الأحد 7 أغسطس 2022 05:24 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • إى فاينانس
وزير الاتصالات يكرم الطالب محمد الجندى بجامعة مصر للمعلوماتية لفوزه بفضية العالم للخماسى الحديث” عبد العاطي” : بدايه مبشرة لشهر أغسطس الأمطار أعلي من المعدل علي حوضي نهر عطبره والنيل الازرقبالإنفوجراف.. كل ما تريد معرفته عن خطوات التقديم لنظام التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد للعام الدراسي 2022-2023بعمر بطارية هو الأطول وبتقنية الشحن فائق السرعة.. هاتف HUAWEI nova Y70 قريبًا في السوق المصريوزير التعليم العالي يتفقد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا وجامعة سنجور والجامعة التكنولوجية ببرج العربتعرف على أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم” الوزراء ” : الانتهاء من المراجعة والفحص المبدئي لـ 94,5 ألف شكوى وحفظ 17,5 ألف شكوىوزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروع محطة مياه الشرب العملاقة الجاري تنفيذها بمدينة العاشر من رمضان”المنارة للتطوير” تتعاون مع ”اورنچ مصر” لتقديم خدمات الـ TRIPLE PLAY بمشروع ”بيلافينتو” الجلالةهالة السعيد : الصادرات المصرية تسجل أعلى مستوى لها عام 2021 بقيمة 43,6 مليار دولار” نوكيا” تبدأ تصنيع مليون هاتف في مصروزير المالية : الوفاء بكل التزاماتنا نحو الجهات الإدارية من أجور ومعاشات ودعم
البنوك

ودائع العملاء سجلت 49 مليار جنيه بنسبة نمو بلغت 11٪ :

” كريدى أجريكول مصر ” : 33 مليار جنيه حجم القروض فى النصف الأول من عام 2022 بنسبة ارتفاع قدرها 17٪

بلدنا نيوز الاقتصادي


احتفظ كريدي أجريكول مصر بقوة أدائه خلال النصف الأول من عام 2022، حيث سجل صافي دخل الأعمال مبلغاً بمقدار 2,101 مليون جنيه مصري، محققاً نمواً بلغت نسبته 12٪ على أساس سنوي.

ونتيجة لجودة الأداء بمختلف خطوط الأعمال، فقد سجل إجمالي محفظة القروض مبلغاً بمقدار 33 مليار جنيه، بنسبة نمو بلغت 17٪ على أساس سنوي، كما بلغت ودائع العملاء 49 مليار جنيه مصري، بنسبة ارتفاع قدرها 11٪ على أساس سنوي.


كذلك اتسم نشاط الإقراض بقطاع الشركات بقوة أدائه، حيث شهد نمواً في حجم القروض الممنوحة خلال النصف الأول من 2022، وهو الأمر الذي أسهم في تحقيق صافي نمو للمحفظة بمبلغ نحو 4.3 مليار جنيه مصري، ومحققًا نموًا بنسبة 22٪ على أساس سنوي. وتجدر الإشارة إلى أن كريدي أجريكول مصر يستهدف مواصلة جهوده من أجل تعزيز مكانته عبر جميع أنشطة أعمال قطاع الشركات، وذلك من خلال تنوع منتجاته وعروض خدماته المقدمة من أجل تلبية احتياجات العملاء.


وشهدت بطاقات الائتمان نمواً في نسبة الأصدار للعملاء بمقدار 19٪، علاوة على ارتفاع معدلات الإستخدام بنسبة 26٪ على أساس سنوي، مدفوعة بالعديد من حملات الاستحواذ والاستخدام التي أُطلقت خلال النصف الأول من عام 2022، فضلاً عن التواصل المستمر مع العملاء من خلال حملات مزايا البطاقات مثل برنامج "هابي بوينتس Happy Points".
التحــول الرقمــي:
شهد شهر يونيو المعدل الأعلى شهرياً من حيث عدد تسجيلات دخول المستخدمين، وكذلك من حيث عدد المستخدمين النشطين على مدار تاريخ كريدي أجريكول مصر. وخلال الربع الثاني من عام 2022، قام العملاء بتسجيل الدخول إلى القنوات الرقمية أكثر من 1.7 مليون مرة.
والجدير بالذكر أن أكثر من 61٪ من عملاء بنك كريدي أجريكول مصر قد قاموا بالتسجيل في خدمات البنك الرقمية، وذلك مقارنة بنسبة قدرها 58٪ خلال الربع الأول من عام 2022، ونحو أكثر من 29٪ من هؤلاء العملاء يستخدمون هذه القنوات شهريًا، كما يتواصل هذا النمو بنسبة ارتفاع مطرد تبلغ + 10٪ (مقابل الربع الأول من عام 2022) بالنسبة للمعاملات الرقمية التي تتم من قبل العملاء الأفراد، وبنسبة + 6٪ بالنسبة لعملاء قطاع الشركات، ليصل بذلك إجمالي عدد المعاملات الرقمية خلال الربع الثاني إلى 547 ألف معاملة.
كذلك تجدر الإشارة إلى أن أكثر من 97٪ من عملاء قطاعي الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة قاموا بالتسجيل على تطبيق الهاتف المحمول "Banki Business"، وذلك مقارنة بنسبة قدرها 95٪ خلال الربع الأول من عام 2022، فضلاً عن أن 45٪ من هذه النسبة من العملاء النشطون رقميًا على المنصة.
فاعلية النشاط التجاري وقوة هيكل الميزانية العمومية
يواصل نمو النشاط التجاري جودة أدائه عبر مختلف قطاعات الأعمال، مع وجود تأثير طفيف نتيجة تطور سوق شهادات الإيداع، ومن ثم تزويد العملاء من الشركات والأفراد بالحلول المالية المناسبة وزيادة قاعدة العملاء النشطاء. وتجدر الإشارة إلى ارتفاع إجمالي محفظة القروض (بما في ذلك القروض المقدمة للبنوك) بنسبة 17٪ على أساس سنوي لتصل إلى 33 مليار جنيه مصري، في حين سجلت ودائع العملاء ارتفاعاً بنسبة 11٪ على أساس سنوي لتصل إلى 49 مليار جنيه مصري.
أداء الربحيــــة
حقق صافي دخل الأعمال ارتفاعًا بنسبة قدرها 12٪ على أساس سنوي، حيث بلغ 2,101 مليون جنيه مصري، كما سجل صافي الدخل من العائد زيادة بمقدار 12٪ على أساس سنوي، وهو الأمر الذي يؤكد النمو التجاري للبنك فضلاً عن تحكمه الفعال في تكلفة التمويل. كذلك سجل إجمالي الدخل التشغيلي نمواً بنسبة قدرها 14٪ على أساس سنوي، ليصل إلى مبلغ بمقدار 1,399مليون جنيه مصري.
والجدير بالذكر أن كريدي أجريكول مصر قد حقق استفادة من انخفاض معدل تكلفة المخاطر، والذي يرجع إلى الإدارة الحكيمة للمخاطر، والتي تتضمن تكوين مخصصات إضافية لقطاعات محددة، فضلاً عن كفاءة عمليات استرداد الديون خلال هذه الفترة.
واصل كريدي أجريكول مصر جودة أدائه خلال النصف الأول من عام 2022، حيث شهدت معدلات الربحية تحسنًا ملحوظًا في ظل التحكم الفعال في كل من النفقات وتكلفة المخاطر، وهو الأمر الذي انعكس على صافي الربح الذي حقق زيادة بنسبة 33٪ على أساس سنوي، ليصل إلى 1,019 مليون جنيه مصري في يونيو 2022، وهو الأمر الذي يعكس قوة أنشطة أعمال البنك المتنوعة وجودة التوازن في نموذج أعماله.
وشهد عام 2022 أفضل أداء على الإطلاق بالنسبة لنتائج صافي الربح منذ الربع الرابع من عام 2019، حيث حقق أعلى معدلات لكل من صافي دخل الأعمال وإجمالي الربح، كما حقق صافي الدخل من العائد نمواً بنسبة +11٪ على أساس ربع سنوي نتيجة زيادة حجم الأعمال، فضلاً عن جودة أداء العمولات التي سجلت ارتفاعًا بنسبة 37٪ على أساس ربع سنوي، مدفوعة بانتعاش نشاط التمويل التجاري والتحكم الجيد في النفقات.

ارتفاع جودة الأصول وقوة الملاءة المالية والسيولة
لا تزال نسبة القروض غير منتظمة السداد لكريدي أجريكول مصر واحدة من أقل النسب على الإطلاق على مستوى القطاع المصرفي، مما يدل على المكانة الائتمانية عالية الجودة للبنك، والتي تمكنه من مواصلة نمو محفظة الإقراض بشكل جيد في ظل تبني الممارسات الحكيمة في إدارة المخاطر، فضلاً عن الحفاظ على ممارسات قوية للمخصصات.
وعلاوة على ذلك، فإن قوة معدل السيولة وصلابة الدعامة التحوطية لرأس المال، اللذان يفوقان إلى حد كبير الحدود الرقابية المقررة، يوفران للبنك دعامة قوية تمكنه من امتصاص الصدمات، إن وجدت.
ملخــص نهــائي:
يواصل بنك كريدي أجريكول مصر اعتماده على بنيته التحتية الرقمية، وتنوع خبراته، وقوة هيكل الميزانية العمومية، فضلاً عن ارتفاع جودة المحفظة الائتمانية، وصلابة موقف السيولة، وكذلك كفاية الدعامة التحوطية لرأس المال، مما يضمن للبنك مواصلة نمو أنشطة أعماله من خلال خدمة العملاء والاقتصاد القومي على حد سواء.

الموبايل البنكى-بنك التعمير 2 بنك القاهرة 1
كريدى أجريكول نتائج الاعمال النصف الأول من عام 2022 صافى الأرباح حجم القروض ودائع العملاء

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance