الجمعة 26 أبريل 2024 01:10 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
السيارات

معرض EICMA الإيطالي للدراجات النارية يحافظ على ريادته العالمية

بلدنا نيوز الاقتصادي

 

يعتبر معرض EICMA السنوى للدراجات النارية هو الحدث الأول لكل من يهتم بأى شئ يتعلق بالدراجة النارية. بداية من الاكسسوارات وقطع الغيار وحتى الطرازات التي تطرح للمرة الأولى على الإطلاق. وبينما شهدنا تصاميم مستقبلية رائعة من المشاركات الآسيوية في المعرض. باستثناء BMW لم نرى أي من التصاميم الجديدة حقا من الجانب الأوروبى بل ويمكن القول بأن الخمول يظهر قليلا على صانعى الدراجات النارية الأوروبيون. فكل الطرازات الجديدة أو الاختبارية المقدمة من جانبهم في نسخة هذا العام، أما نسخة مطورة أو معدلة من طراز حالى، وأن لم يكن هذا أو ذاك فهى دراجة مجمعة من عدد من الدراجات الأخرى. لا نقصد بذلك الاضعاف من مشاركة صانعون مثل دوكاتى وأبريليا وBMW التي استثنيناها من الملاحظة منذ البداية، ولكن للأسف جاذبية طرازاتها الأخاذة انطفأ بريقها بافتقارها نظرة أكثر بعدا للمستقبل.

 

 

اذا اردنا تحديد نقطتى قوة في نسخة هذا العام من معرض EICMA فغالبا ما ستكونان الدراجات الكهربائية والتصاميم النيو-كلاسيكية. فقد بدى واضحا في المعرض أن المصممون يقرأون انجذاب السوق للدراجات ذات الطابع الكلاسيكى فأصبحت تمنحهم بها من المصدر. ولكن ذلك لم يأتى على حساب الجراجات المستقلة التي عرضت أعمالها في المعرض لتصبح قاعة المعدلين والجراجات المستقلة بمثابة معرض فنى لكل أشكال الإبداع التصميمى والتكنولوجى وأما بشأن الجانب الكهربائى من المعرض فلا عجب أن نرى مثل ذلك الانتشار في ظل الاتجاه الذي ترتاده الصناعة من منظور أشمل. نرى أيضا حضورا أقوى من العام الماضى لفئة دراجات المغامرة أو Adventure، فقد رأينا طرازات Desert X من دوكاتى وعلى غير العادة ما قدمته كل من هوسكفارنا وهارلى ديفدسون. هذا صحيح، فبعد أن كشف الصانع الأمريكى عن الطراز الاختبارى للمرة الأولى منتصف العام الجارى، قدمت هارلى ديفدسون طراز Pan America الأقرب للانتاج وكشفت عن المزيد من المعلومات بخصوص المحرك والتجهيزات وليس أكثر. أما عن هوسكفارنا فقد كشفت رؤيتها لدراجة المغامرات أذا ما صنعت بأيدى السويديين. حضر المعرض أيضا جانبا قويا من الشركات الناشئة والصاعدة في عالم الدراجات النارية، واثبتت انها قريبا جدا ستنافس على الساحة وتجذب جانبا من عملاء العلامات المخضرمة والأكثر خبرة في السوق.

 

 

فشركات مثل كيمكو وCFMoto بدأنا نسمع عن وجودهم منذ وقت ليس ببعيد، على الأقل في السوق المحلية. ولكن الطرازات التي قدماها خلال المعرض تجزم أن تلك الشركات تسير على خطى ثابتا لتظهر بتحدى النسخة الـ٧٧ من معرض شهدت حضور ١٨٠٠ عارض في جميع المجالات المذكورة مما دعى لأضافة قاعتين جديدتين للمعرض، ليصل اجمالى عدد القاعات إلى ٨. ويمكن القول أنه بهذه المساحة يحمل في طياته ما سيرضى حتما كل ذوق من اذراق رواده. فبجانب القطاعات التي رأيناها الأبرز في المعرض، قدم المعرض المزيد للحاضرين. ففى فئة سوبرسبورت رأينا ياماها تكشف الستار عن YZF-R1 لعام ٢٠٢٠، هذه المرة بتعليق من öhlins. كما رأينا Panigale V4S من دوكاتى بـ٢٠٨ حصانا! كما قدمت كلا من هوندا وكاواساكى طرازاتها المنافسة في الفئة ذاتها CBR 1000RR-R Fireblade وNinja 1000SX.

 

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
سيارات
تحويل الأرقام
efinance