الأربعاء 18 مايو 2022 07:45 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • البريد المصري
رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربيةشعراوى : نسعى فى مؤتمر المناخ COP 27 توفير مصادر تمويل من المؤسسات الدولية والدول الكبرى لمشروعات التصدى لتغير المناخ فى...” ستيلانتس ” تخطط لإقامة مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية فى مصررئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس التنسيقي للسياسات النقدية والماليةقطاع التأمين في مصر يسرع عمليات التحول الرقمي بالاعتماد على تقنيات Liferay المبتكرة ثمانية طالبات إعلام يقدمن مشروع تخرج عن التوعية بـ ”مرض مقاومة الانسلوين”486 مليون جنيه مصري صافى أرباح ” كريدى أجريكول ”  فى الربع الأول من عام 2022بنك التعمير والإسكان يحصد جائزتي ”البنك الأكفأ في تقديم خدمة الموبايل البنكي” و” الأكفأ في تقديم خدمة الإنترنت البنكي”” علاء فاروق ” : توريد 367 ألف طن لشون البنك الزراعي المصري خلال شهر واحد فقط منذ بداية الموسمشركة AmiViz تنظم مؤتمرها بالقاهرة للكشف عن أحدث تقنياتها وحلولها في مجال أمن المعلومات” مدبولي ” : زيارة البعثة التجارية الخضراء تمثل بداية قوية لجعل مشاركة القطاع الخاص محور نجاح مؤتمر المناخ القادمتعرف على حوافز حكومة مدبولي لمستثمرى قطاع السيارات بشرق بورسعيد
ثورة الاتصالات

خلال استقباله السفير الأرميني :

” طلعت ” : مصر حققت خطوات وثابة فى مجال التحول الرقمى

بلدنا نيوز الاقتصادي

استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السيد هراتشيا بولاديان سفير أرمينيا فى القاهرة لبحث تعزيز التعاون بين البلدين فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاصة المتعلقة بالتحول الرقمى، وبناء القدرات، والتعهيد.


وخلال اللقاء؛ أكد الدكتور عمرو طلعت على عراقة العلاقات المصرية الأرمينية وعمق الروابط التى تجمع الشعبين المصرى والأرميني؛ معربا عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأوضح " طلعت " محاور استراتيجية مصر الرقمية التى تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتى تشمل التحول الرقمى وبناء القدرات الرقمية ودعم الابداع التكنولوجى وريادة الأعمال؛ مشيرا إلى أن مصر حققت خطوات وثابة فى مجال التحول الرقمى فى ضوء التطور الكبير والمتنامى لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


وأشار الوزير إلى استعداد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى تقديم فرص تدريب للشباب الأرمينى فى القاهرة فى إطار البرامج المتعددة لبناء القدرات التى تتبناها الوزارة وفى ضوء إنشائها لجامعة مصر للمعلوماتية المتخصصة فى علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المرتبطة بها.


ووجه " طلعت " الدعوة لنطيره الأرمينى من خلال السيد/ هراتشيا بولاديان سفير أرمينيا فى القاهرة لزيارة مصر فى القريب للتعرف عن قرب عن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى والطفرة التى تشهدها مصر فى مجال التحول الرقمي.
هذا وقد شهد اللقاء استعراض التطورات التي يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلدين، والتأكيد على أهمية التعاون المشترك لتحقيق الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لخدمة الأهداف التنموية في البلدين.


ومن جانبه؛ أوضح السيد السفير الأرمينى جهود قطاع الاتصالات فى أرمينيا حيث قدم للسيد الوزير ملفًا يتضمن معلومات عن القطاع وأبرز الشركات الأرمينية العاملة به؛ مشيرا إلى إمكانية إقامة منتدى للأعمال يجمع الشركات من البلدين للتعرف على فرص التعاون الممكنة؛ مؤكدا على أنه من المقرر انعقاد اللجنة المشتركة المصرية الأرمينية خلال هذا العام واقترح توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين لتعزيز التعاون بينهما.

ووجه السيد السفير الأرمينى الدعوة للدكتور/ عمرو طلعت للمشاركة فى المعرض الدولى الثالث لتقنيات الدفاع Arm Hightech والمزمع إقامته فى العاصمة الأرمينية يريفان فى نهاية مارس المقبل.
وفى ختام اللقاء؛ تم الاتفاق على إصدار طابع بريد تذكارى يصدر من البلدين احتفالًا بمرور 30 عامًا على العلاقات الدبلوماسية المشتركة.

261614986ce38e67140fe95faaa30dde.jpeg76fddba169adba14b002a8b557d60907.jpeg8f3e96f082c79c59d787cd9eb7ee819f.jpeg96a26b6160346a1173692c90f5b1c12d.jpegad64659b13a2959875a1da8364d85bdf.jpeg
بنك القاهرة 1
عمرو طلعت وزغرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السفير الأرميني التعهيد التحول الرقمي

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance