الأربعاء 22 يناير 2020 02:15 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

مدبولى : تيسير إجراءات التصاريح والتراخيص السياحية وأليات مُيسرة للحماية المدنية للمنشآت” الزراعة ” تطلق منظومة كارت الفلاح بمحافظة أسيوطالفريق أسامة ربيع يفتتح مركز البيانات الرقمي التبادلي بمدينة بورفؤادرئيس الوزراء يتابع أعمال لجنة إعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون” الوزراء” : إنهاء إجراءات التسوية ل 56 عميلا متعثراً في قطاع الصناعة وتوفير تمويلات للمستثمرين الصناعيينبالإنفوجراف... إتاحة 437 ألف وحدة سكنية وتنفيذ 54 مشروعاً لمياة الشرب و 241 مشروعاً للصرف الصحيبنك القاهرة يحصد جائزة اسرع نمو للبطاقات الائتمانية في مصر لعام 2019” جمارك دبي” تنظم حلقات نقاشية لتعزيز التنسيق الجمركي والتجارة الإلكترونية” الإتصالات ” تتعاون مع ” مايكروسوفت ” و ” كير مصر ” لتمكين المرأة من مهارات الذكاء الاصطناعيمصر و المملكة المتحدة تعلنان عن إقامة شراكة اقتصادية مشتركة لتنفيذ رؤية ”مصر 2030 ”رسائل متبادلة بين وزيرتي ” التخطيط ” و ” الصناعة ” خلال مشاركتهما بفعاليات الاستثمار الإفريقية البريطانيةالرياض تستضيف منتدى خطوط السكك الحديدية بمشاركة وزراء وقادة وشخصيات دولية فاعلة في قطاع النقل
ثورة الاتصالات

إطلاق أول مسابقة فرنسية مصرية للشركات الناشئة في مصر

بلدنا نيوز الاقتصادي

شهد محافظ البنك المركزي طارق عامر، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، وسفير فرنسا في مصر، السيد/ ستيفان روماتيه، الإطلاق الرسمي لأول مسابقة من نوعها للشركات الناشئة في مصر، وذلك بالقرية الذكية وبحضور ما يزيد عن 300 مشارك.

جاءت المسابقة نتاج ثمار رغبة مشتركة فرنسية - مصرية لدفع سبل التعاون الثنائي في مجال الابتكار وريادة الأعمال، وتأتي عقب إعلان النوايا الذي تم توقيعه خلال زيارة رئيس الجمهورية الفرنسية إلى مصر في يناير 2019، بهدف تدعيم الأعمال الحرة وتعظيم فرص نمو الشركات الناشئة في مجال الخدمات الرقمية.

وتطمح هذه المسابقة إلى إتاحة الفرصة للتطور أمام الشركات المصرية الناشئة التي تمتلك القدرة على النمو في القطاعات ذات الأولوية المشتركة للتعاون بين فرنسا ومصر وهي "الصحة، والتكنولوجيا المالية، والمدن المستدامة"، ومساعدتها كي تصبح شركات رائدة في مجال التحول الرقمي. وهذه المسابقة لم تكن لترى النور إلا من خلال مساندة ما يزيد عن 15 شركة فرنسية، منها أكسا وكريديه اجريكول وأورانج وشنايدر الكتريك ودانون وسانوفي وفاليو، مالكة لخبرة كبيرة في هذه القطاعات الثلاثة.

ويمتد باب الاشتراك في المسابقة حتى 15 يناير 2020 من خلال المنصة الالكترونية:http://startup.franceinegypt.com

وفي المرحلة الأولى من المسابقة سيتم اختبار الشركات الناشئة وإدراجها في برنامج تدريبي مكثف ينظمه بصورة مشتركة عدد من الشركاء المختصين بدفع بيئة الابتكار وهم TIEC و Falak و Flat6LabsوEFG EV Fintech.

وفي المرحلة الثانية، سيتم تنظيم حدث كبير في الربيع المقبل، لاختيار الفائزين السبعة بالمسابقة والإعلان عنهم وذلك بحضور شخصيات عامة فرنسية ومصرية وممثلين عن البيئة الاقتصادية للشركات وكذلك مستثمرين.

وستتقاسم الشركات الناشئة السبعة الفائزة جائزة قيمتها الإجمالية 750 ألف جنيه، بجانب استفادتها من العديد من الإجراءات لمساندتها ودعمها بواسطة الرعاة والشركاء في المسابقة.

لمزيد من المعلومات، رجاء الاطلاع على الموقع الرسمي للمسابقة، وهو البوابة الإلكترونية الوحيدة التي يمكن من خلالها الترشح للمسابقة .

مسابقة فرنسية مصرية الشركات الناشئة

آخر الأخبار

CairoICT
CairoICT