الأربعاء 29 يناير 2020 02:05 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

رئيس الوزراء يبحث مع الحكومة فرص الاستثمار غرب مدينة العلمين الجديدةرسمياً.. فودافون العالمية تخطر الحكومة المصرية ببيع 55% من ”فودافون مصر ” لشركة الاتصالات السعودية STCهجمات إلكترونية جديدة تستهدف مؤسسات كويتية”مواصلات مصر” تنقل عشرات الآلاف من الزوار لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بخصم 30% على أسعار التذاكرإريكسون مصر تطلق نسخة العام 2020 لبرنامجها المخصص للخريجين” فيس بوك ” :؛ نصائح سريعة تمكنك من اتخاذ القرارات الصحيحة بشأن الخصوصية”راية القابضة” تتلقى 24 عرضًا محليًا وأجنبيًا للاستحواذ على حصة أقلية في ”أمان هولدنج” ” فودافون مصر ” تعلن غدا حقيقة بيعها لشركة STC السعوديةاختيار هواوي ضمن قائمة أفضل 10 علامات تجارية أعلى قيمة بالعالم في تصنيف Brand Finance المعهد المصرفي: بروتوكول لمنح شهادات دولية لتمويل المشروعات الصغيرةالمركزي: ارتفاع النقد المتداول لـ 540 مليار جنيه في نوفمبر الماضيمصر تستهدف إنتاج 25 ألف سيارة كهربائية بالتعاون مع كبرى الشركات الصينية
ثورة الاتصالات

الصين تطلق أكبر شبكة "جيل خامس" في العالم

بلدنا نيوز الاقتصادي

أطلقت الشركات الصينية الثلاث المشغلة لخدمات الاتصالات المحمولة الجمعة، خدماتها الجديدة المعتمدة على تقنية الجيل الخامس عبر شبكة هي الأكبر في العالم.

ويدأت الشركات الثلاث، "شاينا موبايل" و"شاينا يونيكوم" و"شاينا تيليكوم" في الأول من نوفمبر تقديم الخدمات بأسعار تبدأ من 128 يوان (ما يعادل 18 دولارا) وحتى 599 يوان شهريا، وفقا لوكالة الأنباء الصينية شينخوا.

وستتوافر الخدمات التجارية الجديدة للمستهلكين الصينيين في 50 مدينة من بينها بكين وشانغهاي وغوانزو.

ومن المنتظر أن يتم تشغيل أكثر من 130 ألف محطة اتصال للجيل الخامس في الصين بنهاية العام الحالي لتقديم تغطية أوسع ودعم أفضل لشبكة الجيل الخامس، وفقا لبيان حكومي.

وكان من المفترض أن تبدأ الشبكة الصينية العمل بحلول العام المقبل، لكن الشركات المشغلة تمكنت من إطلاق الشبكة خلال عام 2019.

يذكر أن شركة هواوي لعبت دورا بارزا في إطلاق شبكة الجيل الخامس في الصين، وفقا لتقارير صحفية محلية.

وزودت هواوي الشركات المشغلة بنسبة كبيرة من الأدوات والمعدات المطلوبة لتشغيل الشبكة، علما بأن شركات التشغيل تعاونت في نفس الوقت مع شركات أخرى لبناء الشبكة مثل إريكسون ونوكيا.

وفي وقت سابق من العام الجاري، أطلقت الولايات المتحدة وبريطانيا وكوريا الجنوبية بالفعل خدمات اتصال من الجيل الخامس، لكن الشبكة الصينية تتفوق كونها الأكبر في العالم.

وتشير توقعات المحللين إلى أن عدد مستخدمي خدمات الجيل الخامس في الصين سيبلغ 110 ملايين مستخدم خلال عام 2020، وذلك لامتلاك الصين حاليا أكبر قاعدة لمستخدمي الإنترنت عبر الهواتف المحمولة ويُقدر عددهم بـ 850 مليون مستخدم وفقا لوكالة شينخوا.

شبكة الجيل الخامس خدمات الاتصالات الصين شبكات الجيل الرابع اتصالات الجيل الرابع هواتف الجيل الرابع

آخر الأخبار

CairoICT
CairoICT