الخميس 30 مايو 2024 06:48 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
”عِلم” تعلن مشاركتها في معرض ”جيتكس أفريقيا 2024” أكبر حدث للتكنولوجيا في القارة الإفريقية” جيت لوك ” : نستهدف الاستحواذ على حصة سوقية بمقدار 10% من سوق أمن المعلومات المصريجارتنر : نمو إيرادات الشرائح الإلكترونية الخاصة بالذكاء الاصطناعي بنسبة 33% خلال عام 2024جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي : إطلاق النموذج اللغوي الكبير K2-65B عالمياً يرفع من معايير الأداء المستدام”في لينس –VLens ” تحصل على موافقة هيئة الرقابة المالية لتقديم خدمات إبرام العقود إلكترونيأمل مصر فى الطاقة النظيفة .. كيف تستفيد مصر من الاتفاقيات الاطارية للهيدروجين الأخضر ؟!فوز فريق الماسترز لكرة اليد بالمركز الثالث في بطولة كأس العالم لكرة اليد للمحترفين 2024 بكرواتياإطلاق النسخة الثانية من ”هاكاثون فودافون للذكاء الاصطناعي”جوميا تتعاون مع كونتكت لتسهيل عملية الشراء عبر الإنترنتكيف استفادت ” العامة للاستثمار ” من التجربة الهندية لريادة الأعمال ؟!17.5 مليار جنيه إجمالي إيرادات المصرية للاتصالات خلال الربع الأول من 2024رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس الأعلى لصناعة السيارات
البنوك

” نجم” : المواطنين فوق سن 60 عاماً يمكنهم الاستفادة بشقق مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري

جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي
جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي

قال جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري، إن العملاء محدودي الدخل الراغبين في الاستفادة من مبادرة التمويل العقاري الجديدة بفائدة 3% متناقصة، سيسددون المقدم البالغ 15% من قيمة الوحدة على 3 سنوات.

وأضاف في اتصال هاتفي عبر فضائية “صدى البلد” مع الإعلامي أحمد موسى، أن الحد الأقصى لسعر الشقة السكنية ضمن المبادرة يبلغ 350 ألف جنيه لمحدودي الدخل، والقسط الشهري يبلغ حوالي 1127 جنيهًا شهريًا على مدار 30 عامًا.

وذكر نائب محافظ البنك المركزي: “محدود الدخل مفروض أنه يدفع 15% مقدم.. ويحصل على دعم نقدي مثلا 30 ألف جنيه لو الشقة 350 ألف جنيه”.

وأوضح أن المبادرة تشترط ألا يزيد الدخل للمستفيدين من محدودي الدخل، عن 4500 جنيه للأعزب و6 آلاف جنيه للأسرة، بينما لا يزيد الدخل عن 10 آلاف للأعزب و14 ألف للأسرة، لمتوسطي الدخل.

وأشار إلى أن الوحدات السكنية لمحدودي الدخل ستكون من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والجاري التنسيق معه بشأن المبادرة بالإضافة إلى البنوك التي ترغب في المشاركة.

وأفاد بأن اشتراطات المبادرة تتضمن أن يكون سن المستفيد فوق 21 عامًا ويمتلك دخل يمكنه من سداد الأقساط الشهرية، مشيرًا إلى أنه كلما كان سن العملاء أصغر، يمكنهم ذلك من الاستفادة بشكل أكبر من عدد سنوات المبادرة.
وقال نائب محافظ البنك المركزي المصري، إن المواطنين فوق سن المعاش “60 عامًا” يمكنهم الاستفادة من المبادرة عبر سداد 40% من قيمة الوحدة السكنية، وتقسيط القيمة المتبقية على عدد من السنوات سيتم تحديده.

وأوضح جمال نجم أنه يمكن للعملاء الحاصلين على قروض من القطاع المصرفي المصري، الاستفادة من المبادرة، شريطة أن لا تتجاوز الأقساط الشهرية سواء للقروض أو للوحدة السكنية 50% من إجمالي دخل الفرد.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
البنك المركزي مبادرة التمويل العقاري جمال نجم

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance