السبت 6 يونيو 2020 08:14 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

الإمارات تعلن تأييدها لجهود مصر الداعية إلى وقف فوري لإطلاق النار في ليبيا”التعليم” تعلن مد فترة التقديم للمدارس المصرية اليابانية حتى 12 يونيوسعفان: وصول 6 رحلات للعاملين المصريين العالقين بالكويت تقل 1222 فردا اليومالمتحدث باسم الرئاسة: السيسى اطلع على كافة التطورات الميدانية الأخيرة في ليبياالرئيس السيسي حفتر و صالح برهنا على رغبتهما في إنفاذ إرادة الشعب الليبيوزيرة الصحة تتفقد مستشفى أبو قير النموذجي للتأمين الصحيالقوى العاملة: السعودية تمنع التجول بجدة لمدة 15 يوما من الثالثة عصرا للسادسة صباحارئيس الوزراء يتلقى تقريرين من مركز المعلومات حول تداعيات أزمة فيروس كورونا على سوق الطاقة المحلي والعالمي” كنتاكي الأم ” تتعاون مع بنك الطعام المصري لإطعام 5 آلاف عائلة متضررة من أزمة كورونا” جوجل” تدعم بنك الطعام المصري في مبادرة العمالة اليومية مسئوليةراية فودز توقع 20 ٪ نسبة نمو سنوية خلال السنوات الخمس المقبلةأغروه بـ"راتب صلاح".. كيف خطف تشلسي حلم ليفربول القديم؟
ثورة الاتصالات

جوجل : عواقب وخيمة على الأمن القومي الأمريكي لاجراءات واشنطن ضد هواوي

 جوجل
جوجل

 

حذرت شركة "جوجل" الأمريكية، من أن تشديد القيود الأمريكية على عملاق التكنولوجيا الصينى "هواوى"، قد يكون له عواقب وخيمة على الأمن القومى للولايات المتحدة، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.

 
وكتبت "فاينانشيال تايمز" عن "جوجل": "فى الوقت الذى يتوقع فيه أن تلحق القيود الأمريكية ضررا بـ"هواوي" على المدى القصير، يحذر الخبراء من أن الإجراءات الأمريكية قد تجبر الشركة الصينية على البحث عن حلول مستلقة وتطوير التكنولوجيا الخاصة بها، ما سيلحق الضرر بالوضع المهيمن لشركات أمريكية مثل "جوجل"، على المدى الطويل".
 
وأضافت الصحيفة أن "جوجل" تشعر بالقلق من التداعيات السلبية بسبب عدم السماح لها بتحديث نظام التشغيل الخاص بها "أندرويد" المثبت على هواتف "هواوي"، وتتخوف من أن ذلك سيدفع الشركة الصينية لتطوير نظامها الخاص.
 
وكانت "جوجل" قد أوقفت فى وقت سابق تعاونها مع "هواوي" فى استخدام نظام "أندرويد" على هواتف "هواوي"، وذلك امتثالا للقيود التى فرضتها واشنطن على الشركة الصينية، حيث أدرجت وزارة التجارة الأمريكية "هواوي" فى قائمتها السوداء وحظرت التعاون معها دون الحصول على تصريح مسبق.
 
يشار إلى أن "هواوي"، التى تعد ثانى أكبر بائع للهواتف الذكية فى العالم، اعتمدت منذ فترة على نظام تشغيل "أندرويد" من "جوجل" لتشغيل هواتفها الذكية والأجهزة اللوحية، ولكن فى ظل القيود الأمريكية، أعلن العملاق الصينى أنه سيطلق نظاما بديلا لـ"أندرويد" الخريف القادم.

جوجل هواوي واشنطن الامن القومي الأمريكي هواتف هواوى

آخر الأخبار

CairoICT
CairoICT