الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 02:16 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

ثورة الاتصالات

” إيمرسون ” توفر برمجيات سحابية علي منصة ”مايكروسوفت أزور ” لتسريع التحول الرقمي في قطاع النفط والغاز

بيتر زورنيو رئيس
بيتر زورنيو رئيس

 

أعلنت "إيمرسون" (Emerson)، إحدى الشركات العالمية في مجال تكنولوجيا الأتمتة والبرمجيات عن توفيرها حزمة برمجيات متكاملة لاستكشاف وانتاج النفط والغاز على بيئة العمل السحابية، ما يتيح لشركات النفط والغاز الاستفادة من التقنيات الرقمية بشكل آمن لتحسين التصاميم وتعزيز الانتاج في الخزانات الجديدة والقائمة. وتوفر "إيمرسون"، وهي مزود مستقل لبرمجيات الاستكشاف والانتاج، خدمات التصوير ومعالجة البيانات الاهتزازية وتفسير البيانات والنمذجة تحت السطحية وتقييم القدرة الانتاجية لآبار النفط وهندسة المكامن وتحسين الانتاج وغيرها من الخدمات من خلال عمليات حوسبة أسرع وأكثر قوة من أجل ربط المعلومات تحت السطحية الهامة مع العمليات السطحية.  

ويمثل النمو الكبير في حجم وتعقيد البيانات البتروكيماوية إلى جانب الحاجة إلى تخفيض التكاليف وتحسين الانتاجية في سوق استكشاف وانتاج النفط والغاز، تحدياً متنامياً لكبار مسؤولي المعلومات اليوم. وتقوم "إيمرسون" بمعالجة هذه التحديات من خلال الاستفادة من القوة الحوسبية السحابية مع استخدام خوارزميات التعلم الآلي التي أثبتت جدواها وغيرها من التقنيات الموثوقة. كما توفر الاستفادة من إمكانيات منصة "مايكروسوفت آزور" آليات عمل أكثر مرونة وتشاركية وقابلية للتطوير، ما يساعد المشغلين على رفع مستويات الكفاءة وتحقيق أداء عالٍ، أي أداء أعلى في العمليات التشغيلية ورأس المال بنسبة 25% بالمقارنة مع الشركات النظيرة.  

 

وقال بيتر زورنيو، رئيس التكنولوجيا في قسم حلول الأتمتة في شركة "إيمرسون": "بفضل نموذج برمجيات الاستكشاف والانتاج كخدمة وتاريخنا الطويل من الخبرة في هذا المجال، فإننا في وضع جيد يؤهلنا لقيادة عملية التحول السحابي في قطاع النفط والغاز. ويمكن لعملائنا الآن التمتع بنفس الفوائد التي توفرها حزمة برمجياتنا، سواء قاموا باختيار تشغيلها محلياً أو استضافتها على السحابة أو استخدام الخيارين معاً. وتوفر هذه المنصة الموسعة قوة ومرونة أكبر لتحليلات البيانات في بعض من أكثر البيئات التشغيلية صعوبة في هذا المجال. وعندما يتم الجمع بين برمجياتنا وتقنياتنا وخبرتنا في مجال الانتاج، يكون لدى العملاء قدرات فريدة في سوق النفط والغاز."  

 

وتتوفر برمجيات الاستكشاف والانتاج السحابية من "إيمرسون" والتي يمكن تشغيلها على منصة "آزور" وغيرها من المنصات السحابية، حالياً ضمن خيارين للعمل هما؛ خيار الإدارة من قبل العملاء، حيث يقوم العملاء بتشغيل البرمجيات على منصات الحوسبة السحابية والتخزين تحت الإدارة من قبل مؤسسات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم؛ وخيار التشغيل من قبل إيمرسون، حيث تقوم الشركة بإدارة عمليات تكنولوجيا المعلومات على السحابة، بما في ذلك المنصة السحابية والدعم البرمجي والصيانة والعمليات. ويستفيد هذا الحل من مراكز بيانات "آزور" التابعة لـ "مايكروسوفت" والمتوزعة في مناطق استراتيجية من أجل تحقيق أداء أسرع والامتثال للوائح الحكومية المحلية.  

 

من جانبه، قال خوسيه فالس، مدير التقنية في قسم الصناعة التجميعية في شركة "مايكروسوفت": "تعاونا مع "إيمرسون" في مجال الخدمات السحابية لعدة سنوات، ويسرنا أن نرى "إيمرسون" وهي تتوسع في استخدام منصة "مايكروسوفت آزور" لدعم مجموعة برمجياتها الكاملة. وتمتلك "إيمرسون" قدرات عالية في مجال الحوسبة وإدارة البيانات والعرض المرئي للبيانات، بالإضافة إلى قاعدة عملاء عالمية. وتوفر منصة "آزور" مجموعة كاملة من إعدادات التهيئة المناسبة لطيف واسع من المتطلبات الحوسبية لمحفظة تطبيقات "إيمرسون" دون التأثير على جودة ومستوى الأداء."    

 

وتم تقديم عرض مشترك من قبل "إيمرسون" و"مايكروسوفت" في الاجتماع السنوي التاسع والثمانون للعلماء الجيوفيزيائيين في سان أنتونيو بولاية تكساس، وذلك في منصة "إيمرسون" رقم 1433.

ايمرسون برمجيات سحابية التحول الرقمي النفط الغاز

آخر الأخبار

efinance
أورانج