الأحد 14 يوليو 2024 08:06 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
الأخبار

نصائح لكيفية اختيار أفضل الأقمشة لقمصان الرجال

بلدنا نيوز الاقتصادي

يبحث المهتمين بالموضة والأزياء دومًا عن الأفضل سواء من ناحية التصميم أو الجودة، لهذا السبب سنعرض لكم نصائح لكيفية اختيار أفضل الأقمشة لقمصان الرجال للحصول على أعلى جودة، فمن الضروري معرفة الفرق بين الأقمشة الطبيعية والصناعية، مع البحث والسؤال عن ماركة وبلد تصنيع الأقمشة التي تود شراؤها، هذا بالإضافة إلى بعض المعايير الأساسية، كنوع الخيوط والنسيج، فجودة النسيج ستمنحه قدرة هائلة لتحمل الظروف المناخية المتغيرة.

نصائح لكيفية اختيار أفضل الأقمشة لقمصان الرجال

هناك مجموعة كبيرة من المتاجر تعرض أنواع لا حصر لها من الأقمشة، الأمر الذي يجعلك تواجه صعوبة في اختيار الأفضل، ولكن من خلالنا ستتمكن من الحصول على أعلى جودة، اتبع نصائح لكيفية اختيار أفضل الأقمشة لقمصان الرجال عند الشراء:

صناعة ومصدر القماش

عليك بمعرفة صناعة مصدر القماش عند شراء الأقمشة من التميمي للاقمشة الرجالية فطريقة التصنيع تؤثر بشكل استثنائي على جودة وأناقة القماش، لذا عليك بالتعامل مع مورد مضمون، وإذا كنت تتخذ قرار التعامل مع متجر ما لأول مرة فيجب البحث عن معلومات حول الشركة المصنعة والمورد؛ سيضمن لك هذا الإجراء الحصول على أفضل تصميم وأعلى جودة.

تجربة نوع القماش

من الاختبارات الهامة التي يجب إجراءها للتأكد من جودة القماش هو تجربة في الشمس، حينها ستتأكد من قدرة تحمل نوع القماش أم لا، وسيتضح ذلك من خلال تلف النسيج وتغير لونه من عدمه.

نوع النسيج والخيوط

عند الشراء من متجر أقمشة رجالية فينبغي عليك التحقق من نوع النسيج والخيوط، فتلك العوامل أساسية لتحديد جودة القماش ومدى تحمله للاستخدامات المتعددة، عليك ملاحظة أن الخيوط مستقيمة، وستتأكد من جودة النسيج بملاحظة هل تتعرض للتقشير أو التقطيع أم لا، والفحص الكامل للقطعة أمر لابد منه، فبملاحظة أي عيوب على القماش تأكد أن المنتج ذا جودة غير مقبولة.

إرشادات الغسيل

يحق لك الاستفسار عن إرشادات العناية بالأقمشة ونصائح الغسيل؛ لتحافظ على القطعة كالجديدة سواء من ناحية اللون أو الجودة.

ما الفرق بين أنواع الأقمشة الرجالية

تتوفر تشكيلة واسعة من الأقمشة الرجالية في الأسواق تستخدم لحياكة الملابس والقمصان، مثل قماش سميراميس التميمي وغيره من الأقمشة الأخرى، ويعد الفارق الأساسي بين تلك الأنواع طريقة معالجة الخيوط، فتلك العلامة تخلق فارق كبير فيما يتعلق بجودة الأقمشة، واستكمالاً لـ نصائح كيفية اختيار أفضل الأقمشة لقمصان الرجال سنعرض لك الأنواع ومواصفات كل منهما؛ لأنها ستساعدك بشكل كبير في تحديد الأنسب لك:

  1. الأقمشة الصناعية

تعد من أكثر الأنواع استخدامها لحياكة الملابس الرجالية؛ تتوفر بأنواع وأمتار هائلة، تعتمد بصورة أساسية على أنسجة الألياف سواء المخلوطة أو البوليستر الصافي، ومن أشهر تلك الأنواع:

الأقمشة اليابانية

من أهم ما يميز هذا النوع من الأقمشة جودته الممتازة، يمكن استخدامه لحياكة الثوب الخليجي، تجمع تلك الأقمشة بين القطن الصناعي المعالج والبوليستر، ومن أفضل أنواعه طاقة ياباني نصف واقف، تلك المناسبة لحياكة ما يصل إلى 7 ثياب.

قماش ضد السوائل

الأقمشة المقاومة للسوائل هي الخيار العملي لطلة أنيقة طوال الوقت، يتم معالجة هذا النوع من الأقمشة بتكنولوجيا النانو، لن تتغير لون القطعة بمرور الوقت، الأمر الذي يزيد من عمره الافتراضي.

قماش سلك

من الأقمشة الناعمة التي تمنح الجسم ملمس مريح وبارد، من الأقمشة المخلوطة التي تجمع بين القطن فائق الجودة والبوليستر، تستخدم لحياكة الملابس العملية أو الرسمية، ومن أبرز أنواعها النايلون، الليكرا، المخمل والشيفون.

  1. الأقمشة الطبيعية

الأقمشة الطبيعية هي المصنوعة من النباتات أو جلود الحيوانات، تعد الأفضل في الأسواق؛ لأنها لا تتسبب في حدوث حساسية، كما أنها توفر شعورًا كاملاً بالراحة، من أهم مميزاتها أنها مقاومة للرطوبة، الحرارة وكذلك الأمطار، ومن أفضل الأنواع:

الحرير

من أفخم الأقمشة، يعشقه البعض؛ لنعومة ملمسه على الجسم، كما أنه مثالي لتنسيق ستايل رسمي وغير رسمي أيضًا؛ مناسبة لجميع أشكال الجسم؛ تتكيف معها بصورة استثنائية.

القطن

يأتي في المقام الأول، من أنعم الأقمشة التي ينصح بارتدائها في مختلف الفصول؛ ففي الشتاء ستمنحك الشعور بالدفء، وفي الصيف ستمتص العرق بكفاءة، الخيار الأمثل لحياكة الملابس الداخلية.

القنب

هذا النوع يشبه قماش الجلد، له عمر افتراضي طويل، يمتاز بملمسه الناعم ومقاومته الهائلة للحرارة، يستخدم في حياكة الملابس والاكسسوارات الرجالية، من أفضل الأقمشة الصيفية ويساعده على ذلك خصائصه الممتازة.

الأسئلة الشائعة

كيف أختار أفضل نوع قماش للرجال؟

الأقمشة المصنوعة من الألياف الصناعية كالكتان أو القطن تعتبر الأفضل؛ لتعدد خصائصها ومميزاتها، كما ينصح لاختيار النسيج الضيق؛ لأنه مقاوم للتجعد بشكل مثالي.

ما هو أفضل نوع قماش رجالي ما يتجعد؟

يوفر التميمي أقمشة رجالية لا تتجعد، ومن أبرز تلك الأنواع القماش الياباني نصف واقف، يعد خيارك المثالي إذا كنت تهتم بتفاصيل الأناقة، سيمنحك راحة في الحركة لأبعد الحدود.

كيف أعرف جودة القماش؟

لتتأكد من أن نوعية القماش ممتازة فعليك بفحص نوع النسيج والخيوط، بمعنى أن الخيوط يجب أن تكون مستقيمة ومستوية، مع التأكد أن النسيج لا يتعرض للتقطيع أو التقشير؛ ستساعدك تلك العلامات على الحصول على نوع قماش بجودة عالية.

تعرف على نصائح لكيفية اختيار أفضل الأقمشة لقمصان الرجال للحصول على أفضل جودة بأنسب سعر، ستساعدكم تلك النصائح على حياكة أفضل قطع الملابس، كل ما عليكم اتباع عدة معايير وقت الشراء لضمان الحصول على الأنسب.

نصائح لكيفية اختيار أفضل الأقمشة لقمصان الرجال نقدمها لكم لتجنب شراء قطعة بجودة ضعيفة، ستضمنون الحصول على قطعة بعمر افتراضي طويل، ولكن ننوه أن اتباع تعليمات العناية والغسيل هي مسألة عليك الالتزام بها؛ للحفاظ على رونق القماش وجودته.

تحويل الأرقام
efinance