الخميس 25 أبريل 2024 09:17 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
العقارات

«مدينة نصر للإسكان»: إتمام عملية توريق بـ400 مليون جنيه نهاية العام

بلدنا نيوز الاقتصادي

 

كشف أحمد الهيتمى، العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، عن تحقيق الشركة 4.6 مليار جنيه مبيعات تعاقدية خلال الأشهر العشرة الأولى من 2019.

 

 

وأضاف «الهيتمى»، خلال مؤتمر صحفى، بحضور قيادات الشركة ووليد عبدالفتاح، نائب رئيس شركة هيل إنترناشونال، أن مبيعات شهر أكتوبر الماضى شهدت تحسنًا كبيرًا، ما سينعكس بالإيجاب على نتائج أعمال الشركة خلال الربع الأخير من العام، موضحًا أن الشركة تستهدف 20% زيادة فى مبيعاتها خلال 2020، منها 8% مبيعات من الخارج.

 

 

وتوقع تحسنًا فى مبيعات القطاع العقارى خلال الفترة المقبلة، مع تراجع معدلات الفائدة فى البنوك، بما يسهم فى توفير قدر أكبر من السيولة. وقال العضو المنتدب إن الشركة تعتزم تسليم 2500 وحدة، بنهاية العام المقبل، منها 1000 وحدة فى تاج سيتى و1500 وحدة فى سراى، موضحًا أن الشركة سلمت بالفعل 1700 وحدة ضمن المرحلة الأولى لمشروع تاج سلطان بالقاهرة الجديدة.

 

 

وفيما يتعلق بالشق الإدارى والتجارى، قال الهيتمى: «الشركة حققت مبيعات بقيمة مليار جنيه فى (كورال بيزنس بارك)، وتخطط لإنشاء 6 فنادق جديدة فى مشروعيها فى القاهرة الجديدة».

 

 

وأوضح أن الشركة أسندت أعمال مقاولات بنحو 4.5 مليار جنيه فى المشروعشين حتى نهاية العام المقبل، لافتًا إلى تعاقد الشركة مع «هيل إنترناشونال» العالمية وعدد من الشركات الكبرى فى مجال الإنشاءات لتنفيذ المراحل المختلفة فى مشروعيها بالقاهرة الجديدة.

 

 

وتوقع «الهيتمى» إتمام عملية توريق بقيمة 400 مليون جنيه قبل نهاية العام، وأشار إلى موافقة مجلس إدارة الشركة على قرض بقيمة 400 مليون جنيه من البنك المصرى الخليجى لإنشاء محطة كهرباء بمشروع سراى.

 

 

وحول موقف الشركة بشأن الاندماج مع شركات أخرى، على غرار تجربتها غير المكتملة مع شركة سوديك، قال «الهيتمى» إن الشركة تتلقى دائمًا عروضًا للاندماج والتعاون من شركات أخرى نظرًا لتميز محفظة الأراضى لديها، ولكن لم ترتقِ أى منها إلى مرحلة المفاوضات. وكانت القوائم المالية للشركة قد أظهرت تراجع الأرباح 25% خلال الأشهر التسعة الأولى من 2019، لتسجل 630 مليون جنيه.

 

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
اقتصاد
تحويل الأرقام
efinance