهب من خلال برنامج المعارض ومشاريع التوعية والشراكات. ويركز معرض OEG بشكل خاص على عرض ودعم الأصوات والاتجاهات المتنوعة، والتواصل مع الفنانين الجدد والجمهور من خلال توفير الدعم طويل الأجل ومشاركتهم في التأليف. OPENEYE.ORG.UK

نبذه عن لجنة تحكيم جوائز 2022

راهاب ألانا هو الوصي والناشر في مؤسسة ألكازي للفنون في نيودلهي؛ زميل في الجمعية الآسيوية الملكية (لندن) عمل سابقاً مساعدا فخريا للبحوث في الكلية الجامعية بلندن (قسم الأنثروبولوجيا البصرية). ألف العديد من النشرات العلمية والمعارض المتخصصة في التصوير الفوتوغرافي في جنوب آسيا ومراحله التاريخية عبر العصور، بالإضافة إلى عمله على المستوى الدولي مع المتاحف والجامعات والمهرجانات وغيرها من مؤسسات الفنون مثل معرض بروناي (لندن)؛ رينكونتريس دارليس (إسبريس فان جوخ)؛ جيمي إكس آرليس (الصين) ؛ ومتحف فولكوانج ؛ ومتحف التصوير الفوتوغرافي (برلين) ؛ ومتحف الفنون الجميلة (بروكسل)؛ ومتحف العلوم (لندن)؛ بالإضافة إلى متحف (نيويورك) وغيرها. شارك في العديد من لجان التحكيم في مختلف المحافل الثقافية، وهو المؤسس والمحرر الإداري لمؤسسة بيكس، وهي مبادرة للتصوير الفوتوغرافي القائم على الموضوع. كما أن راهاب هو مؤسس أول تطبيق للتصوير الفوتوغرافي من جنوب آسيا الذي يدعي ASAP l art ، وقد حرر مؤخراً مجلدين عن الممارسات القائمة على العدسات في شبه القارة - لمجلة APERTURE (نيويورك ، 2021)؛ والآخر لكتب توليكا (دلهي ، القادمة). ALKAZIFOUNDATION.ORG

أنجيلا فيريرا هي فنانة برتغالية ، أمينة تصوير مستقلة وباحثة في جامعة ريو دي جانيرو في البرازيل. ينصب تركيزها على تطوير الدراسات حول الممارسات البصرية المعاصرة التي تثير إشكالية طرق التصوير الفوتوغرافي المختلطة. كما أنها المؤسسة المشاركة لمهرجان الفوتوغرافيا البرتغالي ENCONTROS DA IMAGEM والذي عملت به كمدير فني وأمينة صندوق. ألقت محاضرات عن التصوير المعاصر في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا اللاتينية، بالأخص في البرازيل وأوروغواي وكولومبيا، وعملت كأمينة للمعارض الوطنية والدولية على حد سواء. عضوة في متحف التصوير الفوتوغرافي في فورتاليزا، البرازيل ومستشارة فنية لمهرجان فيو سولار، سييرا ، البرازيل. ANGELABERLINDE.COM

ناتالي هيرشدورفر هي أمينة ومؤرخة فنية متخصصة في تاريخ التصوير الفوتوغرافي .وهي تشغل منصب مديرة متحف الفنون الجميلة لو لوكل، سويسرا، حيث تعرض مجموعة واسعة من أعمال الفنانين مع التركيز على التصوير الفوتوغرافي. وقد عرضت على وجه الخصوص أعمال ستانلي كوبريك، وجورج باسيليتز، وسول لويت، وأندي وارهول، وأليكس براغر، وفيفيان ساسن، وهيروشي سوغيموتو، وفيك مونيز، ونعومي غودال، تود هيدو، وغاري وينوغراند، وهنري كارتييه - بريسون. ناشطة وفعالة جداً في مجال التصوير الفوتوغرافي المعاصر وتتابع عن كثب تطوراته الحالية، وتُدعى بانتظام على الصعيد الدولي بصفتها أمينة ومحاضرة. تدرس تاريخ التصوير الفوتوغرافي في المدرسة الفنية السويسرية ECAL في لوزان، وألفت العديد من الكتب، بما في ذلك: كتاب التصوير الفوتوغرافي؛ الجبال بواسطة مصورين ماغنوم؛ يدخل عالم الموضة: قرن من التصوير الفوتوغرافي في كوندي ناست؛ لاحقاً: التصوير الفوتوغرافي المعاصر يواجه الماضي؛ والهندسة المعمارية السويسرية الجديدة. في عام 2015 قامت بنشر قاموس التايمز هدسون للتصوير الفوتوغرافي مع أكثر من 1200 مصطلح mbal.ch

تشغل ديبورا كلوتشكو منصب المدير التنفيذي والمدير الرئيسي لمتحف الفنون التصويرية، سان دييغو- كاليفورنيا منذ عام 2006. وقامت بالتدريس والقاء المحاضرات والكتابة عن التصوير الفوتوغرافي وأقامت أكثر من 30 معرضا خلال حياتها المهنية. كلوتشكو هي مؤسسة الحديث عن الضوء: التاريخ الشفوي للمصورين الأمريكيين. وهي مؤلفة فيلم "تصوير عدن" وشاركت في تأليف فيلم "لحظة الرؤية: الأبيض الصغير"، والإبداع والتعرف: التصوير الفوتوغرافي على الحافة. شغلت سابقًا مديرة أصدقاء التصوير الفوتوغرافي، التي تقع في مركز آنسيل آدمز، وعملت أيضًا في متحف كاليفورنيا للتصوير الفوتوغرافي؛ والمتحف الدولي للتصوير الفوتوغرافي والسينما في منزل جورج إيستمان في روتشستر- نيويورك؛ كما عملت في قسم المطبوعات والصور الفوتوغرافية التابع لمكتبة الكونغرس في العاصمة واشنطن. حصلت كلوتشكو على الماجستير في تدريس علم المتاحف من جامعة جورج واشنطن، في العاصمة واشنطن وماجستير في الفنون الجميلة في التصوير الفوتوغرافي من ورشة الدراسات البصرية (SUNY) في روتشستر – نيويورك.

ريتشموند أورلاندو مينساه هو أمين ومخرج مبدع غاني الأصل. تخصص في اللغويات واللغة الفرنسية خلال دراسته الجامعية في جامعة غانا، ويتراوح اهتمامه بين التصوير الفوتوغرافي الأفريقي المعاصر والدبلوماسية. وهو المؤسس والمدير الإبداعي لجريدة manju التي تأسست عام 2015 لتصبح منصة عالمية للفنون والثقافة ومكرسة للاحتفال بالمواهب الأفريقية الناشئة في شتي بقاع العالم (في بلاد المهجر وخارجها). تعاون في السابق من خلال عمله كأمين للمحتوى لدى vogue Italia ، i-D ، PaperJournal ، ومجلة The DerGrief ، ومعرض المصورين في لندن. كما عمل ايضا كمدير إبداعي لدى علامات تجارية مثل Tommy Hilfiger وGucci بالتعاون مع وكالة الإبداع الأسود (AVIBEKETECH) ومقرها لندن. بعيداً عن قدرته الإبداعية، عمل ريتشموند مع مختلف القطاعات الدبلوماسية في غانا وأفريقيا بما في ذلك ؛ مكتب الرئيس (غانا)، ووزارة الخارجية والتكامل الإقليمي (غانا)، وسفارة غانا في كوتونو (بنين)، والعديد الوظائف الأخرى.وهو يعمل حاليا في عدد من مشاريع الصور والمعارض بين أكرا وغانا ولندن. Instagram.com/manjujournal

(مايك ترو) هو محرر صور ومصور. بدأ حياته المهنية كباحث ووكيل تقارير لشركة Colorific قبل ان يعمل كمحرر صور في المجلات منها مجلةbizzare و .jack كما عمل أيضاً في vogue البريطانية لمدة 13 عاما، حيث ترأس الفريق الذي كُلف وانتج وقام بإخراج جميع الصور واللقطات المميزة للمجلة. عمل ايضا كمصور لدى vogue وشركات اخرى. يعمل الآن كمحرر محتوى ومستشار ومحرر مستقل ومصور.

هيديكو كاتاوكا هي مديرة التصوير الفوتوغرافي في مجلة نيوزويكNewsweek اليابانية منذ العام 2001.انضمت إلى المجلة كمصورة في العام 1991، وكانت تعمل على تغطية الأخبار الوطنية والقضايا الاجتماعية وتصوير رواد الأعمال التجارية والثقافية في العالم. بصفتها مديرة للتصوير الفوتوغرافي في المجلة، أشرفت هيديكو على تصوير وإخراج النسخ المطبوعة والرقمية من المجلة. منذ العام 2004، أسست هيديكو قسم تأثير الصورة Picture Power في المجلة، وهو مقال أسبوعي مصور يتناول مواضيع لم يتم التطرق لها بشكل كاف في جميع أنحاء العالم. تم نشر كتاب عشر سنوات من تأثير الصورة والذي ضم مقالات مصورة مختارة من القسم في العام 2014. تعمل هيديكو كمحاضرة في جامعة طوكيو بوليتكنيكTokyo Polytechnic وعضو في لجنة المراجعة الخارجية في متحف طوكيو للفنون الفوتوغرافية.

رحلة كولين زيروينسكي اخذته كمصور إلى أماكن لم يكن ليتخيلها قط، من عروض المنازل تحت الأرض إلى السفر في كل أنحاء الولايات المتحدة بالكامل واليابان ومعظم دول أوروبا. وهو ممتن بشكل لا يصدق لجميع الفرص التي أتيحت له من الجولات مع فاسوديفا Vasudeva. خلال هذه السنوات من السفر، أدرك زيروينسكي رؤية أعمق لنفسه ومايفعله كمصور، ولتوثيق الناس والأماكن في الوقت الراهن. "لا أبحث عن التركيبات المعقدة، بل أرى وأجرب بعين الفضول وحب اكتشافي لذاتي". زيروينسكي هو مؤسس مجلة NOICE ، للتصوير الفوتوغرافي ومجتمع المصورين الذين لديهم عين لماحة للشكل والجمال والتماثل والحداثة والفكاهة. noicemagazine.com

حقوق الصور

من الأعلى من اليسار إلى اليمين:

تايو أريفايان ، نيجيريا، الفئة ، المسابقة المفتوحة، نمط الحياة، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2022

أنطونيو بيرناردينو كويلهو، البرتغال، الفئة، المسابقة المفتوحة، المادة ، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2022

توم بارنز ، المملكة المتحدة، الفئة، المسابقة المفتوحة، التصوير الفوتوغرافي، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2022

هارديجانتو بديمان، إندونيسيا، الفئة ، المسابقة المفتوحة، الإبداع، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2022

جيم كاتلوزوس، الولايات المتحدة، الفئة ، المسابقة المفتوحة، الهندسة المعمارية، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2022

عاصم إيجاز، باكستان، الفئة، المسابقة المفتوحة، التصوير الفوتوغرافي، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2022

تكريم أحمد ، بنغلاديش، الفئة، المسابقة المفتوحة، نمط الحياة، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2022

أنطون بونداريف، الاتحاد الروسي، الفئة، المسابقة المفتوحة، العالم الطبيعي والحياة البرية، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2022

فيجاي بنيسيلفم، ماليزيا، الفئة، المسابقة المفتوحة، العالم الطبيعي والحياة البرية، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2022

أوين هارفي، المملكة المتحدة، الفئة ، المسابقة المفتوحة، التصوير، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2022

323a43fd2ae042838df7501d6923fb48.jpg33f6e9ddca3ca239f4319f50b8477967.jpg46f995d36e3b1dc3a4f0dc915f7bd7d1.jpg67072b3d5da0a95c026ef45fb1a0cbdb.jpg8e79296f2e2569e3c178fb4d6581b6a6.jpgb148632b72c2fb4dbf91eb39c1ac7c39.jpgef930bd458a5c33cdbbebc704ae8a703.jpg
سوني العالمية مسابقة التصوير 2022
efinance
efinance