الجمعة 19 أبريل 2024 07:05 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
منوعات

طلاب الجامعات يتفاعلون مع أنشطة Connecta ويستكشفون ثورة تكنولوجيا الواقع الافتراضي

بلدنا نيوز الاقتصادي

شهد معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دورته الخامسة والعشرينCairo ICT 2021 المقامة خلال الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة بالتجمع الخامس توافد أعدادا هائلة من طلاب الجامعات والمدارس لحضور فعاليات اليوم الثالث من المعرض والمشاركة بالأنشطة التفاعلية المتعددة.

واستحوذ طلاب كليات هندسة الاتصالات والحاسبات والمعلومات ومعاهد تكنولوجيا المعلومات والمبادرات التكنولوجية ذات الصلة، بالنصيب الأكبر في أعداد الزائرين، حيث قاموا بزيارة أجنحة مختلف الشركات المشاركة بالمعرض وتفقدوا العروض التفاعلية لأبرز التقنيات المعروضة خاصة حلول أنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والواقع المعزز افتراضيًا.

كما استمع الطلاب لشرح المتخصصين بأجنحة الشركات حول طريقة عمل المنتجات الذكية ودارت بينهم مجموعة من النقاشات تركز غالبيتها على ضرورة ربط الجانب الدراسي والأكاديمي بالمجال العملي والمعرفي وكيفية تلبية احتياجات الطلاب في ذلك الصدد لتطوير المهارات المطلوبة لسوق العمل كما تساءل الطلاب عن أهم المجالات الممكنة لعمل تلك التقنيات وسبل الاستفادة منها.

وتفقد الطلاب ملتقى الإبداع ساحة الابتكار Innovation arena في دورته السادسة واطلعوا على أفكار المشاركين من الشركات الناشئة والصغيرة ومشروعات رواد الأعمال فضلا عن استعراض قصص نجاح والتعرف على نماذج تطوير المشروعات الصغيرة عن قرب ومتابعة تجارب المشاركين.

وشارك عدد كبير من الطلاب بمسابقات الألعاب الرقمية بمعرض "Connecta"، الذي يعقد لأول مرة خلال دورة هذا العام، حيث تفاعلوا مع بطولات كرة القدم الإلكترونية وأنشطة السرعة والألعاب القتالية وغيرها من الفاعليات والعروض الحيّة، التي جاءت أغلبها بتقنيات الواقع المعزز افتراضيًا، والاستشعار عن بعد، لتسهم في إضفاء جوا من التفاعلية والروح التنافسية الطيبة بين الشباب الجامعي.

كما شارك عدد من طلاب كليات الهندسة بجلسات المعرض النقاشية ومنها جلسة "التحول الرقمي: خلق بيئة الأعمال وثقافة تجربة المستخدم"، ودار نقاش تفاعلي في ختام الجلسة بين الطلاب والمتحدثين وتساءلوا عن تأثير عملية الرقمنة على الحياة اليومية وكيفية تحويل الأفكار إلى تطبيقات خدمية.

يذكر أن الدورة الخامسة والعشرين من المعرض انطلقت الأحد الماضي تحت شعار (The Digital Challenge) وتستمر حتى غدًا الأربعاء وتشمل عددا من الفاعليات ومنها الدورة الثامنة لمعرض ومؤتمر التكنولوجيا المالية والشمول الرقمي “PAFIX” بجانب “ملتقى الابتكار Innovation Arena” الذي يقام في نسخته السادسة بالإضافة إلى الدورة السابعة من معرض ومؤتمر الأمن والسلامة العامة DSS والدورة الأولى من مؤتمر Connecta الذي يضم اللاعبين الكبار في الهواتف المحمولة والألعاب الإلكترونية كذلك إطلاق قطاع جديد تحت اسم تكنولوجيا المتاحف Museum Tech .

109d974d8fdd22226b17e9b4f81743b5.jpg
3264c23efdb038e1cf20167c5c433d58.jpg
79243a48799f33b27732f4bec7d7fc63.jpg
bdb28e72425de52e9d785b06c0663d09.jpg
الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
طلاب الجامعات معرض ومؤتمر كايرو أي سي تي 2021 كونكتا
تحويل الأرقام
efinance