الخميس 25 أبريل 2024 06:11 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
الأخبار

«الملا» خلال القمة الاقتصادية في اليونان: أوروبا السوق الرئيسية لغاز «المتوسط»

بلدنا نيوز الاقتصادي

 

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول، أهمية استثمار التعاون الثلاثى القائم بين مصر وقبرص واليونان في منطقة شرق المتوسط كنموذج مهم لتعميق الشراكة العربية الأوروبية وتطوير التعاون في مختلف المجالات.

 

 

وأضاف في الكلمة التي ألقاها في افتتاح أعمال الدورة الرابعة للقمة الاقتصادية العربية الأوروبية التي تستضيفها العاصمة اليونانية أثينا أن المنطقة تشهد العديد من التحديات والأحداث على المستويين السياسى والاقتصادى، تؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على تحقيق التنمية المستدامة لشعوب المنطقة.

 

 

وأكد «الملا» أهمية التمسك بالعمل الجماعى بين دولها وتضافر الجهود الإقليمية المشتركة للتغلب على التحديات الراهنة، وفى مقدمتها الإرهاب وقضايا اللاجئين والهجرة غير الشرعية.

 

 

وأوضح أن زيادة التعاون الاقتصادى تسهم في تقريب الفجوة بين دول المنطقة، ويمكنها من مجابهة تلك التحديات بشكل فعال، مؤكدًا أن رؤية مصر لتعزيز التعاون الاقتصادى بين دول المنطقة تقوم على التكامل وليس التنافس.

 

 

وأشار «الملا»، في كلمته، إلى أن قطاع البترول كان له نصيب كبير من الخطط الإصلاحية، لافتا إلى نجاح مصر في التحول الهائل من مستورد للغاز إلى تحقيق الاكتفاء الذاتى واستئناف التصدير.

 

 

ونوه وزير البترول بتحقيق خطوات إيجابية وملموسة في المشروع القومى للتحول لمركز إقليمى للطاقة، مشيرًا إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم للشراكة الاستراتيجية في مجال الطاقة بين مصر والاتحاد الأوروبى في أبريل 2018 بما يساهم في تحقيق أمن الطاقة إقليميًا، خصوصًا أن دول الاتحاد الأوروبى تمثل الأسواق الرئيسية لغاز شرق المتوسط.

 

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
البترول الملا
تحويل الأرقام
efinance