الجمعة 29 مارس 2024 02:14 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
السيارات

فولكس فاجن Tiguan.. الجودة والأمان وفئات متنوعة تلبي جميع المتطلبات

بلدنا نيوز الاقتصادي

 

تقدم الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، وكيل سيارات فولكس ڤاجن في مصر، السيارة الـ SUV الرياضية متعددة الاستخدامات Tiguan بثلاث فئات مختلفة التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من 575.000 جنيه لفئة Comfortline.

 

 

تقدم Tiguan بقياسات رسمية بطول 4486 مم، وعرض 1839 مم، ويصل اجمالى ارتفاعها 1554 مم، والمساحة بين قاعدة عجلاتها إلى 2681 مم، ويبلغ وزنها الكلى 1803 كيلوجرام. جميع فئات السيارة زودت بمحرك تيربو TSI سعة 1400 سى سى، يولد قوة إجمالية 150 حصان، مع أقصى عزم للدوران 250 نيوتن متر عند 1500 و3500 لفة بالدقيقة، متصل بناقل حركة أوتوماتيكى – DSG من 6 سرعات، بنظام الدفع الأمامى للعجلات.

 

 

محرك السيارة يدفعها من الثبات وصولاً لـ100 كم/س خلال 9.2 ثانية، قبل أنت تصل لسرعة قصوى 215 كم/س، وتستهلك في المتوسط 6.71 لتر من الوقود لكل 100 كم. تتمتع Tiguan بمساحة تخزين خلفية كبيرة الحجم تستوعب حتى 615 لتر من الأمتعة، مع إمكانية زيادتها لتصل إلى ١٦٦٥ لتر في حال طى المقاعد الخلفية.

 

 

أنظمة الأمان التي زودت بها السيارة تتمثل في وسائد وستائر هوائية، نظام الفرامل المانعة الانغلاق ABS، توزيع اليكترونى للفرامل-EBD، برنامج التوازن الإلكترونى-ESP، حساسات ركن أمامية وخلفية، ومانع انزلاق العجلات- ASR، إضافة إلى الترس التفاضلى الإلكترونى EDL، ونظام التحكم في عزم جر المحرك EDTC، كاميرا للرؤية الخلفية.

 

 

وبفضال تعزيزات الأمان حصلت Tiguan على أعلى تقييمات البرنامج الأوروبى لتقييم وسائل الأمان بالسيارات الجديدة «Euro NCAP»، والتى حصلت من خلاله على أعلى تقييم خمسة نجوم، بعد أن نجحت في تجاوز اختبارات التصادم الأمامى والجانبى، وقدرتها العالية في حماية المشاة.

 

 

زودت جميع الفئات بمجموعة مشتركة من الكماليات أبرزها مرايا جانبية يمكن التحكم بها وطيها كهربائيا، مخرجين توصيل USB، شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة، معزز بخاصية mobile phone interface لعرض شاشة الهاتف، نظام الدخول بدون مفتاح، فتحة سقف زجاجية بانوراميه، خاصية التدفئة بالمقاعد الأمامية التي يمكن التحكم بها كهربائيا، فتح صندوق الأمتعة دون استخدام اليدين، مثبت للسرعة. نظام مراقبه ضغط هواء الإطارات، مرايات ضم كهربائيا، نظام صوتى موزع على 8 سماعات، نظام بدء تشغيل المحرك بدون مفتاح، زجاج جانبى وخلفى حاجب للرؤية، مثبت للسرعة، عجلة قيادة متعددة الوظائف مكسوة بالجلد، مدخل توصيل AUX- USB.

 

 

وتزيد فئة السيارة الثانية Comfortline Plus بفتحة سقف بانوراميه، مصابيح أمامية بتقنية LED، اضاءة بحقيبة الامتعة الخلفية.

 

 

أما فئتها الثالثة والأعلى تجهيزا Highline تقدم بفرش من الجلد، مع مصابيح أمامية وخلفية بتقنية الليد LED، خاصية التحكم في فتح حقيبة الأمتعة عن بعد بالإضافة إلى تزويدها بحساسات للفتح التلقائى بدون استخدام اليدين، عجلات رياضية قياس 18 بوصة، مقاعد أمامية مزودة بخاصية التدفئة مع إمكانية التحكم بها إلكترونيا بالإضافة إلى الذاكرة.

 

 

وتضاف لفئة السيارة الثالثة تكييف هواء مع فلتر منظف، يمكن التحكم به باللمس، مع خاصية التوزيع ثلاثى المناطق.

 

 

السيارة تقدم بسعر رسمى 575.000 جنيه لفئة Comfortline، 625.000جنيه للثانية Comfortline Plus، أما الأعلى تجهيزاً Highline تقدم مقابل 695.000 جنيه.

 

 

وتقدم الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، سيارة فولكس ڤاجن الكبيرة Tiguan بفترة ضمان تصل إلى 5 سنوات.

 

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
سيارات
تحويل الأرقام
efinance