الأربعاء 18 مايو 2022 09:31 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • البريد المصري
رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربيةشعراوى : نسعى فى مؤتمر المناخ COP 27 توفير مصادر تمويل من المؤسسات الدولية والدول الكبرى لمشروعات التصدى لتغير المناخ فى...” ستيلانتس ” تخطط لإقامة مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية فى مصررئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس التنسيقي للسياسات النقدية والماليةقطاع التأمين في مصر يسرع عمليات التحول الرقمي بالاعتماد على تقنيات Liferay المبتكرة ثمانية طالبات إعلام يقدمن مشروع تخرج عن التوعية بـ ”مرض مقاومة الانسلوين”486 مليون جنيه مصري صافى أرباح ” كريدى أجريكول ”  فى الربع الأول من عام 2022بنك التعمير والإسكان يحصد جائزتي ”البنك الأكفأ في تقديم خدمة الموبايل البنكي” و” الأكفأ في تقديم خدمة الإنترنت البنكي”” علاء فاروق ” : توريد 367 ألف طن لشون البنك الزراعي المصري خلال شهر واحد فقط منذ بداية الموسمشركة AmiViz تنظم مؤتمرها بالقاهرة للكشف عن أحدث تقنياتها وحلولها في مجال أمن المعلومات” مدبولي ” : زيارة البعثة التجارية الخضراء تمثل بداية قوية لجعل مشاركة القطاع الخاص محور نجاح مؤتمر المناخ القادمتعرف على حوافز حكومة مدبولي لمستثمرى قطاع السيارات بشرق بورسعيد
ثورة الاتصالات

” وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات” و” دِل تكنولوجيز” تطلقان مبادرة لتدريب طلاب خمس جامعات في موضوعات الذكاء الاصطناعى

بلدنا نيوز الاقتصادي

 

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع شركة " دِل تكنولوجيز" مبادرة لتدريب طلاب خمس جامعات فى موضوعات الذكاء الاصطناعى؛ حيث ستقدم " دِل تكنولوجيز" من خلال هذه المبادرة ورش تدريبية في علم البيانات وتحليلات البيانات الضخمة بالإضافة إلى ورش عمل حول هندسة البيانات للطلاب فى كل من جامعة القاهرة، وجامعة عين شمس، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والجامعة الألمانية بالقاهرة، والجامعة الأمريكية بالقاهرة.
وستقدم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات موضوع دراسة حالة والتي ستقوم شركة "دل تكنولوجيز" بتحويلها إلى دراسة حالة تقنية بحيث تمكن الطلاب من ممارسة وتعلم تطبيقات الذكاء الاصطناعي على أن يتم دمج دراسة الحالة كجزء عملي من مقررات الذكاء الاصطناعي للجامعات الخمسة ولمدة خمس سنوات أكاديمية متتالية بدءًا من 2021-2022 حتى 2025-2026.
ومن خلال هذا التعاون ستطبق شركة دل تكنولوجيز برنامج " تدريب المدربين" والذي من شأنه توفير حصص تدريبية لأساتذة الجامعات حول موضوعات تكنولوجية مختلفة للذكاء الإصطناعي،وسيتم إطلاق مسابقة فى نهاية العام الدراسى حول تطبيقات الذكاء الاصطناعى لاختيار أفضل ثلاثة مشاريع قدمها الطلاب.
صرحت المهندسة/ جلستان رضوان، مستشارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للذكاء الاصطناعي بأن هذه الاتفاقية تأتي في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي والتي يعد بناء القدرات من أهم محاورها. وأضافت "لا يقتصر بناء القدرات على المعلومات النظرية فقط ولكن لابد من ربط الدراسة بالواقع التطبيقي، والذي يتمثل في استخدامات الذكاء الاصطناعي لتطوير وتنمية القطاعات المختلفة. لذا، فإن البرنامج يتضمن ورش عمل مع الطلبة لتعريفهم بالمشروعات التي تقوم الدولة بتنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص وتدريبهم على المشاركة فيها. نبدأ اليوم بخمس جامعات ونأمل بعد نجاح المرحلة الأولى في تعميمها على كافة الجامعات في مصر".
وقال المهندس ماجد محمود، مدير مركز التميز بشركة دِل تكنولوجيز في مصر " إننا فخورون بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مرة أخرى ومسرورون بثقتها بشركة دل تكنولوجيز. فهذه المبادرة تؤكد أهمية التعلم ومواكبة العصر وتغيراته المتسارعة ونعتقد أنها خطوة مهمة نحو تحقيق استراتيجية مصر للذكاء الاصطناعي. فقد أصبح الذكاء الاصطناعي مكون أساسي في حياتنا اليومية على مختلف القطاعات." وأضاف: " نود أن نتقدم بالشكر للجامعات الخمسة التي لعبت دوراً أساسياً لإطلاق هذه المبادرة ونتطلع لتحقيق نتائج مثمرة في نهاية العام الدراسي "

تساعد دِل تكنولوجيز، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: (DELL)، الشركات والمؤسسات والأفراد على بناء المستقبل الرقمي وإحداث التحوّل في طرق المعيشة والعمل والتسلية. وتزود الشركة العملاء بمجموعة من التقنيات والخدمات الأوسع والأكثر ابتكارًا لعصر البيانات.

بنك القاهرة 1
دل تكنولوجيز الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منح تدريب الذكاء الاصطناعي شباب 5 جامعات

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance