الجمعة 29 مارس 2024 05:22 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
السيارات

«جي بي غبور أوتو» تقدم شيري NEW TIGGO-3

بلدنا نيوز الاقتصادي

 

 

كشفت مجموعة جى بى غبور أوتو وكيل علامة شيرى الصينية في مصر عن نسختها الأحدث من سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات TIGGO-3. وأطلقت غبور السيارة رسمياً بأكاديمية الشركة الواقعة على طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوى بالمنطقة الصناعية الثانية – أبورواش. وحضر حفل الإطلاق عدد من قيادات الشركة ومسؤولى التسويق للعلامة الصينية «شيرى»، من بينهم كريم قداس، رئيس العمليات بمجموعة غبور أوتو، الذي قال: «علامة شيرى الصينية استطاعت منذ الكشف عنها من حجز مكانة عالية بين شركات السيارات الكبار، والتى أصبحت تصنف ضمن أكبر 20 شركة عالمية لصناعة السيارات». وتابع قداس، نقدم اليوم شيرى تيجو3 الـ FACE LIFT ضمن خطتنا لتطوير العلامة الصينية محلياً، والذى بدأ مع تقديم سيارة شيرى السيدان المجمعة محلياً Arrizo 5 في يوليو الماضي، بعد أن قدمناها بأسعار تنافسية ترضى شريحة كبيرة من زبائن سوق السيارات. وأكد رئيس العمليات بمجموعة غبور أوتو على أن سيارة شيرى تيجو 3 من أكثر علامات الشركة الصينية نجاحاً منذ طرحها رسمياً في عام 2005، بعد أن حققت مبيعات عالمية تقدر بنحو مليون سيارة، ساهمت السوق المحلية بأكثر من 30 ألف سيارة منها.

 

 

 

من جانبه قال كمال نجيب، النائب المساعد للرئيس التنفيذى لسيارات شيرى:«غبور أوتو تمكنت من رفع مكانة العلامة الصينية شيرى مع إطلاق تيجو 3 في عام 2015 بعد التعاون مع شركة أبوالفتوح أوتوموتيف». وتابع نجيب: «طرح شيرى تيجو 2020 الجديدة تخدم قطاع كبير من محبى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، التي تحقق معادلة الأسعار المناسبة والتجهيزات المتطورة». ونستعرض فيما يلى أبرز التغييرات والتحسينات التي طالت طراز شيرى TIGGO-3 FACE LIFT الجديد المجمع محلياً:

 

 

التصميم الخارجى والابعاد

 

 

تقدم النسخة الجديدة من شيرى تيجو 3 بطول كلى 4419 مم، عرض 1765 مم، ويبلغ ارتفاعها 1651 مم، وتقدر قاعدة عجلاتها بـ 2510 مم، مع ارتفاع 190مم، ويتسع صندوق تخزينها الخلفى لـ550 لتر، مع خاصية طى المقاعد الخلفية. تأتى النسخة الجديدة بتعديلات كبيرة طالت تصميمها الخارجى الذي أصبح أكثر عصرية تمثلت في تنحيف مصابيحها الأمامية لتأخذ شكل المستطيل، وطال أيضاً شبكة السيارة الأمامية المنقسمة لجزئيين والتى أصبح نصفها العلوى أنحف يتوسطها علامة شيرى من الكروم.

 

 

المحرك والأداء

 

 

تيجو 3 الجديدة زودت بمحرك سعة 1600 سى سى بقوة 126 حصان، مع عزم أقصى 160 نيوتن متر عند 3900 لفة بالدقيقة، متصل بناقل حركة أوتوماتيك – CVT من 4 نقلات يتولى مهمة دفع عجلات السيارة الأمامية.

 

 

تترجم هذه الأرقام على الأرض بتسارع من الثبات حتى 100 كم/س خلال 12.7 ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوى 180 كم/س، وتستهلك في المتوسط 6.7 لتر من الوقود لكل 100 كم.

 

 

أنظمة الأمان

 

 

زودت السيارة بأنظمة الأمان الأساسية المتمثلة في وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامى، نظام فرامل مانعة للانغلاق – ABS، توزيع إليكترونى لقوة الفرامل- EBD، خاصية التحذير من التصادم الخلفى معزز بكاميرا للرؤية الخلفية.

 

 

التجهيزات والكماليات

 

 

تأتى New Tiggo 3 بتجهيزات وكماليات مميزة مقارنة مع النسخة السابقة أبرزها، زودت مقصورتها بشاشة ترفيهية تعمل باللمس قياس 8 بوصة يمكن عرض شاشة الهواتف الذكية عليها عبر خاصية Maping Mobile، كما تستقبل مشغل أسطوانات DVD، متصلة بنظام صوتى مكون من 4 مكبرات للصوت.

 

 

وزودت مقصورتها بمكيف هواء أوتوماتيك، ومدخل توصيل USB لتشغيل البيانات وشحن الهواتف الذكية، مع خاصية التحكم اليدوى بمقعد السائق بـ6 اتجاهات مختلفة، والراكب الأمامى بأربع اتجاهات، مثبت للسرعة.

 

 

تأتى نسخة تيجو 3 الجديدة بفتحة سقف، ومرايات جانبية يمكن التحكم بها كهربائياً، تقدم على عجلات رياضية قياس 17 بوصة.

 

 

الضمان

 

 

قدمت مجموعة جى بى غبور أوتو ضمان يمتد 5سنوات أو 100 ألف كيلو متر أيهما أقرب.

 

 

الأسعار الرسمية تقدم النسخة الجديدة من تيجو-3 2020 بفئة واحدة من التجهيزات بسعر رسمى 332.000 جنيه، أي بفارق 7000 جنيه عن نسخة 2019 التي كانت تقدم مقابل 225.000 جنيه.

 

 

أقرب منافسيها

 

 

تعد سيارة جاك S2 من أقرب المنافسين المحتملين لتيجو-3 الجديدة، حيث تقدم السيارة مزودة بمحرك سعة 1500 سى سى بقوة 113 حصان، يرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 5 نقلات، يتولى مهمة دفع عجلات السيارة الأمامية .

 

 

وتنطلق سيارة جاك من الثبات بسرعة 100 كم/س خلال 12.8 ثانية، قبل أن تبلغ سرعة قصوى 175 كم/س، وتستهلك السيارة الصينية في المتوسط 6.5 لتر من الوقود لكل 100كم.

 

 

سيارة جاك زودت بأنظمة الأمان الأساسية، في مقدمتها، نظام الفرامل المانعة للانغلاق – ABS، خاصية التوزيع الإليكترونى لقوة الفرامل EBD، كما أضافت جاك لسيارتها برنامج التوازن الإليكترونى ESP. جاك S2 تقدم بفئتين من التجهيزات والكماليات، بأسعار رسمية تبدأ من 226.000 جنيه لفئتها الأولى، و239.000 للثانية الأعلى تجهيزاً، التي تتنافس مع شيرى New Tiggo 3 بفارق 7000 جنيه لصالح تيجو.

 

 

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
سيارات
تحويل الأرقام
efinance