الخميس 28 مارس 2024 12:16 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
” طلعت ” : 6.5 مليار دولار حجم صادرات تكنولوجيا المعلومات منها 3.7 مليار في خدمات التعهيد فقط خلال 2023” طلعت ” : نستهدف تأهيل نصف مليون شاب للعمل في قطاع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حتي عام 2026وزير الاتصالات : مشروع أحمس مرتبط بجميع المراحل الحياتية للمواطن المصرى منذ الولادة حتى بعد الوفاة” طلعت ” : لدينا نماذج مشرفة من المهنيين المستقلين يتقاضون من 500 ل 750 دولار شهريا من محل إقامتهم بالمحافظاتعمرو طلعت : التدريب على البرمجة لم يعد أقصى طموحاتنا وتصميم برامج الذكاء الاصطناعى التوليدى هدفنا الرئيسى” طلعت ” : 100 مليار جنيه تكلفة تحسين البنية التحتية حتي عام 2022سلسلة realme 12 Pro تأتي بأداء قوي جدًا مع معالج سناب دراجون S7 من الجيل الثانيوزير الزراعة يؤكد على تشجيع التمويل للمشروعات الزراعية للمرأة المعيلةمحمد إسماعيل” يجب على المجتمع الدولي تنفيذ قرار وقف إطلاق النار في غزةSprints تجمع 3 ملايين دولار في جولة تمويلية جديدة” كاسبرسكي ” تحقق أرقاماً قياسية باستحواذها على نسبة قدرها 94% من الاختبارات المستقلةانفينكس تطلق سماعة Infinix BUDS NEO XE26 وساعة WATCH 1 في مصر
السيارات

فولكس ڤاجن تقدم الجيل الجديد من Golf بمواصفات تكنولوجية ثورية

بلدنا نيوز الاقتصادي

 

 

لأربعة عقود على التوالى حققت Golf المبيعات الأقوى بين منافسيها من السيارات الأوروبية. وفى ظل الطفرة الرقمية السريعة جدا التى يشهدها سوق السيارات، اتخذت الشركة قرار إطلاق سيارتها الجديدة بقائمة من التطويرات التى ستجعلها أكثر استحقاقا بذلك النجاح. الجيل الثامن من جولف حظى باهتمام شديد من ناحية المصممين بالأنظمة الرقمية ووسائط الاتصال. المقصورة المعتمدة على الأنظمة الرقمية الشتى بقوة تضيف بعدا جديدا للتشغيل حيث يجعل التنبؤ بالقوائم والاختيارات أمرا يسيرا للجيل الذى نشأ بين مثل تلك الأنظمة. تعتبر الشركة العملاقة مولودتها الأخيرة فصلا جديدا فى تاريخ Golf يحذو حذوها من حيث عدد المبيعات، بل ويجتازها. وقد اختارت الشركة أن يتم الكشف العالمى للطراز الجديد من مدينة وولفسبورج بجنوب ألمانيا كونه مسقط رأس Golf والمدينة التى طور فيها على مدار الـ٤٥ عاما الماضيين.. يعتبر الجيل الثامن من Golf هو الوحيد فى السوق بتشكيلة محركات تضم ٥ أنظمة هجينة، كما أنها السيارة الأولى التى تأتى مجهزة بنظام Car2X الذكى الذى يعمل على الاتصال بالسيارات المحيطة كمدخل إضافى للبيانات مما يعنى أنها يمكنها أن تحذر السائق من خطر قادم بشكل تنبؤى، فى حديثه عن الجيل الثامن قال رئيس مجلس الإدارة الحالى هربرت ديس أنه على مدار الأجيال السبعة السابقة، تمكنت Golf من ابهار ٣٥ مليون عميل، ويتوقع السوق أن يرسخ الجيل الثامن المواصفات القياسية للفئة فى المرحلة القادمة. وهذا الجيل بالتحديد يعتبر القفزة الأكبر للطراز منذ انطلاقه بلا مبالغة. كما عقب دالف برانشتيتر رئيس قسم العمليات والتشغيل لسيارات الركاب قائلا: «السيارة جديدة كليا، ولكن المبدأ الرئيسى يظل كما عهدناه من عقود. تعتبر Golf واحدة من أهم طرازات الشركة حيث كانت مشكلا رئيسيا فى صورة فولكس ڤاجن. والطراز الحالى يتبع الأجيال السابقة فى قدرته المستمرة على جعل أحدث التكنولوجيا متاحة للجميع».

 

 

 

تشكيلة المحركات الجديدة تضم ٥ أنظمة هجينة كما ذكرنا مسبقا، كما تحتفل الشركة بأطلاق نظام كهربائى بجهد 48V للمرة الأولى مع انطلاق Golf. تستخدم تلك التكنولوجيا فى الجيل الجديد من محركات eTSI الأكثر كفاءة والتى تمكنت بها الشركة من تقليص استهلاك الوقود بنسبة ١٠٪. كما يجعل النظام الجديد السيارة أكثر استجابة لمدخلات مسرع الوقود بفضل العزم الإضافى، تأتى محركات eTSI بثلاثة أنماط وتختلف فيما بينها فى القدرة الحصانية بدءا بـ١١٠ حصان ثم ١٣٠ و١٥٠ حصانا. أما عن النظامين الأخيرين فيأتيان على هيئة Plug-in Hybrid أو النظام الهجين الذى يوفر خاصية الشحن من قابس كهربائى، الأول بقوة ٢٠٤ حصان والثانى GTE الرياضى بقوة ٢٤٥ حصانا. ويتوفر النمطان الهجينان بالبطارية ذاتها بقدرة 13 kWh مصنوعة من أيونات الليثيوم والتى تمكنهم من تغطية مسافة ٦٠ كيلومترا باستخدام الطاقة الكهربائية فقط، جاعلة من Golf سيارة بلا انبعاثات طوال هذه الفترة.. كما ستوفر الشركة أيضا محركات عاملة بالبنزين TSI والديزل TDI والغاز الطبيعى TGI. أما عن البنزين فسيأتى بطرازين من ٤ أسطوانات يولدان ٩٠ و١١٠ حصان على التوالى، تماما هى الحال للمحركين الديزل من حيث عدد الأسطوانات، إلا أن قدرتها الحصانية تبلغ ١١٥ و١٥٠. أخيرا المحرك العامل بالغاز الطبيعى والذى يأتى منفردا بقدرة ١٣٠ حصان. يعد طرازى البنزين هما الأعلى كفاءة فى استهلاك الوقود، بينما تم تقليص استهلاك الوقود فى محركات الديزل بنسبة ١٧٪ عن الجيل السابق من TDI.

 

 

نظام Car2X يعتمد على تكنولوجيا تسمى بـSwarm Intelligence وهو اتجاه من الاتجاهات المتبعة فى أنظمة الذكاء الاصطناعى حيث تقوم مجموعة من السيارات المتصلة بتبادل البيانات فيما بينها وبين بعضها وبينها وبين المحيط فى الوقت ذاته لتوفر بنكا من البيانات يمكن تحليلها لمعلومات مفيدة للسائق تأتيه على هيئة إخطارات داخل السيارة. ويمكن للنظام أيضا التنبؤ بأى خطر يقع فى محيط ٨٠٠ متر من السيارة. بمثل هذه التكنولوجيا يمكن القول بأن العهد الجديد من سلامة الركاب قد بدأ بالفعل.

 

 

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
سيارات

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance