الخميس 22 أكتوبر 2020 01:22 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

البنوك

طارق عامر: مبادرة تأجيل سداد أقساط قروض العملاء في البنوك مدة أخرى قرار صعب للغاية

بلدنا نيوز الاقتصادي

يستعد القطاع المصرفي خلال أيام لاستئناف تحصيل أقساط القروض المؤجلة ضمن مبادرة البنك المركزي لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، وفي الوقت الذي يترقب فيه العملاء مد فترة التأجيل، جاءت تصريحات طارق عامر لتؤكد أن هناك صعوبات بالغة في مد فترة تأجيل الاستحقاقات.

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، فى لقاء تليفزيونى أول أمس: "مد مبادرة تأجيل سداد أقساط قروض العملاء في البنوك مدة أخرى قرار صعب للغاية ولكنه تحت الدراسة".. وتابع: "هذا القرار من أصعب القرارات حيث تم تأجيل مديونيات بقيمة 2 تريليون جنيه 6 شهور، ولم تحصل البنوك أي أموال منها بهدف مساندة جميع الشركات والمؤسسات والعملاء في مواجهة تداعيات فيروس كورونا".

كان البنك المركزى قد أعلن في منتصف مارس الماضى، إلزام البنوك بتأجيل تحصيل الاستحقاقات الائتمانية على الأفراد والمؤسسات لمدة 6 أشهر، وذلك في ضوء التدابير الاحترازية الواجب اتخاذها لمواجهة آثار فيروس كورونا.

وذكر البنك المركزي المصري - في بيان الاثنين 16 مارس الماضى - أنه في ضوء متابعة أوضاع وتطورات السوق المصرفية، فقد تقرر قيام البنوك بتأجيل كافة الاستحقاقات الائتمانية للعملاء من المؤسسات والأفراد، تشمل القروض لأغراض استهلاكية والقروض العقارية والإسكان الشخصي، مع عدم تطبيق عوائد أو غرامات إضافية على التأخر في السداد. وألزم البنك المركزي، جميع البنوك باتخاذ ما يلزم للعمل بالقرار اعتبارا من تاريخه.

طارق عامر مبادرة تأجيل سداد أقساط قروض العملاء البنوك مدة أخرى قرار صعب للغاية

آخر الأخبار

efinance
efinance