الأربعاء 13 نوفمبر 2019 01:54 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

الأخبار

عقب مشاركته في مراسم توقيع الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية التي تم التوافق عليها بين الأشقاء في السودان.

مدبولى : مصر لن تدخر جهدًا في تقديم كل الدعم للسودان الشقيق

بلدنا نيوز الاقتصادي

وصل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مساء السبت، إلى مطار سفنكس عائدًا من العاصمة السودانية الخرطوم، عقب مشاركته نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس جمهورية مصر العربية، ورئيس الاتحاد الأفريقي، في مراسم توقيع الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية التي تم التوافق عليها بين الأشقاء في السودان.

ووقع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من كبار المسؤولين الأفريقيين كشهود على هذه الوثيقة التاريخية. 

وقال " مدبولى " إن مصر لن تدخر جهدًا في تقديم كل أشكال الدعم الممكن للسودان الشقيق خلال الفترة المقبلة، بما في ذلك الدعم السياسي في المحافل الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها الاتحاد الأفريقي، حتى يستعيد السودان مكانته المتميزة في القارة. 

ونقل مدبولي، خلال مراسم استقباله في مطار الخرطوم الدولي، السبت، تحيات وتهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للأشقاء في السودان، بمناسبة التوقيع على الوثيقة الدستورية، معربًا عن تطلع مصر لأن يمثل هذا الحدث التاريخي نقطة انطلاق في تحقيق الاستقرار والتنمية والرخاء في السودان، بما ينعكس على رفاهية المواطن السوداني الشقيق.

من جانبه، أعرب الفريق أول صلاح عبدالخالق، رئيس اللجنة الاقتصادية والفئوية بالمجلس العسكري الانتقالي، عن ترحيب السودان بالمشاركة المصرية رفيعة المستوى في مراسم التوقيع، مشيدًا بالعلاقات الأخوية والروابط التاريخية التي تربط شعبي مصر والسودان عبر العصور.

وكان في استقبال رئيس الوزراء في مطار الخرطوم، الفريق أول ركن صلاح عبدالخالق، والفريق ركن محمد على إبراهيم، الأمين العام لرئاسة الجمهورية، إضافة إلى السفير المصري في السودان السفير حسام عيسى وأعضاء البعثة الدبلوماسية.

مصر السودان الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية

آخر الأخبار

efinance
أورانج