الأحد 7 أغسطس 2022 05:30 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • إى فاينانس
وزير الاتصالات يكرم الطالب محمد الجندى بجامعة مصر للمعلوماتية لفوزه بفضية العالم للخماسى الحديث” عبد العاطي” : بدايه مبشرة لشهر أغسطس الأمطار أعلي من المعدل علي حوضي نهر عطبره والنيل الازرقبالإنفوجراف.. كل ما تريد معرفته عن خطوات التقديم لنظام التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد للعام الدراسي 2022-2023بعمر بطارية هو الأطول وبتقنية الشحن فائق السرعة.. هاتف HUAWEI nova Y70 قريبًا في السوق المصريوزير التعليم العالي يتفقد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا وجامعة سنجور والجامعة التكنولوجية ببرج العربتعرف على أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم” الوزراء ” : الانتهاء من المراجعة والفحص المبدئي لـ 94,5 ألف شكوى وحفظ 17,5 ألف شكوىوزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروع محطة مياه الشرب العملاقة الجاري تنفيذها بمدينة العاشر من رمضان”المنارة للتطوير” تتعاون مع ”اورنچ مصر” لتقديم خدمات الـ TRIPLE PLAY بمشروع ”بيلافينتو” الجلالةهالة السعيد : الصادرات المصرية تسجل أعلى مستوى لها عام 2021 بقيمة 43,6 مليار دولار” نوكيا” تبدأ تصنيع مليون هاتف في مصروزير المالية : الوفاء بكل التزاماتنا نحو الجهات الإدارية من أجور ومعاشات ودعم
ثورة الاتصالات

الاتفاقية توفر فرص عمل إضافية لأكثر من 850 مهندس بمركزها فى مصر :

بحضور وزير الاتصالات .. ” فاليو ” توقع اتفاقية مع ” ايتيدا ” لتوسيع حجم أعمالها بمصر وزيادة صادراتها من خدمات البرمجيات

بلدنا نيوز الاقتصادي

شهد الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" وشركة ڨاليو للتوسع فى استثماراتها وحجم أعمالها فى مصر. وذلك بحضور السيد مارك فريكو رئيس مجموعة أنظمة مساعدة القيادة والراحة بشركة ڨاليو.

وبموجب هذه المذكرة؛ سوف تقوم شركة ڨاليو بالتوسع فى حجم أعمالها بمصر وزيادة صادراتها من خدمات البرمجيات، وتوفير فرص عمل إضافية لأكثر من ٨٥٠ مهندس بمركزها فى مصر، موجهة نحو تصدير برمجيات لعملائها فى الخارج.

كما تنص مذكرة التفاهم على أن تتعاون هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" وشركة ڨاليو فى بناء قدرات الكوادر المصرية من خلال توفير تدريب متخصص فى مجال البرمجيات والإلكترونيات، وذلك بالإضافة إلى خلق فرص عمل للمتدربين فى إطار جهود شركة ڨاليو للتوسع فى حجم أعمالها فى مصر.

وقع مذكرة التفاهم المهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، والمهندس/ تامر على مدير عام ڨاليو مصر ورئيس مركز التطوير.

وأوضح الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن اهتمام شركة ڨاليو بالتوسع فى حجم أعمالها فى مصر يعكس مدى جاذبية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستثمارات الأجنبية وتوافر الكوادر الشابة المصرية القادرة على الإبداع وقيادة عمليات التطوير؛ مؤكدا على حرص الدولة على تعزيز مكانة مصر فى تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات ذات القيمة المضافة والخدمات العابرة للحدود لا سيما وأنها تعد مقصدا رائدا عالميا فى هذا المجال؛ مشيرا إلى جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية المهارات التقنية للشباب خاصة فى التخصصات التكنولوجية الدقيقة على النحو الذى يسهم فى توفير الكفاءات الرقمية للشركات العالمية العاملة فى مصر، وذلك بالإضافة إلى تقديم التسهيلات والحوافز الاستثمارية للشركات العالمية لخلق بيئة محفزة لنمو الاستثمارات.

ومن جانبه أشار المهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" إلى أنه فى ضوء اهتمام وتوجيهات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتشجيع وجذب الاستثمارات الأجنبية فى مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات ذات القيمة المضافة تعمل الهيئة على تعزيز تنافسية مصر فى هذه المجالات وكذلك تقديم الدعم وتنمية المواهب فى مجالات الأنظمة المدمجة وتصميم الإلكترونيات، وذلك كله فى إطار استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد 2022-2026، والتى نستهدف من خلالها مضاعفة حجم الصادرات الرقمية بنحو ثلاثة أضعاف.

ومن جانبه أكد السيد مارك فريكو رئيس مجموعة أنظمة مساعدة القيادة والراحة بشركة ڨاليو أن ڨاليو تسعد بكونها من أوائل الشركات الداعمة لحراك التكنولوجيا بمصر، مشيرا إلى أن مصر تمتلك كوادر عديدة قادرة على الإبداع وتنبئ بمستقبل باهر فى مجال التكنولوجيا.

كما أشار المهندس/ تامر على مدير عام ڨاليو مصر ورئيس مركز التطوير أن ڨاليو مصر فى نمو مستمر وتساهم بقوة فى استراتيجية المجموعة تجاه خلق عصر جديد فى تكنولوجيا السيارات يعتمد كليا على الذكاء الاصطناعى والبرمجيات.

هذا ويضم مركز ڨاليو مصر التقنى حوالى 2500 مهندس مصرى يعملون على تطوير هندسة البرمجيات فى مجال الانظمة المدمجة وتصميم الدوائر الالكترونية والنقل الذكى والقيادة الذاتية لعملاء فاليو، بما فى ذلك تقديم مجموعة كاملة تغطى جميع منتجات ڨاليو لعملائها بجميع أنحاء العالم.

5363610b9713.jpg
a1ae449d78e6.jpg
b7c18acc3205.jpg
bd06927029fb.jpg
الموبايل البنكى-بنك التعمير 2 بنك القاهرة 1
عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو محفوظ ايتيدا فاليو

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance