الجمعة 29 مارس 2024 04:02 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
ثورة الاتصالات

وزير الاتصالات يلتقي مسؤولي 3 شركات عالمية متخصصة في تكنولوجيا المعلومات بفرنسا

بلدنا نيوز الاقتصادي

 

التقى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على هامش زيارته لفرنسا لحضور الدورة الثانية لمنتدى باريس للسلام نيابة عن رئيس الجمهورية، مع برتارند راميه، نائب رئيس شركة سيجافوكس «Sigfox» للشؤون الدولية، وفرانك سيجيل رئيس قسم العمليات في الشركة المتخصصة في توفير الحلول التكنولوجية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء.

 

 

تناول اللقاء أنشطة شركة سيجافوكس وأهم الحلول التكنولوجية التي توفرها لعملائها، ومشروعاتها المستقبلية وبحث إمكانية الاستثمار في مصر. وأوضح «طلعت» أهم التسهيلات والحوافز التي تقدمها مصر لجذب الاستثمارات العالمية، كما تم بحث التعاون بين الشركة ومعهد تكنولوجيا المعلومات في مجال بناء القدرات وإعداد كوادر من المدربين وسبل التوسع في أعداد المتدربين في برامج التدريب التي سيتم الاتفاق عليها.

 

 

وشهد الاجتماع أيضا بحث إنشاء معمل للشركة في معهد تكنولوجيا المعلومات في مجال إنترنت الأشياء، والتعاون في دعم الإبداع والابتكار التكنولوجي في المجالات ذات الصلة بتطبيقات إنترنت الأشياء والتدريب في هذا المجال.

 

 

وعلى صعيد متصل، اجتمع وزير الاتصالات مع شون أوبريان المدير العام للقطاع الحكومي بشركة ساب SAP العالمية الرائدة في مجال البرمجيات، ومارك نولا نائب رئيس الشركة للإبداع الرقمي، وكبار المسؤولين بالشركة؛ تناول اللقاء أهم استخدامات الذكاء الاصطناعي للمساعدة في صنع القرار للمؤسسات الحكومية، وأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

 

 

كما شهد اللقاء استعراض الاستراتيجية المصرية للذكاء الاصطناعي والتي تهدف إلى تبنى تقنيات الذكاء الاصطناعي لتلبية احتياجات المجتمع المصري وذلك من خلال التركيز على محورين أساسيين وهما بناء القدرات وتطوير حلول وبناء تطبيقات تعتمد على أنظمة الذكاء الاصطناعي والاستفادة منها في عمليات اتخاذ القرار، حيث تسعى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى التعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في تطوير مشاريع ثنائية تعتمد على استخدامات الذكاء الاصطناعي في مجالات مختلفة.

 

 

كما التقى أيضا ايوجين كاسبرسكي، الرئيس التنفيذي لشركة كاسبرسكي «Kaspersky» المتخصصة في أمن الحاسبات، وتقديم الحلول والتطبيقات لبرامج مضادة للفيروسات؛ تناول اللقاء بحث التعاون في مجال الأمن السيبراني، كما تم استعراض التجربة المصرية في الأمن السيبراني والذي يعد أحد أهم العناصر الرئيسية لضمان نجاح عملية التحول الرقمي.

 

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
وزير الاتصالات تكنولوجيا المعلومات فرنسا منتدى باريس للسلام
تحويل الأرقام
efinance