السبت 3 ديسمبر 2022 09:21 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • كايرو أى سى تى 2022
” القومي لتنظيم الاتصالات” يزيل شبكات اتصالات غير شرعيةبمحافظتي الجيزة والبحيرةالحكومة تنفي استقطاع جزء من أموال الأوقاف لصالح الخزانة العامة للدولة لتنفيذ المشروعات القوميةوزير الاتصالات ونظيره النيجيري يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمى” بنك مصر ” يحصل على شهادة الايزو”ISO 9001:2015” في مجال المراجعة الداخلية كأول بنك في مصر” كاسبرسكي ” : منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا تشهد 230% نمواً في برمجيات تعدين العملات الرقمية الخبيثةمايكروسوفت مصر و ايتيدا يوقعان اتفاقية لتنمية صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتانطلاق معرض بيزنكس بنسخته الخامسة تحت شعار ”استثمار بامتياز ”اقتصادية قناة السويس تستقبل وفدًا من غرفة التجارة البلجيكية وأصحاب الأعمال” معيط ” : سددنا ١٨٠ مليار جنيه القسط السنوى للهيئة القومية للتأمين الاجتماعىالذكاء الاصطناعي وشبكات المحمول في خدمة الفلاحين بمعرض Cairo ICT 2022إبراهيم سرحان: “إي فاينانس” حصلت على تكريم رئيس الوزراء عن مشروع إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعيجوائز مالية وشهادات تقدير للمبدعين والمبتكرين بجناح اﻹبداع وريادة اﻷعمال في معرض كايرو اي سي تي
ميكروسكوب

رصاصة قلم

أحمد حسان عامر يكتب : ” إحمد ربنا إنك متصل ” ..2.8 مليار بنى أدم ليس لديهم انترنت وعايشيين عادى !!

بلدنا نيوز الاقتصادي

أدى الزخم المعلوماتى والتطورات التكنولوجية الحديثة التى اجتاحت البشرية والتحول الرقمى الذى طال كل كبيرة وصغيرة فى حياتنا اليومية إلى حالة من " إيلاف " أو التعود على النعمة " الممثلة فى شبكات الإنترنت " و شبكات المحمول " الهاتف الجوال " .

فما من يوم يمر علينا إلا ونجد الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وشركات المحمول تستقبل الملايين من شكاوى العملاء من سوء الخدمة وسوء الصوت وسوء شبكات الانترنت وارتفاع أسعار الباقات وأصبحت شبكة الانترنت هى الشغل الشاغل لكل مواطن بمجرد أن يستقيظ نومه وكأن الدنيا ستقوم ولن تقعد إن لم يطلع على رسائل " الواتس أب " أو " بوستات الفيس بوك " أو " تغريدات تويتر " أو أحدث الفيديوهات على " التيك توك " أو " كواى " أو أحدث الوظائف الشاغرة على " لينكد إن " وتناسى الجميع دوره فى الحياة وفطرته الذى فطره الله عليها وهى السعى والعمل ونسى قول الحق تبارك وتعالى " وليس للإنسان إلا ماسعى " .. فهو ينسى الوضوء وينسى " الصلاة " وينسى كل شىء ويهتم بشبكة الإنترنت والتواصل الإجتماعى .. فهل هذا يحمل فى طياته أى منطق أو حكمة ؟!..بالطبع لا وألف لا ..وعلى الرغم من مضى مصر قدما فى مجال الانترنت والسرعات العالية المتوفرة لدينا .. لانحمد الله على هذه النعمة و نعيش فى حالة من السخط والشكوى المستمرة التى لاتنقطع من سوء الخدمة وعدم إنتظام الاتصالات رغم الاستخدام المبالغ فيه والغير مبرر والساعات التى تصل إلا ثلاثة أرباع اليوم لدى بعض الناس .

فماذا لو علمت أخى المواطن أن هناك حوالى 2.7 مليار شخص على مستوى العالم لاتوجد لديهم شبكات انترنت فى عامنا هذا ( 2022 ) وهم يمثلون أكثر من ثلث سكان العالم وفقا لإحصائيات الاتحاد الدولى للاتصالات فى حين تصل نسبة الاتصال بالانترنت فى المنطقة العربية فقط تصل إلى 70 % وأن هناك 75.66 مليون مستخدم للإنترنت في مصر في يناير 2022 و بلغ معدل انتشار الإنترنت في مصر 71.9٪ من إجمالي السكان في بداية العام الجارى 2022 . .فلابد أن تحمد الله إنك فى مصر .

ويستخدم الآن حوالي 5,3 مليار شخص حول العالم الإنترنت، وبينما لا يزال النمو مشجعاً، يشير الاتجاه إلى أنه في غياب استثمارات جديدة في البنية التحتية وزخم جديد لاستقطاب مهارات رقمية جديدة، فإن فرص ربط سكان العالم بحلول عام 2030 تتراجع بشكل متزايد .

وفيما لا يزال 2,7 مليار شخص غير قادرين على الوصول للإنترنت هذا العام، فقد كان عددهم 3 مليارات في 2021 و3,6 مليارات عام 2019، قبل جائحة كوفيد-19

وحدد الاتحاد الدولي للاتصالات عقبتين رئيسيتين أمام هدفها المتمثل في جعل سكان العالم متصلين بشكل كامل: السكان الذين لا يزالون غير متصلين بالشبكة هم أيضاً أكثر السكان الذين يصعب الوصول إليهم، فضلا عن صعوبات الانتقال مننفاذ بسيط للشبكة إلى وصول منتظم وسهل

ويعتبر الاتحاد أن العقبات غالباً ما يتم التقليل من شأنها مثل: سرعات الاتصال البطيئة للغاية، والأسعار المرتفعة جداً للمعدات والاشتراكات، والافتقار إلى الثقافة الرقمية أو حتى الحواجز الثقافية واللغوية، ولكن أيضاً التمييز بين الجنسين وأحياناً النقص في النفاذ إلى الكهرباء .

كذلك ثمة فوارق قوية بين المناطق. فلا تزال إفريقيا الأقل اتصالاً بين مناطق الاتحاد الست، مع 40 بالمئة من السكان يتمتعون باتصال بالإنترنت، فيما يبلغ هذا المعدل في البلدان العربية 70 بالمئة .

وفي منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ارتفع معدل انتشار الإنترنت من 61 بالمئة في عام 2021 إلى 64 بالمئة هذا العام.

وتسجل الأميركيتان ورابطة الدول المستقلة وأوروبا معدلات تزيد عن 80 بالمئة. وتأتي أوروبا "القارة العجوز" في المرتبة الأولى مع اتصال 89 بالمئة من سكانها بالإنترنت ..

وعندما نعلم أن هناك 75.66 مليون مستخدم للإنترنت في مصر ومعدل انتشار الإنترنت في مصر 71.9٪ من إجمالي السكان في بداية عام 2022 فنحن فى نعمة كبيرة وجب علينا أن نحمد الله عليها حتى لا تزول !!

الموبايل البنكى-بنك التعمير 2 بنك القاهرة 1
أحمد حسان عامر يكتب : ” إحمد ربنا إنك متصل ” ..2.8 مليار بنى أدم ليس لديهم انترنت وعايشيين عادى !! الاتحاد الدولى للاتصالات المتصلين بالانترنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بلدنا

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance