الجمعة 29 مارس 2024 12:18 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
السيارات

27 شركة تقود أوروبا لتطوير التاكسي الطائر

بلدنا نيوز الاقتصادي

 

أصبحت خيارات التنقل في المدن أكثر تنوعا. يتحرك الناس سيرا على الأقدام أو بالدراجة أو بالدراجات الكهربائية ويستقلون الحافلات أو الترام أو القطارات ويقودون سياراتهم الخاصة، وفى المستقبل سوف يسافرون في سيارات بدون سائق. هناك أيضا خيارات جديدة للطيران، ففى التجمعات، يمكن لسيارات الأجرة أو الطائرات بدون طيار ذاتية القيادة نقل الأشخاص أو البضائع والأدوية عندما يكون الوقت عاملا حساسا. تتطلب كل هذه التطبيقات والوظائف أجهزة استشعار قوية وأنظمة تحكم توفر أكبر قدر ممكن من الطاقة. هذا بالضبط هو المكان الذي يأتى فيه مشروع OCEAN12 الممول من القطاع العام وهو تعاون لعموم أوروبا يضم ٢٧ شريكا من مجالات تكنولوجيا تضم الموصلات، والإلكترونيات، وتكنولوجيا الفضاء، وتكنولوجيا السيارات.

 

 

ترأس شركة بوش الكونسورتيوم الألمانى في المشروع، الذي يتكون من ١٤ منظمة. سيعمل شركاء المشروع معا حتى نهاية عام ٢٠٢١ لتطوير مختلف المكونات الموفرة للطاقة بشكل خاص والتى يمكنها جمع ومعالجة البيانات من المناطق المحيطة بالمركبات والطائرات. وتشمل هذه أجهزة الاستشعار المحيطة مثل الكاميرات وأجهزة الاستشعار أو الرادار، وكذلك المعالجات الدقيقة والتى تقوم بمعالجة البيانات التي تجمعها تلك الرادارات المختلفة. تقوم الإلكترونيات بترجمة البيانات التي تم جمعها إلى أوامر للمكونات المختلفة. على سبيل المثال، تقوم بترجمة البيانات إلى أمر للفرامل أو أمر لنظام القيادة بأن تسارع الطائرة مثلا.

 

 

ويعتمد التطوير في مشروع OCEAN12 بشكل أساسى على تقنية السيليكون المستنفد بالكامل للعوازل (FD-SOI) من GlobalFoundries شريك OCEAN12. تتضمن هذه الطريقة لإنتاج أشباه الموصلات إضافة طبقة رقيقة من العازل لتقليل ما يسمى بتيارات التسرب، مما يؤدى إلى انخفاض استهلاك الطاقة وزيادة سرعة الحوسبة. استنادا إلى هذه التكنولوجيا، يمكن لشركاء تحالف البحث لاحقا تطوير المكونات التي توفر مزيجا مثاليا من الحد الأقصى لكفاءة الطاقة مع قوة الحوسبة المتقدمة.

 

 

بالإضافة إلى ذلك، تتيح التقنية الجديدة إنشاء أنظمة استشعار صغيرة خاصة، حيث يمكن دمج أجهزة الاستشعار التي تحتوى على دوائر تقييم عالية الأداء كنظام على شريحة (SoC). ويأتى تمويل مشروع OCEAN12 بقيمة ١٠٣،٥٨ مليون يورو من الاتحاد الأوروبى والمنظمات الوطنية. في ألمانيا، تقدم وزارة التعليم والبحث الفيدرالية وولاية ساكسونيا الدعم المالى. معا، سيساهم جميع الرعاة بحوالى ٤٨ مليون يورو على مدار المشروع من منتصف عام ٢٠١٨ وحتى نهاية عام ٢٠٢١. ويضم الكونسورتيوم الألمانى إيرباص وأودى وبوش وجلوبل فوندريز، بالإضافة إلى العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة ومعاهد البحوث والجامعات.

 

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
سيارات
تحويل الأرقام
efinance