الجمعة 29 مارس 2024 06:35 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
البورصة

وائل مكارم : أسواق الأسهم الخليجية تحت وطأة انخفاض أسعار الطاقة

بلدنا نيوز الاقتصادي

تداولت أسواق الأسهم في الخليج في الغالب بشكل سلبي حيث استمر المستثمرون في تأمين مكاسبهم.

يؤثر انخفاض أسعار الطاقة أيضا على الأداء في المنطقة، مما يجعل من الصعب على الأسواق أن تتجه بقوة صعودياً.

تراجعت أسعار النفط بعد أن كشفت البيانات عن انخفاض النشاط الصناعي في الصين. وقد أدى هذا إلى تغيير التوقعات عند المتداولين مما دفع توقعات الطلب على النفط إلى الانخفاض. يمكن أن تستمر أسعار الخام في تسجيل خسائر إذا تراجع النشاط الاقتصادي أكثر.

كان سوق الأسهم في دبي متقلبا اليوم حيث تفاعل المستثمرون مع أرباح الشركة المتباينة الصادرة اليوم. وهي تتناقض مع الأرقام السابقة الجيدة التي ساعدت في دفع السوق للأعلى ويمكن أن توجهه نحو تصحيحات جديدة للأسعار.

شهد سوق أبوظبي للأوراق المالية تراجعا في مؤشره الرئيسي، بعد تراجع أسعار النفط والاتجاه الهبوطي في توقعات الطلب. يمكن للسوق أن يمدد خسائره إذا استمرت أسعار الطاقة في الانخفاض.

تراجعت البورصة القطرية اليوم تحت وطأة الأداء السلبي لأسواق الغاز الطبيعي. قد يشهد السوق ضغوطا هبوطية من تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وتراجع سوق الأسهم السعودي بينما تحرك المستثمرون لتأمين مكاسبهم. في الوقت نفسه، تؤثر أرقام التضخم الأعلى من المتوقع على نظرة المتداولين.

واصلت البورصة المصرية رؤية بعض التصحيحات السعرية بعد زيادة كبيرة في بداية الشهر. وقد يتم تداول السوق بشكل جانبي حتى وصول الاجتماع القادم للبنك المركزي المصري هذا الأسبوع.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
تراجع أسواق الأسهم الخليجية انخفاض أسعار الطاقة
تحويل الأرقام
efinance