الجمعة 29 مارس 2024 08:21 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
ثورة الاتصالات

رئيس البريد : 3 مليارات جنيه إيرادات الهيئة حتى يونيو 2019 بزيادة 25%

عصام الصغير : 218 مليار جنيه حجم محفظة إيداعات مكاتب البريد وأصدرنا 2.5 مليون كارت " إيزى باى "

بلدنا نيوز الاقتصادي

 

أعلن عصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد، أن الهيئة حققت نحو 3 مليارات جنيه من إيرادات الخدمات التي تقدمها الهيئة فقط حتى ٣٠ يونيو من العام الجاري، في حين بلغ إجمالي الإيرادات ٢٧ مليار جنيه، بزيادة مليار و٨٠٠ مليون مقارنة بالعام الماضي.

 

 

وأضاف رئيس البريد، خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، لافتا أن خدمات البريد السريع والخدمات المالية، هما الأعلى إيراد بين الخدمات الأخرى. مشيرا إلى أن محفظة إيداعات المودعين بلغت ٢١٨ مليار جنيه، في حين تجري هيئة البريد نحو مليون ونصف حوالة شهرية، بقيمة تبلغ من ٨٠٠ إلى مليار جنيه، كما أصدرت الهيئة نحو اثنين ونصف مليون كارت إيزي باي خلال عام واحدة، والذي تبلغه قيمته ١٩ جنيهات ويستخدم للمدفوعات والمعاملات النابية الإلكترونية.

 

 

ولفت أن عدد الحوالات المالية التي يتم إجراؤها شهريًا من مكاتب البريد بلغ حوالي ١.٥ مليون حوالة بقيمة مليار جنيه، وأن كافة هذه الحوالات داخل مصر فقط بين المحافظات المختلفة وهو ما يعكس ثقة المواطن في البريد المصري.

 

 

وقال «الصغير» إن الخدمات البريدية بشكل عام شهدت تطورا كبيرا خلال الأعوام الماضية من خلال عمليات الميكنة التي تم إجراؤها خلال الأعوام الماضية، مؤكدا أنه سيتم إضافة خدمات حكومية جديدة خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن البريد يسعى باستمرار لضم خدمات جديدة.

 

 

وأوضح أن إيرادات قطاع الخدمات وصلت إلى 3 مليارات جنيه في العام المالي الماضي بزيادة 25٪ عن العام السابق له والذي حققت فيه الهيئة 2.2 مليار جنيه، مشيرا إلى أن خدمات البريد السريع والخدمات المالية هي صاحبة الحصة الأكبر من عائدات قطاع الخدمات في البريد.

 

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
مكاتب البريد خدمات البريد هيئة البريد الحوالات الهيئة القومية للبريد
تحويل الأرقام
efinance