الجمعة 19 أبريل 2024 08:48 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
التكنولوجيا

تعرف على تحديثات ” أبل” لمعالجة ثغرات التجسس على عملائها

بلدنا نيوز الاقتصادي

أصدرت "Apple" تحديثات برامج طارئة لمعالجة ثغرة أمنية خطيرة في منتجاتها يوم الإثنين الماضي بعد أن كشف الباحثون عن خلل يسمح لبرامج التجسس شديدة التوغل من "NSO Group" بإصابة أجهزة "iPhone" أو "iPad" أو "Apple Watch" أو " Mac" الخاصة بأي شخص دون نقرة واحدة.

واستخدم برنامج التجسس المسمى "Pegasus" طريقةً جديدة لإصابة أجهزة "Apple" بشكل غير مرئي دون علم الضحايا، وتُعرف باسم "الاستغلال عن بعد بدون نقرة"، وهذا البرنامج يعتبر الكأس المقدسة للمراقبة؛ لأنه يسمح للحكومات والمرتزقة والمجرمين باختراق جهاز شخصٍ ما سرا دون أن يعلم الضحية.

وباستخدام طريقة الإصابة بنقرة صفرية، يمكن لـ "Pegasus" تشغيل الكاميرا والميكروفون الخاص بالمستخدم وتسجيل الرسائل والنصوص ورسائل البريد الإلكتروني والمكالمات -حتى تلك المرسلة عبر الرسائل المشفرة وتطبيقات الهاتف مثل "Signal"- وإرسالها مرة أخرى إلى عملاء "Signal" حول العالم.

وقد قال جون سكوت رايلتون، كبير الباحثين في "Citizen Lab" الذي تعاون مع بيل ماركزاك، زميل أبحاث أول في "Citizen Lab"، بشأن هذا الاكتشاف: "يمكن لبرامج التجسس هذه أن تفعل كل ما يمكن لمستخدم "iPhone" القيام به على أجهزته وأكثر".
ويعني هذا الاكتشاف أن أكثر من 1.6 مليار من منتجات "Apple" المستخدمة في جميع أنحاء العالم كانت عرضة لبرامج التجسس الخاصة بـ "NSO" منذ مارس الماضي على الأقل

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
أبل تحديثات معالجة الثغرات
تحويل الأرقام
efinance