الأحد 7 أغسطس 2022 06:16 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • إى فاينانس
وزير الاتصالات يكرم الطالب محمد الجندى بجامعة مصر للمعلوماتية لفوزه بفضية العالم للخماسى الحديث” عبد العاطي” : بدايه مبشرة لشهر أغسطس الأمطار أعلي من المعدل علي حوضي نهر عطبره والنيل الازرقبالإنفوجراف.. كل ما تريد معرفته عن خطوات التقديم لنظام التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد للعام الدراسي 2022-2023بعمر بطارية هو الأطول وبتقنية الشحن فائق السرعة.. هاتف HUAWEI nova Y70 قريبًا في السوق المصريوزير التعليم العالي يتفقد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا وجامعة سنجور والجامعة التكنولوجية ببرج العربتعرف على أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم” الوزراء ” : الانتهاء من المراجعة والفحص المبدئي لـ 94,5 ألف شكوى وحفظ 17,5 ألف شكوىوزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروع محطة مياه الشرب العملاقة الجاري تنفيذها بمدينة العاشر من رمضان”المنارة للتطوير” تتعاون مع ”اورنچ مصر” لتقديم خدمات الـ TRIPLE PLAY بمشروع ”بيلافينتو” الجلالةهالة السعيد : الصادرات المصرية تسجل أعلى مستوى لها عام 2021 بقيمة 43,6 مليار دولار” نوكيا” تبدأ تصنيع مليون هاتف في مصروزير المالية : الوفاء بكل التزاماتنا نحو الجهات الإدارية من أجور ومعاشات ودعم
الأخبار

” صبحى ” و ” خطاب ” يشهدان توقيع بروتوكول تعاون مشترك فى نشر ثقافة حقوق الإنسان

بلدنا نيوز الاقتصادي

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والسفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان مراسم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة والمجلس القومى لحقوق الإنسان في ضوء الاستراتيجية الوطنية الأولى لحقوق الإنسان، والتي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والتي تهدف إلى تعزيز الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية داخل البلاد.

قام بتوقيع البروتوكول السفير/ فهمى فايد الأمين العام للمجلس القومى لحقوق الإنسان، ومن جانب وزارة الشباب والرياضة، وقع على البروتوكول اللواء/ إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب بالوزارة.

يقتضى البروتوكول التعاون الثنائى فى نشر ثقافة حقوق الإنسان بين الشباب وأفراد المجتمع بجميع فئاته، وتفعيل دور الشباب ومشاركتهم في توعية أفراد المجتمع بقضايا حقوق الإنسان، والتوسع في برامج التثقيف وإدراج أنشطة متنوعة لنشر ثقافة حقوق الإنسان على أوسع نطاق، علاوة على تنفيذ برامج تدريبية متقدمة في مجال حقوق الإنسان بشأن موضوعات أكثر تخصص في مجال حقوق المرأة والطفل والأشخاص ذوى الإعاقة والإتجار بالبشر.

شمل البروتوكول بنود الاتفاق على صعيد عقد دورات تدريبية متخصصة متدرجة المستويات في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وتنفيذ المزيد من المبادرات الشبابية لتعزيز قيم المواطنة والانتماء، ورفع الوعى بحقوق الطفل، وتشجيع المبادرات والأنشطة المتعلقة بحقوقه، والعمل على زيادة وعى المجتمع بحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، وحماية الأطفال من الإساءة والاستغلال والإهمال وكافة أشكال العنف.

قال الدكتور أشرف صبحى :"حقوق الإنسان أمر واجب التطبيق فى سلوكياتنا، ومعرفتنا، وفى التنشئة المجتمعية، ولنا جميعا حقوق وعلينا واجبات، وانطلاقاً من رؤية الدولة واهتمامها بمجال حقوق الإنسان جاء التلاقى بين الوزارة و المجلس القومى لحقوق الإنسان تعاوناً لنشر ثقافة حقوق الإنسان بالمجتمع، والتوعية بتلك الحقوق بين المواطنين من خلال المنشآت الشبابية والرياضية ومختلف الكيانات الشبابية فى كل محافظات الجمهورية".

أوضح الوزير أهمية قوة الرياضة فى توصيل الرسائل المختلفة إلى قطاع عريض من الجماهير وبالتالى الاستفادة من هذا الدور فى نشر ثقافة حقوق الإنسان، مشيراً أن البروتوكول يعد بداية لمزيد من التعاون فى الفترة المقبلة مع المجلس القومى لحقوق الإنسان.

فيما عبرت السفيرة الدكتورة مشيرة خطاب على التعاون المثمر مع وزارة الشباب والرياضة ، ومشاركتها فى العديد من الفعاليات، لافتة إلى أن بروتوكول اليوم يأتى كبرنامج تعاون مشترك لإعداد كوادر شبابية متخصصة فى نشر حقوق الإنسان فى كافة أنحاء مصر ، وسيمثل نقلة نوعية فى مجال نشر ثقافة حقوق الإنسان.

أوضحت السفيرة مشيرة خطاب أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعطى أعلى درجة من الاهتمام والأولوية لحقوق الانسان، مشيرة إلى أن الحقوق غير المسبوقة التى منحها الرئيس للمرأة والشباب هى من حقوق الإنسان التى تعد حقوق عريضة ومتنوعة ومهمة بالنسبة لأفراد المجتمع.

حضر مراسم توقيع البروتوكول من وزارة الشباب والرياضة كل من "محمد سعيد مازن رئيس الإدارة المركزية لشئون الوزير، الدكتورة ياسمين عراقى رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والمتابعة، المستشار خالد أبو زيد المستشار القانونى للوزير ، عبد الله الباطش مساعد وزير الشباب والرياضة، الدكتورة هويدا الشاهد رئيس وحدة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان".

الموبايل البنكى-بنك التعمير 2 بنك القاهرة 1
أشرف صبحى مشيرة خطاب حقوق الإنسان

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance