السبت 14 ديسمبر 2019 08:05 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

ثورة الاتصالات

افتتحه الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات :

فودافون مصر ترعى مؤتمر مجتمع الإتصالات الدولي (ITS) حصريا

بلدنا نيوز الاقتصادي

 

قامت فودافون مصر برعاية مؤتمر مجتمع الإتصالات الدولي (ITS)، والذى يعقد لأول مرة فى مصر فى مدينة أسوان . وقد افتتح معالي الدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات المؤتمر المنعقد تحت شعار  "دور تكنولوجيا الإتصالات في التنمية"، ونظمه الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات(NTRA) بالتعاون مع جامعة أسوان وأٌقيم في الفترة من 18 إلى 21 من فبراير ، بهدف جذب المزيد من الأنظار إلى محافظات صعيد مصر ومناقشة سبل تنميتها من خلال أحدث تقنيات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتبادل الخبرات على الصعيدين المحلي والعالمي للتماشي مع خطي الدولة في جعل أسوان عاصمة الشباب الأفريقي .

ويمثل هذا المؤتمر ملتقي للخبراء والباحثين الإكاديميين من الشباب وممثلي مؤسسات وشركات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهات الحكومية المعنية بالقطاع الذين يأتون من جميع أنحاء العالم بهدف تبادل الخبرات والأفكار عن كل ما هو جديد في قطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات على الصعيد الإقتصادي والتكنولوجي.

وفي كلمته الإفتتاحية للمؤتمر، عبر الدكتور عمرو طلعت، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن فخره بإقامة هذا المؤتمر الكبير الذي يعد فرصة لتحقيق التكامل وتبادل الخبرات بين باحثي ومطوري الإتصالات والتكنولوجيا من أنحاء العالم. وبذلك يكون المؤتمر أحد الخطوات نحو توفير القاعدة المعرفية لتعزيز التحول الرقمي وإتاحة خدمات الإتصالات المتطورة التي تساهم في تنمية قطاع التكنولوجيا في مصر. وأكد الدكتور طلعت على ضرورة  تكثيف جهود المؤسسات الحكومية والتعاون مع شركات القطاع الخاص من أجل تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات وتعزيز الخدمات الرقمية وخصوصًا في الجهات الحكومية كونها واحدة من الأولويات الرئيسية للوزارة بالإضافة إلى رفع جودة وكفاءة الخدمات المختلفة المقدمة للمواطنين.

وعلى هامش المؤتمر شاركت فودافون مصر فى أكثر من جلسة ضمت متحديث من فودافون ، حيث تناول المهتدس / عماد الأزهري رئيس قطاع الإستراتيجيات وتطوير الأعمال بفودافون مصر، أهمية مواكبة التطور التكنولوجي كيف أن فودافون الأن تتبنى فى تقديم خدماتها تكنولوجيا متطورة مثل الذكاء الإصطناعي وإنترنت الأشياء والتحول الرقمي من خلال الخدمات والحلول والتطبيقات التي تطرحها لعملائها والتي تعتمد على أحدث ما توصل إليه العالم من تقنيات جديدة

وفى سياق جلسة نقاشية أخرى ، تناول تامر باشا،مدير شئون تنظيم الإتصالات بفودافون مصر القوانين المنظمة لشبكة الجيل الخامس والتحديات المستقبلية وطريقة تخطيها، هذا بالإضافة إلى آليات تطوير شبكات الجيل الخامس كونها الخطوة التالية في إنجازات قطاع خدمات المحمول،

وشهد المؤتمر نجاحًا كبيرًا نظرًا للأعداد الكبير من الحضور من الباحثين والأكاديميين من أنحاء العالم الذين شاركوا في العديد من الحلقات النقاشية التي تناولت أحدث الأبحاث في مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مدار الأربعة أيام من المؤتمر. وتلقى المؤتمر فى نسخته الأولى أكثر من 70 ورقة بحثية، وبلغ عدد الباحثين المتقدمين 220 باحثا منهم 45 باحثًا أجنبيًا.

 

 

فودافون مصر مؤتمر مجتمع الإتصالات الدولي عمرو طلعت الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

آخر الأخبار

CairoICT
CairoICT