الخميس 18 أغسطس 2022 01:08 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • إى فاينانس
وزير الاتصالات يشهد مراسم إطلاق خدمات ”التوقيع والختم الإلكترونى” بالتعاون بين شركة اورنچ مصر وشركة إيجيبت تراستالمصرية للاتصالات WE توقع بروتوكول تعاون مع افرست للتطوير العمراني لتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة في مشروعاتها الإدارية والتجاريةماجد الفطيم للتجزئة تعزز خططها التوسعية في مصر بافتتاح متجر جديد لـ”مايلي” في أركان بلازا” كريدي أجريكول مصر ” يوقع بروتوكول تعاون مع شركة بيتا إيجيبت لمنح تمويل عقاري يصل إلى 10 مليون جنيه” شاومي ” تكشف عن روبوت بشري يستكشف حدود الحياة المتصلة بالإنترنتمؤسسة فودافون مصر تسلم مؤسسة مرسال قيمة تبرعات حملة ”أغلى كارت شحن في مصر”هواوي تزود المطورين بالأدوات والموارد لتطوير مشهد التطبيقات خلال مسابقة (Apps UP)خبراء : الخدمات اللوجستية أكثر القطاعات تأثرا بالنمو في مجال التجارة الإلكترونية في مصرالرئيس السيسي يقبل إعتذار طارق عامر عن الاستمرار في منصبه محافظا للبنك المركزي” عاشور ” : توسيع نطاق التعاون بين شركة هواوي والوزارة في مجال الذكاء الاصطناعيشركة تقدم حواسيب محمولة المزودة ببطاقات GeForce RTX 30 Series قبل المدارسرئيس البريد يكرم فريق البريد للمصارعة بعد حصوله على بطولة العظماء الخمسة الدولية
السيارات

”مواصلات مصر” و”أمان ” تتعاونان لتقديم خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني لمستخدمي بطاقة ”مواصلاتي”

بلدنا نيوز الاقتصادي

 

أبرمت أمان المعنية بتقديم خدمات تكنولوجيا الخدمات المالية غير المصرفية والمدفوعات الإلكترونية اتفاقية تعاون مع شركة مواصلات مصر، المعنية بالنقل الحضري المستدام وصاحبة العلامة التجارية لأول أوتوبيس ذكي في مصر، لتتولى شركة أمان شحن الكروت الذكية "مواصلاتي" التابعة لمواصلات مصر.
وتمتلك مواصلات مصر - التي بدأت أعمالها في مصر منذ عام 2017 - أسطولًا ضخمًا يضم 400 مركبة تعمل على نقل الركاب داخل القاهرة الكبرى والمدن العمرانية الجديدة؛ مثل الشروق، والقاهرة الجديدة، ومدينة السادس من أكتوبر، والعبور من خلال شبكة تشمل 63 خطًا وتربط أرجاء القاهرة الكبرى بعضها البعض.
وتعقيبًا على هذا التعاون، أعرب محمد وهبي، الرئيس التنفيذي المشارك لأمان عن سعادته بالتعاون مع شركة مواصلات مصر التي قدمت منظومة النقل الذكي إلى مصر. وقال إن أمان ستتولى شحن كروت "مواصلاتي" لعملاء مواصلات مصر عبر ماكيناتها ومنافذها المنتشرة في كل أنحاء الجمهورية، إذ وصل عدد ماكينات أمان الى 125 ألف ماكينة POS وتقدم خدمات الدفع الالكتروني لأكثر من 700 تاجر ومستهلك.
وأضاف وهبي: "نؤمن بأهمية تكاتف جهود القطاع الخاص، بالتوازي مع الجهود القومية لنشر ثقافة تقليل تداول النقد والاعتماد على وسائل الدفع الإلكترونية".
ومن جانبه أكد المهندس محسن صبره ، نائب رئيس شركة مواصلات مصر، أن شركته تسعى جاهدة للتحول الرقمي بنجاح بما يتوافق مع خطة الدولة المصرية في هذا الصدد. وتبلغ نسبة الركاب الذين يستخدمون بطاقات "مواصلاتي" اليوم إلى 60% من إجمالي الركاب. وتسعى الشركة إلى الوصول بهذه النسبة إلى 80٪ قبل نهاية العام الحالي".
وأشار المهندس محسن صبره إلى أن "مواصلات مصر قد نجحت في نقل 32 مليون راكب حتى اليوم من خلال 333 حافلة كبيرة وصغيرة". وتوقع المهندس محسن صبره أنه بنهاية 2021، سيصل عدد الركاب الذين يستخدمون مواصلات مصر إلى 40 مليون راكب، منهم 9 مليون راكب في مشروع التجمعات العمرانية في الشروق، والعبور، والعاشر من رمضان، والقاهرة الجديدة، فضلًا عن 31 مليون راكب في القاهرة الكبرى.

2ad71dd96bd9b0c2a3f942b8b13679e2.jpg
3f6b06ea911f342f747b67edf93aca8f.jpg
الموبايل البنكى-بنك التعمير 2 بنك القاهرة 1
مواصلات مصر أمان مستخدمي كارت مواصلاتي

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance