الخميس 24 سبتمبر 2020 05:52 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

” مدبولي” : 1.7 مليار جنيه حجم استثمارات محافظة قنا بالعام الحاليهواوي تطلق HUAWEI Y9a بميزة شحن فائق السرعة” إريكسون” تستحوذ على شركة ”كرادل بونيت” لحلول الشبكة اللاسلكية ب 1.1 مليار دولار” البريد” : استمرار صرف المعاشات وتقديم الخدمات وسط إجراءات احترازية مشددة” الزراعة” تستعين ب ” الاتصالات” لتطبيق تكنولوجيات الذكاء الاصطناعيرئيس الوزراء يوافق علي تفعيل مبادرة البنك المركزي وتوفير 100 مليون جنيه لتطوير ورفع كفاءة مستشفيات بني سويفالرئيس السيسي : نهر النيل ليس حكرا لطرف ومياهه بالنسبة لمصر ضرورة للبقاء” عبد العاطى ” : إتخاذ كافة الإجراءات الإحتياطية للتعامل مع إرتفاع مناسيب المياةرئيس الوزراء يُشدد على تشجيع وتفضيل المنتج والمكون المحلى فى المشتريات الحكومية” الوزراء ” يوافق على قانون بشأن إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتمادوزيرة الصحة : مصر تشارك في تجربة ”التضامن” السريرية الدولية بهدف للمساعدة في علاج مرض كوفيد 19المملكة العربية السعودية تحتفي غداً بيومها الوطني التسعين
ثورة الاتصالات

الصين تطلق أكبر شبكة "جيل خامس" في العالم

بلدنا نيوز الاقتصادي

أطلقت الشركات الصينية الثلاث المشغلة لخدمات الاتصالات المحمولة الجمعة، خدماتها الجديدة المعتمدة على تقنية الجيل الخامس عبر شبكة هي الأكبر في العالم.

ويدأت الشركات الثلاث، "شاينا موبايل" و"شاينا يونيكوم" و"شاينا تيليكوم" في الأول من نوفمبر تقديم الخدمات بأسعار تبدأ من 128 يوان (ما يعادل 18 دولارا) وحتى 599 يوان شهريا، وفقا لوكالة الأنباء الصينية شينخوا.

وستتوافر الخدمات التجارية الجديدة للمستهلكين الصينيين في 50 مدينة من بينها بكين وشانغهاي وغوانزو.

ومن المنتظر أن يتم تشغيل أكثر من 130 ألف محطة اتصال للجيل الخامس في الصين بنهاية العام الحالي لتقديم تغطية أوسع ودعم أفضل لشبكة الجيل الخامس، وفقا لبيان حكومي.

وكان من المفترض أن تبدأ الشبكة الصينية العمل بحلول العام المقبل، لكن الشركات المشغلة تمكنت من إطلاق الشبكة خلال عام 2019.

يذكر أن شركة هواوي لعبت دورا بارزا في إطلاق شبكة الجيل الخامس في الصين، وفقا لتقارير صحفية محلية.

وزودت هواوي الشركات المشغلة بنسبة كبيرة من الأدوات والمعدات المطلوبة لتشغيل الشبكة، علما بأن شركات التشغيل تعاونت في نفس الوقت مع شركات أخرى لبناء الشبكة مثل إريكسون ونوكيا.

وفي وقت سابق من العام الجاري، أطلقت الولايات المتحدة وبريطانيا وكوريا الجنوبية بالفعل خدمات اتصال من الجيل الخامس، لكن الشبكة الصينية تتفوق كونها الأكبر في العالم.

وتشير توقعات المحللين إلى أن عدد مستخدمي خدمات الجيل الخامس في الصين سيبلغ 110 ملايين مستخدم خلال عام 2020، وذلك لامتلاك الصين حاليا أكبر قاعدة لمستخدمي الإنترنت عبر الهواتف المحمولة ويُقدر عددهم بـ 850 مليون مستخدم وفقا لوكالة شينخوا.

شبكة الجيل الخامس خدمات الاتصالات الصين شبكات الجيل الرابع اتصالات الجيل الرابع هواتف الجيل الرابع

آخر الأخبار

efinance
ايتيدا