الجمعة 29 مارس 2024 12:05 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
”روبوست ” أول منظومة مصرية لادارة خدمات ”التوصيل الذكي” تتفوق على منافسيها العالميين” طلعت ” : 6.5 مليار دولار حجم صادرات تكنولوجيا المعلومات منها 3.7 مليار في خدمات التعهيد فقط خلال 2023” طلعت ” : نستهدف تأهيل نصف مليون شاب للعمل في قطاع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حتي عام 2026وزير الاتصالات : مشروع أحمس مرتبط بجميع المراحل الحياتية للمواطن المصرى منذ الولادة حتى بعد الوفاة” طلعت ” : لدينا نماذج مشرفة من المهنيين المستقلين يتقاضون من 500 ل 750 دولار شهريا من محل إقامتهم بالمحافظاتعمرو طلعت : التدريب على البرمجة لم يعد أقصى طموحاتنا وتصميم برامج الذكاء الاصطناعى التوليدى هدفنا الرئيسى” طلعت ” : 100 مليار جنيه تكلفة تحسين البنية التحتية حتي عام 2022سلسلة realme 12 Pro تأتي بأداء قوي جدًا مع معالج سناب دراجون S7 من الجيل الثانيوزير الزراعة يؤكد على تشجيع التمويل للمشروعات الزراعية للمرأة المعيلةمحمد إسماعيل” يجب على المجتمع الدولي تنفيذ قرار وقف إطلاق النار في غزةSprints تجمع 3 ملايين دولار في جولة تمويلية جديدة” كاسبرسكي ” تحقق أرقاماً قياسية باستحواذها على نسبة قدرها 94% من الاختبارات المستقلة
الابداع

”إيتيدا” تعلن الفائزات بأول هاكاثون لرائدات الأعمال في مصر

بلدنا نيوز الاقتصادي

أعلن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال "تيك"، بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" نتائج أول مسابقة لرائدات الأعمال في مصر "She Hackathon"، بالتعاون المشترك بين مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال "تيك" ومراكز إبداع مصر الرقمية "كرياتيڤا –Creativa" وشركة إنتل Intel"" الرائدة عالميًا في مجالات التكنولوجيا.

وفاز بالمسابقة ثلاثة فرق من رائدات الأعمال حيث حصل فريق عمل "حاجة حلوة" من محافظة أسوان على المركز الأول، عن فكرة تطبيق إلكتروني يساعد على مكافحة قضايا العنف ضد المرأة، من خلال توفير خاصية للاستغاثة الصوتية وتحديد ومشاركة الموقع الجغرافي في حالة الخطر وتصنيف الأماكن من حيث درجة الأمان بالإضافة إلى تقديم خدمات الدعم النفسي.

وحصل فريق "تريسومي" من محافظة الإسماعلية على المركز الثاني على فكرة منصة إلكترونية مجانية لتحقيق التواصل الفعال بين أولياء أمور الأطفال الذين يعانون من "متلازمة داون" وتشبيكهم مع الأطباء والممرضين والأخصائيين النفسيين في المناطق المجاورة لهم.

كما حصل فريق "فيم سكان" من محافظة المنصورة على المركز الثالث، حيث قدم فريق العمل فكرة ونموذج أولي لنظام إلكتروني يساعد في تقليل حالات التشخيص الخاطئ والوقت المستغرق لعمل الأشعة السينية "الأكس راي" وبالأخص في حالات الكشف عن سرطان الثدي للسيدات.

وبلغت قيمة الجائزة الأولى 30 ألف جنيه، والجائزة الثانية 15 ألف جنيه، والجائزة الثالثة 10 ألف جنيه، حيث تضمنت معايير الاختيار تقييم الإشكالية، وفكرة المشروع، والنموذج التقني، ودراسة جدوى المشروع، والعرض الأخير للفكرة وجاهزية فريق العمل.

وتستهدف مسابقة "SheHackathon" مساعدة رائدات الأعمال على مواجهة التحديات وبلورة أفكارهن وتحويلها إلى أفكار قابلة للتطبيق التجاري وتقديم الدعم اللازم لتأهيلهم لدخول برامج حاضنات الأعمال وبرامج دعم ما قبل الاحتضان، وذلك في إطار دور الهيئة في دعم وتحفيز نمو سوق ريادة الأعمال المزدهر في مصر.

واستمرت فعاليات المسابقة على مدار 3 أيام متتالية بمراكز إبداع مصر الرقمية في 7 محافظات مختلفة وهم المنصورة، قنا، سوهاج، المنيا، الاسماعيلية، المنوفية، أسوان. حيث استفاد من فعاليات الهاكاثون ما يزيد عن 800 من رائدات الأعمال سواء بالحضور الفعلي داخل المراكز أو عبر الانترنت.

وتضمنت فعاليات المسابقة عقد مجموعة من ورش العمل والندوات، التي قدمها خبراء من شركة "إنتل" العالمية ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال "تيك" لمساعدة وإرشاد الفتيات لبدء مشروعاتهم الريادية بنجاح. كما تضمنت فعاليات المسابقة جلسات للتوجيه والتدريب على مواجهة المشكلات والتحديات المجتمعية وتسخير الأدوات التكنولوجية لحلها؛ والتعرف على أساسيات ريادة الأعمال؛ ومنهاج التفكير التصميمي لتحسين صياغة الأفكار وغيرها من الموضوعات المعنية بزيادة فرص نجاح المشروعات.

وتأتي مسابقة "SheHackathon" في إطار جهود مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال لبناء قدرات الفتيات بمختلف المحافظات وتحفيزهن على تطويع تكنولوجيا المعلومات في مجالات أعمالهن المختلفة، بما يساهم في تمكين المرأة اقتصاديا وضمان مشاركة فاعلة لها في كافة أوجه العمل وبما يعمل على تعزيز دورها في بناء المجتمع.

66957303a4d6b0cb98282691eadb75c4.jpg
80a911416ac00494b8a7e84a1f9fbbb0.jpg
bef79db870544492e356165288d649fe.jpg
deeb0a7b5613ffdbae9b6d21da109361.jpg
edde39863cd3a1cbc6548e198499e0f7.jpg
الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
إيتيدا هاكاثون رائدات الأعمال إنتل ريادة الأعمال مركز الإبداع التكنولوجي

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance